الرئيسية / تقنية المعلومات / تطوير روسيا تطور حاسبا بمكونات محلية يصعب اختراقه

تطوير روسيا تطور حاسبا بمكونات محلية يصعب اختراقه

وفقًا لـ RT ، أعلنت وسائل الإعلام الروسية أن خبراء في مدينة أومسك الروسية تمكنوا من إنشاء نوع جديد من أجهزة الكمبيوتر المحمول يوفر مستوى عالٍ جدًا من حماية البيانات.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن الكمبيوتر الجديد BITBLAZE Titan الذي بدأت مرحلة إنتاجه التسلسلي جهّز بمكونات روسية الصنع بما فيها اللوحة الأم وأقراص التخزين الداخلية من نوع SSD وأنظمة تبريد المعالج.

وسيضمن الجهاز حماية ممتازة للبيانات كما سيصعب اختراقه كونه مجهزا بأنظمة تشغيل مطورة وأنظمة تشغيل Linux بنسخ Alt و Astra.

وسيحصل هذا الجهاز أيضا على معالجات Baikal-M الروسية الصنع المجهزة بثماني أنوية والمصممة لتوفير تشفيرا عاليا للبيانات أيضا.

وأشار مطورو BITBLAZE Titan إلى أنهم بدأوا بالعمل على تطوير مكونات هذا الجهاز منذ أكثر من عام، وما زالوا يطورون تقنياته لتوفر أداء أفضل، وصمموا الحاسب ليكون مناسبا للعمل بشكل رئيسي في المؤسسات الحكومية الروسية ومع الهيئات المهتمة بالعمل الآمن عبر الإنترنت

وتجدر الإشارة إلى أن معالجات Baikal-M الروسية جهّزت بأنوية يصل ترددها إلى 1.5 جيجاهيرتز، وصممت لتعمل مع مختلف أنواع الحواسب والأجهزة الإلكترونية بما فيها أجهزة الصراف الآلي المصرفية وكذلك الحواسب التي تستخدم في المنشآت الصناعية.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...