الرئيسية / الصحة والأناقة / طريقة إزالة رائحة الثوم من الفم بسرعة

طريقة إزالة رائحة الثوم من الفم بسرعة

الثوم من العناصر الغذائية المفيدة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقتل البكتيريا والسموم الضارة من الجسم كما يساعد الثوم في تقوية الشعر والأظافر ومن ثم الحفاظ على أجزاء الجسم المختلفة

طريقة إزالة رائحة الثوم من الفم

هنالك العديد من الطرق البسيطة التي يمكن اتباعها جميعًا للتخلص من رائحة الفم الكريهة والتي يسببها تناول الثوم، وتظهر هذه الطرق جميعًا في الآتي:

  • لابد من تناول كميات كبيرة وكافية من الماء يوميًا وذلك للقضاء على نمو البكتريا التي تتجمع في الحلق والفم بكثرة، والتي تؤدي إلى خروج رائحة كريهة من الفم.
  • لابد من الإكثار من العصائر الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج، ومنها عصير الليمون وعصير البرتقال، إذ تساعد في قتل البكتريا والتخلص من رائحة الثوم المزعجة.
  • يمكن تناول أوراق البقدونس الطبيعية والطازجة وذلك بعد تناول الثوم مباشرة، إذ تحتوي أوراق البقدونس على العديد من العناصر التي تعطي الفم رائحة جيدة.
  • المضمضة باستخدام كمية مناسبة من زيت الزيتون، إذ يحتوي هذا الزيت الطبيعي على العديد من العناصر المفيدة التي تقوم بقتل السموم والفطريات الضارة التي تتجمع داخل الفم خاصة بعد تناول الثوم، مما يساعد في التخلص من هذه الرائحة الكريهة في أسرع وقت ممكن.
  • يمكن تناول ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة أو الزنجبيل وذلك لإعطاء الفم رائحة جيدة بعد الثوم ومن ثم التخلص من رائحة الفم الكريهة والتي يعتبر الثوم هو السبب الرئيسي فيها.

طرق طبيعية لإزالة رائحة الثوم من الفم نهائيا

هنالك العديد من الطرق الطبيعية البسيطة التي تساعد في القضاء على رائحة الفم الكريهة نهائيا وفي أسرع وقت ممكن خاصة بعد تناول الثوم، وتظهر هذه الطرق جميعًا في الآتي:

  • مضغ النباتات الطبيعية التي تحتوي على رائحة عطرية مميزة، ويعتبر نبات الريحان من أفضل هذه النباتات الطبيعية على الإطلاق، كما أنه يحتوي على العديد من المواد التي تقوم بقتل آثار الثوم ذات الرائحة الكريهة من الفم.
  • يمكن دهن الفم واللسان بملعقة صغيرة الحجم من نبات الخردل الطبيعي، كنا يُفضل ترك هذه الملعقة في الفم لفترة من الوقت ومن ثم مضغ ملعقة أخرى من نبات الخردل حتى يتم إزالة هذه الرائحة بشكل نهائي وخلال دقيقة واحدة.
  • ينصح الكثير من المتخصصين بضرورة تناول القهوة مباشرة بعد وجبة الثوم أو البصل الدسمة، خاصة وأن القهوة تساعد في إعطاء الفم رائحة القهوة المنعشة ومن ثم التخلص من الروائح الكريهة.
  • تناول كوب من اللبن أو الحليب الدافئ يوميًا وبعد وجبة الثوم، إذ يساعد اللبن في إزالة الروائح الكريهة والحفاظ على الفم والحلق وكذلك اللسان بطريقة بسيطة وصحية.

أسباب رائحة الثوم الكريهة

يحتوي الثوم على العديد من الإنزيمات والتي تنطلق بطريقة سريعة جدًا خاصة عند تقطيع الثوم أو تناوله، وتجدر الإشارة إلى أن الثوم يحتوي على مادة الكبريت والتي تسبب هذه الرائحة الكريهة التي يصعب تحملها، إذ تذهب هذه المادة مباشرة إلى الرئتين وتستقر في الفم وبين الأسنان مما يؤدي على خروج هذه الروائح الكريهة مع النفس واستقرارها في الفم لفترة من الوقت حتى يتم التخلص منها بالطرق الطبيعية.

 

طريقة تنظيف النفس من رائحة الثوم المزعجة

هنالك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها للقضاء على رائحة الثوم الكريهة التي تظهر عند خروج النفس من الفم، وتظهر هذه الطرق جميعًا في الآتي:

  • تناول الثمار الطازجة: يُفضل تناول ثمرة من التفاح الطازج أو مضغ كمية من النعناع الأخضر وذلك بعد الإنتهاء من تناول الثوم، إذ تساعد هذه النباتات الصحية والطازجة والتي تحتوي على العديد من المواد العطرية في إزالة رائحة النفس الكريهة في أسرع وقت ممكن.
  • تنظيف الأسنان: ينصح الكثير من الأطباء بضرورة غسل وتنظيف الأسنان بعد تناول الطعام مباشرة، خاصة وأن الأسنان تحتفظ ببقايا الطعام والتي تؤدي إلى تكون البكتريا الضارة والسموم التي تسبب رائحة النفس الكريهة، ولابد من إستخدام معجون الأسنان الطبي للحفاظ على اللثة أيضًا.
  • غسول الفم الطبي: يساعد غسول الفم الطبي والذي يحتوي على كمية مناسبة من ثاني أكسيد الكلور في إعطاء الفم رائحة عطرية وإزالة الرائحة الكريهة التي تتجمع في الحلق والفم وتؤثر على النفس، ويمكن إستخدام الغسول بعد غسل الأسنان مباشرة.
  • الزيوت الأساسية: يمكن إضافة الزيوت الطبيعية أو الأساسية إلى غسول الفم وذلك لزيادة الشعور بالانتعاش والحيوية، إذ تحتوي هذه الزيوت على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على إزالة البكتريا الضارة ورائحة النفس الكريهة في فترة زمنية قصيرة.
  • الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على العديد من العناصر المفيدة وروائح عطرية رائعة تعطي الفم رائحة منعشة ومميزة خاصة بعد الإنتهاء من تناول الثوم، ولذلك لابد من تناول كوب من الشاي الأخضر بعد هذه الوجبة مباشرة.
  •  مضغ علكة بطعم النعناع: يساعد مضغ علكة بطعم النعناع الرائع بعد تناول الثوم في إزالة رائحته الكريهة واعطاء الفم رائحة النعناع المنعشة والتي يفضلها جميع الأشخاص، ولكن لابد من الاستمرار في مضغ العلكة لفترة بسيطة من الوقت حتى لا تؤدي إلى الإصابة بارتجاع المريء.

 

طريقة إزالة رائحة الثوم من اليدين

تلجأ العديد من النساء إلى تقشير الثوم وذلك لإستخدامه في أغراض الطبخ المختلفة، وتلجأ إليه الكثير من الفتيات أيضًا لتقوية الأظافر، وتظهر طريقة إزالة رائحة الثوم المزعجة من اليدين في الآتي:

  • يمكن غسل اليدين جيدًا باستخدام عصير الليمون الطازج، مع إمكانية تركه على اليدين لمدة لا تقل عن العشر دقائق، وبعد ذلك يمكن غسل اليدين بالماء الدافىء وليس البارد.
  • يمكن فرك اليدين بكمية بسيطة من زيت الزيتون، خاصة وأنه يحتوي على العديد من العناصر المفيدة التي تقوم بالقضاء على هذه الرائحة الكريهة، ومن المهم ترك زيت الزيتون على اليدين لفترة بسيطة من الوقت لترطيب اليدين وزيادة نعومتها.
  • يمكن وضع ملعقة صغيرة من ملح الطعام مع ملعقة من الخل الأبيض ومن ثم تدليك أو فرك اليدين بهم لفترة من الوقت، وتعتبر من الطرق البسيطة والفعالة التي تساعد في قتل الجلد الميت واعطاء اليدين رائحة مميزة وجميلة.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...