الرئيسية / الأزياء والموضة / نصائح مكياج لصاحبات العيون الزرقاء

نصائح مكياج لصاحبات العيون الزرقاء

تشتهر العيون الزرقاء بجمالها الاستثنائي وعندما يتعلق الأمر باختيار مكياج التجميل المناسب لها ، سواء كان أزرق فاتح أو أزرق داكن ، فمن الضروري اختيار لون الظل المناسب الذي سيجعلها متألقة وهناك الكثير منها إلى حد ما ، ستعطي ألوان هذه العيون ، مثل النحاس أو البرونز أو المرجان ، عينيك البريق المطلوب.

نصائح لكِ إذا كنتِ من صاحبات العيون الزرقاء

تُعدّ العيون الزرقاء من أجمل ألوان العيون، فهي تمنح صاحبتها إطلالة مشرقة ومميزة وطبيعية، إذ إنّ لونها يشبه لون بعض عناصر الطبيعة كالسماء أو المحيط، وتتميز بأنها مثيرة للإعجاب دون الحاجة إلى أي مكياج أبدًا، وفي بعض الأحيان يُؤدي استخدام المكياج بألوان خاطئة إلى ظهورها بشكل باهت، ولكن هناك عدة طرق يمكنكِ من خلالها استخدام المكياج لإظهار العيون الزرقاء بشكل أجمل، وإبرازهما، وسندرج لكِ أهم هذه النصائح فيما يأتي [٢]:

استخدمي لون ظلال العيون المناسب

يُعدّ استخدام ظلال العيون بطريقة مناسبة طريقة لإظهار العيون الزرقاء، وتوجد عدة ألوان يُفضّل استخدامها معها، وهي كما يأتي:

  • اللون البني: تبدو ظلال اللون البني بتدرجاته من أفضل الألوان التي يمكن استخدامها مع العيون الزرقاء، والتي تتراوح بين درجات النحاسي، والبرتقالي، والخوخي، فهو يمنح العينين الدفء، ويزيد من حدة مظهرها، إذ إنها تُساعد في إظهار وهج العيون الزرقاء الدافئ، ومن هذه الألوان الذهبي اللامع كذلك.
  • اللون البنفسجي: يُعدّ اللون البنفسجي من الألوان المكملة، والتي تظهر لون العيون الزرقاء، وتتراوح درجاته من لون اللافندر إلى لون البرقوق الغامق، ويمكن استخدام جميع درجاته لتعزيز لونها، فهو يجعلها أكثر زرقة وإشراقًا، وذلك بسبب برودة وهدوء اللون البنفسجي.

ابتعدي عن الظلال ذات اللون الأزرق

تعتقد العديد من النساء ذوات العيون الزرقاء أنه يُمكنهم استخدام الظلال الزرقاء لإظهار عيونهن الزرقاء، ولكن المثير للدهشة هو العكس تمامًا، فهذه القاعدة غير صحيحة إطلاقًا، فلا يمكن أن تستخدمي ظلال أو آيلاينر العيون باللون الأزرق لأنه يُقلل من زرقة العيون، فيجب أن تبتعدي عن ظلال العيون ذات اللون الأزرق الفاتح، وإن اضطررتِ لاستخدامه استبدليه بالأزرق الداكن اللامع، فهو سيعزز لون عينيكِ بدلًا من أن يجعلها تبدو باهتة.

حافظي على بساطة مكياجكِ

تُعدّ العيون الزرقاء جميلة بحد ذاتها واستخدام المكياج بطريقة مبالغ فيها سيؤدي إلى جعل عينيكِ وبشرتكِ تبدو باهتة، لذلك استخدمي مكياج العيون البسيط لتبقى عينيكِ متألقة، فبدلًا من أن تستخدمي ظلال العيون بألوان زاهية مع الكحل الداكن أو الكثيف، ضعي فقط القليل من الآيلاينر على شكل خط رفيع بالإضافة إلى طبقة رقيقة من ظلال العيون، وهذا سيجعل عينيكِ الزرقاء تُظهر جمالها الطبيعي، بدلًا من التركيز على المكياج.

لا تنسي استخدام الهايلايتر

يمنح استخدام الهايلايتر لعيونكِ الكثير من الجاذبية، فهو ينشئ إطار حول عينيكِ لتعزيز لونها كافيًا دون الحاجة لاستخدام آيلاينر غامق، فهو يُساعد في تفتيح لون العيون الزرقاء ويمنع ظهورها باهتة، ولإظهار عيونكِ الزرقاء ضعي قلم الهايلايتر على عظام حاجبيكِ مباشرة تحت الحاجب، وفي الزوايا الداخلية لعينيكِ، وهذا يخلق توهّج طبيعي ويبزر عيونكِ الزرقاء، ويُفضّل أن يكون الهايلايتر لامعًا قليلًا وليس كثيرًا، وذلك ليظهر الهايلايتر طبيعيًا، ويُفضّل أن تختاري الهايلايتر بلون اللؤلؤ المحايد بدلًا من اللون الذهبي أو الوردي حتى يكون مظهركِ طبيعيًا، ويمتزج مع بشرتكِ بشكل أفضل.

ارسمي الآيلاينر المجنّح

إن كنتِ تمتلكين عيون زرقاء صغيرة الحجم يمكنكِ استخدام بعض الحيل لجعلهما تبدوان أكبر مما هما عليه فعليًا، وذلك بالتوقف عن وضع الكحل على الجزء السفلي من عينيكِ، وإنّما ضعيه فقط على خط الرموش العلوي على الحافة العلوية للعيون، إذ إن العيون الزرقاء لا تحتاج إلى آيلاينر سفلي لتحديدهما وذلك بسبب لونها المميز، وعلى العكس تمامًا فإنّ عدم استخدام آيلاينر سفلي يجعل عينيكِ تبدوان أكبر وأكثر إشراقًا.

لون الشعر المناسب لصاحبات العيون الزرقاء

توجد العديد من العوامل التي يمكنكِ من خلالها تحديد لون الشعر المناسب لكِ، وأهمها لون البشرة ولون العينين، وسندرج لكِ أفضل ألوان الشعر التي تُناسب لون هذه العيون ودرجات البشرة المختلفة، وهي كما يأتي [٣]:

  • اللون البني الدافئ: يُناسب هذا اللون النساء ذوات البشرة الفاتحة والمتوسطة والداكنة واللواتي يمتلكن عيونًا زرقاء، فإن كنتِ تودين صبغ شعركِ يمكنكِ اختيار هذا اللون للظهور بمظهر طبيعي.
  • اللون الذهبي والبرونزي: إن كنتِ ذات بشرة فاتحة وتمتلكين عيون زرقاء، فإنّ لون الشعر الأشقر الذهبي سيكمل مظهركِ بطريقة ناعمة وطبيعية دون المبالغة في مظهركِ.
  • اللون الأشقر الذهبي: إن كنتِ تفضلين اللون الأشقر يمكنكِ اختيار اللون الأشقر الذهبي الدافئ بدلًا من الألوان الرمادية، فهو سيظهر بشرتكِ بلون مشرق.
  • لون الزنجبيل: يُناسب هذا اللون النساء ذوات البشرة المتوسطة، فهو سيبرز لون بشرتكِ، ويضفي توهجًا رقيقًا إليها.
  • اللون الأحمر الغامق: يُعدّ هذا اللون من الألوان الجريئة التي يمكنكِ استخدامها مع العُيون الزرقاء، فهو يخلق تباينًا جميلاً مع عينيكِ الزرقاء الباردة، كذلك فهو يكمل لون بشرتكِ المتوسط.
  • اللون البرغندي: يُعدّ البرغندي خيارًا رائعًا إن كنتِ تفضلين صبغ شعركِ لتظهري بمظهر مختلف، فهو يمنحكِ بعض الدرجات الحمراء والبنفسجية التي تمنح بشرتكِ بعض الدفئ، كما أنه يُناسب العُيون الزرقاء.
  • اللون البني الغامق: يُناسب هذا اللون كل ألوان البشرة تقريبًا، ولكنه يضفي بعض اللمحات اللطيفة التي تغير مظهركِ من العادي إلى الرائع، إذ إنه يُساعد في إبراز عمقٍ بعينيكِ الزرقاء.
  • اللون البني الرمادي: يُعدّ لون الشعر البني الفاتح هو المفضل للنساء ذوات البشرة الفاتحة، فهو يلائم جيدًا العيون زرقاء اللون، كما يبدو رائعًا على جميع درجات ألوان البشرة.
  • اللون الأشقر البلاتيني: يُناسب هذا اللون النساء ذوات البشرة الفاتحة جدًا، ولا يُفضّل استخدامه للنساء ذوات البشرة المتوسطة أو الداكنة، ولكنه قد يؤدي إلى تعريض شعركِ للكثير من الضرر، لذلك يجب أن تفكري مليًا قبل أن تقرري صبغه باللون البلاتيني، خاصةً إن كان شعركِ داكنًا في الأصل، أما إن كان شعركِ فاتحًا فلا يوجد أي مانع لتخوضي هذه التجربة المميزة.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...