الرئيسية / الأزياء والموضة / طريقة الاستفادة من الأحذية الضيقة

طريقة الاستفادة من الأحذية الضيقة

عند شراء حذاء جديد ، قد تكون مهتمًا بمواكبة الموضة والتركيز على جمالها وأناقتها ، ولكن بمجرد ارتدائها والمشي فيها ، تتوقف عن الاهتمام بشكلها ، لكن ارتداء حذاء مريح هو استثمار في راحتك وصحة قدميك.

لا تتخلصي من الأحذية الضيقة فهذه طرق للاستفادة منها

هل مررت بموقف ارتداء حذاء ضيق؟ أو شراء حذاء مُناسب ولكن عند وصولكِ إلى المنزل وجدتِ أنّه غير مُناسب وضيّق؟ لا يوجد داعٍ للقلق، فيمكنكِ الاستفادة منه وإعادة استخدامه بتوسعته قليلًا، وفيما يأتي أهم الطرق المُستخدمة للاستفادة من الأحذية الضيقة[٣]:

جمّدي حذائكِ لتوسيعه

قد تستغربين الفكرة قليلًا في البداية، أو قد يخطر على ذهنكِ مُباشرةً كيف أُجمّد حذائي! ولكنها طريقة مُجرّبة وتُساعدكِ على توسيع حذائكِ الضيّق وبالتالي الاستفادة منه وارتداؤه مُجددًا، فتعلمين أن الماء يتمدد عندما يتجمّد، وكذلك الأمر بالنسبة لحذائكِ، وفيما يأتي طريقة تجميد حذائكِ:

  • أحضري كيسين من أكياس التفريز النايلون، وتأكدي من أنهما لا يسربان الماء أبدًا، حتى لا يتسرّب الماء إلى حذائكِ أبدًا.
  • املئي كل كيس بالماء بمقدار ربعه تقريبًا، ثم أغلقيه تمامًا.
  • أدخلي الكيس في الحذاء جيدًا حتى يصل لمقدمته، ثم أدخليه إلى الفريزر.
  • اتركي الحذاء في الفريزر حتى يتجمّد الماء تمامًا، وبالتالي يزداد حجمه.
  • أخرجيه من الفريزر، ثم تخلصي من أكياس الماء المُتجمّدة.
  • جربي حذائكِ مُباشرةً، وسوف تلاحظين أنّه توسّع، لكن في حال لم تكن النتيجة مُرضيةً تمامًا، فيُمكنكِ إعادة التجربة مُجددًا.

عرّضي حذائكِ للحرارة العالية

فبالإضافة إلى طريقة تجميد حذائكِ الضيّق لتوسيعه، فلديكِ خيار آخر وهو تعريضه للحرارة، ويُمكنكِ القيام بذلك بخطوات بسيطة وسهلة، تتلخص فيما يأتي:

  • ارتدي جوارب سميكةً أو أكثر من زوج من الجوارب، ثم ارتدي حذائكِ الضيّق.
  • أحضري مُجفف الشعر، ثم شغليه على أعلى درجة حرارة فيه، ثم عرّضي الحذاء لدرجة الحرارة حتى يسخن قليلًا.
  • ركزي على المناطق التي تشعرين فيها بأنّها ضيّقة أكثر من غيرها، وفي الوقت ذاته استمري بثني أصابع قدمكِ للأمام والخلف لتحريك حذائكِ بأكبر قدر مُمكن، وحتى تشعري بأنّه توسّع وأصبح مُريحًا.

استخدمي مواد لتوسيعه

يُمكنكِ استخدام المزيد من المواد أو الأدوات السهلة والمتوفرة في أغلب المنازل لمعالجة مشكلة الحذاء الضيّق، ومنها ما يأتي:

  • استخدمي ورق الجرائد المجعّدة لتوسعة حذائكِ الضيّق؛ إذ يُمكنكِ وضع حشو حذائكِ في مجموعة من أوراق الجرائد المُجعّدة، وتركه مدّةً من الوقت حتى يتوسّع قليلًا.
  • استخدمي الجوارب القديمة وغير المُستخدمة لتوسعة حذائكِ؛ إذ يُمكنكِ وضع عدد من الجوارب داخل حذائكِ، ثم تركه جانبًا حتى يُصبح مُريحًا لقدمكِ.
  • استخدمي الأدوات الخاصة بتوسيع الحذاء؛ إذ تُوجد بعض الأدوات التي تُستخدم خصيصًا لتوسعة الأحذيّة الضيّقة، سواء طوليًّا أم عرضيًّا، ولكن احرصي جيدًا حتى لا تجعليه واسعًا جدًا، وبالرغم من أنّ نتيجة هذه الأدوات جيّدة، إلّا أنّها قد تكون مكلفةً بعض الشيء.

ارتدي حذائكِ حول المنزل لتوسيعه

لتتغلبي على مشكلة الحذاء الضيق وتجعليه أكثر راحةً، ولتكوني قادرةً على ارتداء الحذاء المُناسب والمُريح لفترات طويلة من اليوم سواء في العمل أو لزيارة الأهل والأصدقاء، فيُمكنكِ ارتداؤه في المنزل والتجوّل به في جميع أرجاء المنزل لمدّة قصيرة من الوقت وبين الحين والآخر؛ إذ تُساعد هذه الطريقة على إرخاء المواد المصنوعة منها الحذاء وبالتالي توسعته، لكن إذا شعرتِ بأنّ الحذاء يؤلم قدمكِ فاخليعه مُباشرةً حتى لا يؤذي قدمكِ.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...