الرئيسية / الصحة والأناقة / نصائح لحماية فروة الرأس من الجفاف والقشرة

نصائح لحماية فروة الرأس من الجفاف والقشرة

هل تعانين من جفاف وحكة فروة الرأس خلال الشتاء إذا كانت إجابتك بنعم فهذا يعني أنك تعاني من قشرة الرأس والتي قد تكون مزعجة للكثيرين في العلاج ولكن الأهم هو الحرص على ترطيب فروة الرأس  حيث يساعد ترطيب فروة الرأس في نمو الشعر وصحته

وتقول “هيل”: “عند معالجة الرطوبة على فروة الرأس، علينا أن نأخذ في الاعتبار كل خاصية تتكون منها الدهون، وأن الغرض منها هو صحة فروة الرأس ونمو الشعر، فهي غنية بالأحماض الدهنية التي توفر المغذيات والبروتين لبصيلات الشعر، وهو مطلب ضروري لها، فضلًا عن السكوالين، وهو خاصية مضادة لالتهابات فروة الرأس وتقلل التورم والاحمرار.”
وإليكِ أبرز الطرق لحماية فروة رأسك من الجفاف والقشرة، للحفاظ على جمال شعرك في الشتاء:

استخدمي شامبو لطيف

توصي “هيل” باستخدام شامبو لطيف ليس غنيًا بالرغوة بشكل مفرط، وغير مخصص لمكافحة قشرة الشعر.

لا تفرطي في الشامبو

تقول “هيل”: “قللي من استخدام الشامبو بما لا يزيد على مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع”.

ابحثي عن منتجات لفروة الرأس الجافة

عند النظر إلى منتجات الشعر، اختاري تلك المصممة لفروة الرأس الجافة، وغالبًا ما تحتوي هذه الأنواع من المنتجات على مكونات تزيل بلطف البقايا المتركمة من فروة الرأس دون تجريد الجلد من زيوته الطبيعية.

اضبطي نظامك الغذائي

توصي هيل بزيادة نظامك الغذائي بمزيد من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية والمرطبة للجسم. بالإضافة إلى ذلك لا تنسي زيادة تناول الماء، وتزويد نظامك الغذائي بمزيد من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية والمرطبة للجسم.

اختاري المرطب بحكمة

توصي “هيل” أيضًا باستخدام مرطب جيد للشعر يعتمد على نوع شعرك وملمسه.

استخدمي زيوت الشعر

زيوت الشعر المصممة لفروة الرأس من الخطوات المهمة أيضًا، ويمكنك استخدام زيت ما قبل الغسيل لتعزيز حاجز الجلد قبل الشامبو، والذي يمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من فروة الرأس شديدة الجفاف.

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...