الرئيسية / الصحة والأناقة / نصائح ذهبية للتخلص من السيلوليت

نصائح ذهبية للتخلص من السيلوليت

نصائح للتخلص من السيلوليت الذي تعاني منه معظم النساء يظهر السيلوليت نتيجة تراكم الترسبات الدهنية تحت الجلد على الفخذين والبطن والأرداف وأحيانا الصدر والذراعين

أسباب ظهور السيلوليت

  • التغيرات الهرمونية: إرتفاع مستوى هرمون الاستروجين في الجسم يؤدي إلى ظهور السيلوليت.
  • الوراثة: يمكن ان تكوني نحيفة جدًا وتعانين من السيلوليت بسبب نوعية بشرتك، وهذا غالبًا ما يكون عاملًا وراثيًا.
  • زيادة الوزن: زيادة الوزن يؤدي إلى تمدد الجلد وتتراكم الخلايا الدهنية تحت ما يسبب السيلوليت.
  • النظام الغذائي السيء : إذا كنت تتناولين الكثير من الدهون والكربوهيدرات والملح، فمن المحتمل أن يكون لديك كميات أكبر من السيلوليت.

أهم 7 نصائح للتخلص من السيلوليت

  • إعتمدي نظام غذائي غني بالبروتين وبمضادات الأكسدة والإلتهاب.
  • إشربي كمية كافية من الماء.
  • الحركة الجسدية اللازمة للتخلص من السيلوليت.
  • حمامات التخلص من السموم وعلاج السيلوليت.
  • تقشير البشرة والتخلص من السيلوليت.
  • ترطيب البشرة ونصائح للتخلص من السيلوليت.
  • خل التفاح وخلطات للتخلص من السيلوليت.

إعتمدي نظام غذائي غني بالبروتين وبمضادات الاكسدة والإلتهاب

تناول نظام غذائي مضاد للالتهابات يقلل بشكل طبيعي من دهون الجسم، ويوازن هرموناتك ما يوفر العناصر الغذائية اللازمة لبشرة أفضل، مثل  فيتامين C، والبوليفينول، والألياف، وفيتامين A و E، والزنك، والحديد وأوميغا 3.

أما إذا كنت تأكلين الكثير من الأطعمة الدهنية، فقد تسبب بضعف الدورة الدموية وبالتالي تراكم السموم في الجسم وظهور السيلوليت، من هنا ننصحك باتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة لمنع تلف الخلايا الذي تعتبر من أهم نصائح للتخلص من السيلوليت. كما عليك الإنتباه إلى البروتين الذي يقوي إنتاج الكولاجين والإيلاستين ما يمنع تكاثر السيلوليت.

إشربي كمية كافية من الماء

لا يمكننا أن ننكر أهمية شرب الماء في نظام العناية بالبشرة، إضافة إلى مساعدته للتخلص من السيلوليت إذ إن الماء يساعد على ترطيب البشرة، تنظيف الجسم من السموم وبالتالي التخلص من السيلوليت، لذلك ننصحك بأن تشربي ما لا يقل عن ليتر من الماء يوميًا.

الحركة الجسدية اللازمة للتخلص من السيلوليت

يحتاج جسمك إلى الحركة اليومية للتخلص من السيلوليت، من هنا ننصحك بممارسة الرياضة، وإضافة بعض التعديلات إلى روتينك اليومي التي تزيد من الحركة، فمثلًا إستخدام السلالم، المشي السريع.

حمامات التخلص من السموم وعلاج السيلوليت

تراكم السموم في الجسم يزيد من مشكلة السيلوليت، من هنا تعتبر حمامات التخلص من السموم من أهم نصائح للتخلص من السيلوليت. تساعد حمامت التخلص من السموم في الإسترخاء وعلاج البشرة من الأعماق ما يقلل من السيلوليت.

تقشير البشرة والتخلص من السيلوليت

يساعد التقشير على تحفيز الدورة الدموية وبالتالي التخلص من السيلوليت، فإليك طريقة تقشير البشرة ونصائح للتخلص من السيلوليت:

انقعي جسمك في حوض الإستحمام بالماء الدافئ مع القليل من القهوة، دلكي بشرتك بحركات دائرية ولا سيما مناطق السيلوليت، لمدة نصف ساعة. هذه الطريقة تساعد على تقشير البشرة، تحسن تضفق الدم وتمنحك بشرة ناعمة ومشدودة ما يساعد في التخلص من السيلوليت.

ترطيب البشرة ونصائح للتخلص من السيلوليت

يعتبر ترطيب البشرة من أهم نصائح للتخلص من السيلوليت. إليك طرق طبيعية لترطيب البشرة. إستخدمي مجموعة من زيت جوز الهند زيت الزيتون والقليل من زيت اللافندر العطري. ضعي خلطة هذه العطور على جسمك بعد الإستحمام ودلكي بشرتك بحركات دائرية.

خل التفاح وخلطات للتخلص من السيلوليت

يتميز خل التفاح بخصائص مضادة للميكروبات، كما أنه يستخدم كمواد تونر للبشرة. يمكنك تطبيق خل التفاح على بشرتك للتخلص من السيلوليت والسموم. افركي جسمك بالقليل من خل التفاح قبل الاستحمام أتركيه لمدة 10 دقائق.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...