الرئيسية / الصحة والأناقة / خطوات سهلة لفك تشابك الشعر المعقد

خطوات سهلة لفك تشابك الشعر المعقد

وإذا كانت الفتاة مزدحمة بجدول زمني مليء بالمهام والمتطلبات التي تعيق ظهرها دون الاعتناء بنفسها بانتظام فقد يكون من الصعب جدا عليها احترام جميع مواعيد العناية بالشعر مثل أي فتاة  ويمكنك تجربة عدة مواعيد سريعة و طرق سهلة لفك تشابك شعرك المعقود بطريقة أقل مؤلمة وفي الوقت المناسب وبسرعة وسهولة

كيفية فك تشابك الشعر المعقود:

أولاً: غسل الشعر

في البداية عليكِ بغسل الشعر جيداً وبطريقة صحيحة والتركيز على العناية بالشعر طوال الوقت وليس فقط عند الأزمات، ودهن الشعر بالبلسم المناسب لنوع شعرك جيداً من الأطراف فقط وليس على جذور الشعر، وذلك بغسل الشعر تحت الماء، وتدليك الشعر جيدا بالبلسم ثم محاولة تمشيطه بهدوء.

ثانياً: تقسيم الشعر

ومن الأفضل أن يقسم الشعر إلى أربعة مجموعات، ثم تمشيط كل جزء منفصل عن الآخر ثم جمعهم بعد الانتهاء، كما يمكنك فك التشابك بالأيدي أولاً حتى الانتهاء من التكتلات والتشابك الشديد في الشعر.

ثالثاً: تمشيط الشعر

 يفضل تمشيط الشعر من الأطراف اولاً ثم الارتفاع بالتمشيط تدريجياً، وهذه الطريقة الصحيحة والسليمة لمنع تقطيع الشعر المعقد، وتسريحه بشكل جيد.

رابعاً: ترطيب الشعر

وذلك عن طريق نقع جل الصبار في ماء وتركه مدة لا تقل عن ساعة كاملة، ومن ثم تصفيته للتخلص من الكتل التي تكون عالقة به، وإضافة القليل من الزيت المرطب ورش الشعر به،  ثم تدليك فروة الرأس وتمشيط الشعر بسهولة.

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...