الرئيسية / تقنية المعلومات / طريقة التسجيل في منصة ميم التعليمية

طريقة التسجيل في منصة ميم التعليمية

لم يكن ظهور منصة ميم التعليمية على الإنترنت نتيجة لحظة أو مصادفة بل شاركت في إطلاق هذه المنصة للتعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية  عدة عوامل وأسباب أبرزها تفشي وباء كورونا المتحور الذي كان سببا رئيسيا لتعليق الدراسة و التعليم في المدارس السعودية  يعتمد الطلاب وأولياء الأمور على المنصات التعليمية الرقمية كبديل أساسي في التعلم

نبذة مختصرة عن منصة ميم التعليمية

منصة تعليمية مميزة تم تأسيسها لمتابعة أحدث التطورات في عملية التعليم عن بعد من قبل المتدربين والطلاب بالمملكة، تقدم منصة ميم التعليمية أحدث الوسائل التقنية في المجالات العلمية والمهنية التابعة للقطاعين العام والخاص، كما تقدم ميم ايضاً العديد من الدورات التدريبية المهمة لكافة المراحل التعليمية وطلاب الدراسات العليا.

مزايا منصة ميم التعليمية

1) يسهل تحميل التطبيق الخاص بالمنصة عبر الجوالات الذكية والأجهزة اللوحية.

2) سهولة التواصل بين المعلم والطالب على منصة ميم الرقمية حيث يستطيع الطالب أن يحصل على المادة العلمية ويتناقش حول تلك المادة مع المعلم بتركيز وإمعان أكثر.

3) تتيح منصة ميم للتدريب الالكتروني شروحات وأسئلة على كافة المواد الدراسية والدورات التدريبية التي تقدم من خلالها، وتقوم المنصة باستخدام الوسائل التكنولوجية المتعددة حتى يتمكن الدارس من فهم المعلومة بطريقة واضحة وسهلة.

4) تعطي منصة ميم الدراسية تقارير دورية لأولياء الأمور حتى يتعرفوا على مستوى أبنائهم الدراسي والعلمي أولاً بأول.

خطوات تسجيل الدخول للمستخدمين الجدد

1) فتح نافذة منصة ميم السعودية من خلال المتصفح الإلكتروني.

2) الضغط على تبويب ( تسجيل جديد) الموجود في أعلى اللوحة.

3) يقوم مستخدم منصة ميم بتعبئة البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة والتي تتضمن ( الاسم بالكامل – البريد الإلكتروني – رقم الجوال ).

4) تحديد النوع ( ذكر – أنثى)، ثم يتم بعد ذلك كتابة كلمة المرور وكتابتها مرة أخرى في خانة التأكيد للتحقق من صحتها، ويفضل أن يقوم مستخدم منصة ميم بكتابة كلمة مرور قوية ومميزة ليتذكرها جيداً.

5) الضغط على خانة ( تسجيل) بالأسفل ليقوم الموقع بإرسال رابط تفعيل منصة ميم عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم.

6) بعد فتح الرابط وتأكيد الدخول على المنصة يصبح المستخدم قادر على تلقي كافة الدورات التعليمية والتدريبية المتاحة على منصة ميم.

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة ميم التعليمية

يتم من خلال منصة ميم التعليمية تسجيل الدخول بشكل سهل ومباشر بعد تفعيل حساب المستخدم لأول مرة في المنصة، كل ما على المتدرب فعله هو كتابة ( رقم الجوال – كلمة المرور) ثم النقر على أيقونة ( تسجيل الدخول) ليتم فتح المنصة وظهور حساب المستخدم تلقائياً.

خصائص منصة ميم السعودية للمدربين

منصة ميم ليست مجرد منصة علمية تقوم بتقديم الدورات التدريبية للطلاب والمتدربين فقط ولكنها ايضاً توفر بيئة علمية مناسبة للمدربين والمحاضرين بالمملكة العربية السعودية، حيث يستطيع جميع المدربين أن يقوموا بتحميل ورفع الدورات التدريبية الخاصة بهم على منصة ميم للتعليم عن بعد بسهولة ليتمكن جميع الطلاب من مشاهدة تلك الدورات وتحقيق الاستفادة القصوى من محتواها.

منصة ميم التعليمية على مواقع التواصل الاجتماعية

أجل ما يميز منصة ميم التعليمية ويجعلها سباقة دائماً في مجال التعليم الرقمي هو البحث الدائم عن وسائل تسهل عملية التواصل بين المتدربين والمنصة من قبل القائمين عليها، وتعتبر مواقع التواصل الاجتماعي خير وسيلة يمكن للمنصة من خلالها تحقيق أهدافها في تقديم العلم والمنفعة لأبناء المملكة.

ومن أهم المواقع التي يمكن للطلاب متابعة منصة ميم من خلالها ما يلي:

1) قناة منصة ميم على يوتيوب  : يتواجد على قناة منصة ميم التعليمية على يوتيوب شرح ونماذج لحل الأسئلة لكافة الدورات التدريبية الموجودة على الموقع.

2) منصة ميم التعليمية على تويتر  : يتضمن الحساب الرسمي للمنصة على تطبيق تويتر الشهير كافة الدورات الحصرية الموجودة حالياً.

3) حساب ميم السعودية على تطبيق انستجرام : يوجد على حساب المنصة عبر تطبيق الانستجرام صور لبعض الشروحات والدورات بالإضافة إلى كيفية الاشتراك في منصة ميم.

4) منصة ميم على التليجرام : يعتبر تيليجرام واحد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي المنتشرة في الوقت الحالي، ولتسهيل استفادة الطلاب بدورات منصة ميم السعودية المجانية تم إنشاء حساب للمنصة علي التطبيق.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...