الرئيسية / تعلم كيف / أفضل نباتات الظل المنقية للهواء ازرعيها بمنزلك

أفضل نباتات الظل المنقية للهواء ازرعيها بمنزلك

بدلا من اللجوء إلى المكيفات التي تنقي الهواء بتقنية صناعية أو آلات أخرى لهذا الهدف يمكنك زرع بعض نباتات الظل لتحقيق ثلاثة أهداف لك أولا وإضافة لمسة جمال لمنزلك من الداخل في جميع أركانه. وتساعدك على الاسترخاء والشعور بالسعادة وتنقية الهواء داخل المنزل

1- اللبلاب الإنجليزي
يسهل حملها أو تعليقها وتضفي منظراً جمالياً، كما أنها تقلل من تكون العفن داخل المنزل ويمكنك الحصول على قمة فوائدها بالحفاظ على تربتها رطبة وتقليل تعرضها للشمس، فقط عرضيها أربع ساعات فقط في اليوم.

2- نبات شجرة المطاط
بالإضافة لكون هذه النبتة لمسة فنية في المكان تستطيع إزالة السموم من الهواء ومقاومة الأمراض الاستوائية والطفيليات، فقد أثبتت الدراسات أن لهذه النبتة القدرة على إزالة الفورمالديهايد من الهواء والموجود في مستلزمات النظافة والأثاث.. وينصح بمسح الأوراق بمنشفة ورقية مبللة للحفاظ على مسام الورق مفتوحة لتنقية الهواء.

3- زر الليمون السرخس
السرخس نبات رائع في تنقية الهواء من الملوثات ومنها الفورمالديهايد والزيلين والتولويين وهي ملوثات تسبب الصداع ومشكلات في التنفس ونمو خلايا سرطانية، كما أنها تقاوم جفاف الشتاء برفع مستوى الرطوبة في المنزل.

4- شجرة النخيل فراشة الأريكة
في دراسة قامت بها ولاية ناسا عام 1989 أثبتت أن هذه النبتة من أقوى منقيات الهواء خاصة لقدرتها على إزالة الفورمالديهايد من الهواء داخل المنزل.

5- نبتة زنبق السلام
بالإضافة لجمال شكل هذه النبتة فهي قوة داخل منزلك لتنقية الهواء، فقد أوضحت دراسة لناسا أنها تنقي الهواء من البنزين والفورمالديهايد وثالث كلورو الإيثيلين والزيلين والتولين والأمونيا من هواء البيت وهذه السموم عند استنشاقها تسبب الصداع ومشكلات الجهاز التنفسي وتزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
كما يمكن لهذه النبتة إزالة العفن المسبب للحساسية والربو ويوصي الخبراء بوضع بعضها داخل الحمام لتقليل نمو العفن.

6- نبات الثعبان
هذا النبات مشهور لكونه نبات داخل المنزل ويمكنه إزالة سلسلة كبيرة من الملوثات ومنها البنزين والفورمالديهايد وثلاثي كلورو الإيثيلين والزيلين والتولوين من الهواء، وهو نبات يسهل زراعته ويمكنك غلي أوراقه لصناعة دواء لعلاج ألم وتهيج الجلد عند وضعه مباشرة عليها ولا يؤكل.

7- نبات الفيلوديندرون
هذا النبات سهل الزراعة جدا ويستطيع تنقية الهواء من الفورمالديهايد والزيلين وهي مادة سامة توجد من الصمغ والغراء والجلد بكل أنواعه.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...