الرئيسية / الصحة والأناقة / العناصر الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن الزائد

العناصر الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن الزائد

نحن نعلم جيدا أنه إذا لم ننتبه لما نأكله فإننا نجازف باكتساب الوزن بسرعة لكن هل تعلم أن هناك أطعمة تساعد في التخلص من السعرات الحرارية وحرق الدهون ما رأيك باكتشاف قائمة بهذه الأطعمة التي ستكون بالتأكيد حليفك في حربك على فقدان الوزن والدهون

1) ملفوف
الملفوف هو من العناصر الغذائية ذات السعرات الحرارية السلبية. وبعبارة أخرى، الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية التي يصعب مضغها نسبيًا و/أو هضمها تحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الأكل والهضم أكثر مما توفره كأغذية. ويعمل أيضا على حرق الدهون.

2) باذنجان
أثناء الطهي في مقلاة، يمتص الباذنجان الدهون. كذلك اتضح أنه يعمل نفس الشيئ داخل الجسم. وبالإضافة إلى ذلك، الباذنجان غني بالبكتين، وهو مكون يساعد على القضاء على الدهون. ومع ذلك يفضل طهي الباذنجان بدون كثير من الدهون. وأخيرا، فإنه هو أيضا من العناصر الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة والألياف.

3) الليمون
يحتوي الليمون على البكتين، الذي يعمل على تعزيز الشبع، ويساعد على إطالة مدة الشعور بالشبع. أيضا، فإنه يساعد على تحفيز عملية الهضم وإزالة السموم من الجسم و حرق الدهون.

4) الكوسة
الكوسة منخفضة جدا في السعرات الحرارية (13 سعرة حرارية فقط لكل 100 غرام). أيضا، هضم الكوسة يتطلب طاقة كبيرة وتحتوي على المياه بنسبة 95٪.

5) البقدونس
البقدونس هو عشب ينظم الشهية و يساعد في القضاء على الدهون. استعمال البقدونس في الأطباق الخاصة بك يرفع الذوق، ويجلب لك العديد من الفوائد!

6) الكرفس
الكرفس من الخضر منخفضة السعرات الحرارية . و يساعد على محاربة احتباس الماء، و السيلوليت. و هو أيضا من مضادات الأكسدة الجيدة، وبالتالي يساعد على التخلص من السموم.

7) الأناناس
الأناناس فاكهة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف. كذالك يساعد على القضاء على الدهون. هذا فيما يخص الأناناس الطازج. أما الأناناس الصناعي، مثل تلك التي توجد في سلطات الفواكه، فهي ليست جيدة لأنها كثيرة السعرات الحرارية.

8) الفراولة
تساعد الفراولة على ازالة الدهون وكذلك فقدان الوزن.

9) القرفة
القرفة تساعد على خفض مستوى السكر في الدم. في الواقع، عندما يكون هناك الكثير من السكر، فإنه يتحول إلى دهون. وبالتالي القرفة تساعد على الحد من الدهون و جيدة للتخسيس

10) نخالة الشوفان
نخالة الشوفان هي أيضا جيدة للتخسيس. غنية بالألياف، و تسمح على حد سواء على تحسين وقت العبور المعوي والحد من الدهون في الجسم.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...