الرئيسية / الأزياء والموضة / نقش حناء بسيط للاصابع

نقش حناء بسيط للاصابع

هي مجموعة من النقوش المرسومة بالحناء الأسود أو الأبيض أو الأحمر ولكن أشهرها الحنة الحمراء  وتحضر باستخدام بعض العناصر الطبيعية التي تختلط مع بعضها البعض

نقش حناء بسيط للاصابع

يعتبر نقش الحناء إحدى الموضات الجمالية التي لا تنتهي أبدًا، بالأخص في دول الوطن العربي، لذلك نجد العديد من النساء المقبلات على الزواج يبحثن عن نقوش حناء مميزة، حتى تتألق بها في هذه المناسبة الخاصة، بحيث تكون لائقة للأسلوب الذي تفضله، وهناك من ترغب في نقوش بسيطة على الأصابع فقط، لذا، فيما يلي توضيح لنقش حناء بسيط للأصابع:

نقش حناء بالأسلوب الروماني

لمن تحب النقوش البسيطة في الحناء، يمكنها اختيار هذا النقش العصري، والذي يتم رسمه على الأصابع، كما يمكنه إبراز نعومتها وأنوثتها بأسلوب يشبه النمط الروماني.

 

النقشة الهندية

إذا كانت المرأة تفضل الحناء الهندية، بينما تريد تطبيقها بنمط بسيط، فإنها تستطيع في أي وقت رسم هذه النقشة الهندية البسيطة على الأصابع.

 

نقشة الإصبع الواحد

ذلك النقش يعتبر من أكثر الرسومات موضةً في الآونة الأخيرة، وبالرغم من أنه بسيط، إلا أنه يتضمن على طابع متميز، فيكون في الغالب شبيه بالخاتم الذي يتم وضعه في إصبع واحد من اليد.

 

نقشة ورق الشجر

يمكن للمرأة تزيين أصابعها بنقش حناء متميز وعصري في ذات الوقت بأسلوب رسومات أوراق الشجر، حيث إنه في الوهلة الأولى التي يتم فيها النظر لهذه النقشة، سوف تأخذ العيون إليها.

 

نقشة الورود

يعتبر نقش الحناء الجديد والناعم ذلك يتناسب مع الإطلالة البسيطة في المناسبات المختلفة، سواءً كانت في فترة النهار أو المساء، فلا ينبغي التردد في تجربة هذه الرسمة، مع وضع الإكسسوارات الرقيقة معها في اليد.

 

 

نقش حناء بسيط لليدين

إن تزيين اليدين بواسطة مجموعة من نقوش الحناء البسيطة تعتبر من الطقوس التي توارثتها النساء عبر سنوات طويلة، حيث يقمن برسمها في المناسبات الرسمية وحفلات الزفاف بالدول العربية، وفي الآتي يتم عرض نقش حناء بسيط لليدين:

نقش الورد لليد

وهو عبارة عن نقش بسيط يتم رسمه بتصميم هادئ، ومن الممكن تطبيقه على يد واحدة فقط أو على الاثنين حسب رغبة المرأة، كما يعتمد هذا النقش على مجموعة من الورود المرسومة على ظهر كف اليد، بالإضافة إلى أوراق الأشجار للزينة، وكذلك، فقد اكتملت الحناء بواسطة نقشة رائعة على الإصبع مع بعض من التفاصيل الرقيقة.

 

نقش حناء تقليدي لليد

يتم رسم هذا النقش من الحناء على اليد ويمتد ليبلغ بداية المعصم، إلى جانب تميزه بتصميم طويل يبدأ من إصبع الوسطى ليصل إلى ظهر كف اليد، وأيضًا منتصف الذراع، إضافةً إلى اعتماده على القليل من التفاصيل المميزة، والتي تم تطبيقها بشكل متقن.

 

نقش حناء لباطن اليد

وهو عبارة عن أحد التصميمات المنتشرة في حفلات الزفاف والأعراس، حيث تستطيع المصممة رسمه للعروس على باطن يديها بالكامل بواسطة اللون البني المِحمر أو البني الداكن، بجانب أنه يحتاج في رسمه إلى الدقة الشديدة، والمعروف بها كثير من النساء المغربيات.

 

نقش حناء بسيط للرجلين

تذهب العديد من النساء إلى الكثير من الأساليب والطرق التي تساعد على إبراز الجمال، وذلك قبل وقت من حفلات زفافهن، حيث ترغب المرأة في إطلالة مميزة وأنيقة بليلة العمر، ويعتبر نقش الحناء على الرجلين من أشهر هذه الطرق، إذ تقوم العروس باختيار النقش من خلال مجموعة من التصاميم المتنوعة، وفي التالي يتم عرض مجموعة نقوش حناء بسيطة للرجلين للاختيار من بينهم:

نقش حناء بتصميم الخلخال

في حال كانت المرأة تبحث عن نقش حناء بسيط لرسمه على رجلها، يمكنها تطبيق هذا النقش الراقي، والذي يتم رسمه بتصميم الخلخال، كما تتدلى منه ريشة رقيقة مع حبات من اللؤلؤ، علاوةً على إمكانية تنسيق ذلك النقش من خلال طلاء أظافر هادئ، حتى يمنح القدم مظهرًا ساحرًا وجذابًا.

 

نقش حناء في الجزء العلوي من الرجلين

عند البحث عن تصميمات نقوش حناء للرجلين، والتي تجمع بين الأناقة والجاذبية، من الممكن الاعتماد على ذلك النقش البسيط، إذ يتم رسمه في الجزء العلوي من القدم، بالإضافة إلى وصوله نحو الأصابع، وكذلك من الممكن تنسيق هذا النقش مع تطبيق الحناء بذات اللون على الأظافر، مما يمنح الرجلين مظهرًا من الفخامة والأناقة.

 

نقش حناء كثيف

تُعرف هذه النقوش بأنها من المصنفات التي تعمل على الجمع بين الفخامة والجرأة، لذلك لمن تبحث عن هذا الأسلوب يمكنها تطبيق ذلك النقش، عن طريق رسم الحناء بطريقة كثيفة في الجزء العلوي من القدم وعلى الأصابع كذلك، إلى جانب إمكانية إكمال أناقة هذا النقش مع طلاء أبيض للأظافر.

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...