الرئيسية / الأزياء والموضة / كيفية رسم الآيلاينر للعيون المبطنة

كيفية رسم الآيلاينر للعيون المبطنة

الآيلاينر من أنواع مكياج العيون الرائعة التي تجعل الوجه يبدو أكثر جمالا ، وإذا كنت من ذوات العيون المبطنة والتي تتميز بوجود طبقة من الجلد فوق العين تخفي الجفن العلوي لذلك حتى لا تظهر الفراغ في الجفون ، عليك اتباع طريقة لتطبيق الآيلاينر مما يجعلك أكثر جمالا.

تعلّمي طريقة رسم الآيلاينر للعيون المبطنة

يُعدّ الآيلاينر من أدوات المكياج السحرية التي تحفّزكِ لاستخدامها، إذ يُستخدم لنجمات الأفلام والدراما، كما على الرغم من أنّ استخدام مكياج العيون ليس بالأمر الصعب، فيُعدّ استخدام الماسكارا وظلال العيون أمرًا تستطيعين القيام به بالتأكيد حتى وإن لم تتقنيه، لكن الأمر مختلف باستخدامك للآيلاينر، فليست كل من رسمت خطًا فوق رموشها قد تكون متقنة لرسم الآيلاينر، فما بالكِ إن كانت عيناكِ من العيون المبطنة، لذلك كل ما عليكِ هو اتباع هذه الخطوات لرسم آيلاينر العيون المبطنة بطريقة احترافية[٢]:

  • تجربة أنواع الآيلاينر المتواجدة في السوق واختيار الأنسب منها: يمكن تصنيف محددات العيون على نطاق واسع إلى ثلاث فئات، هي القلم الجاف، والجل، والقلم السائل، كما لا يوجد نوع أفضل من نوع، إذ يعتمد عليكِ أيها ناسبكِ أكثر أو أحببتِ استخدامه، فأقلام الآيلاينر شائعة بين المبتدئين في مجال المكياج لأنها أكثر سهولة في الإزالة وإعادة الرسم، كما أنّها الأسهل في التحكم والدمج، ويمكنكِ استخدامها للحصول على مظهر آيلاينر طبيعي متقن، كما أنها الأمثل للعيون المبطنة، إذ يمكنك شد الجفن للأعلى أو للأسفل والرسم، بينما يُطبّق الآيلاينر الجل بواسطة الفرشاة لإعطاء مظهر دقيق وأنيق واحترافي، والنوع الأخير وهو القلم السائل وهو الأكثر شيوعًا في الوقت الحالي، إذ يظهر على شكل تركيبة تشبه الحبر، تُعبّأ في أقلام، وعادةً ما تُصنع أطراف هذه الأقلام على شكل رأس فرشاة، ولكنها تبعًا للشركة المصنعة قد يكون قوامها مختلف، وتعدّ الأصعب في الاستخدام، خصوصًا للمبتدئات، لأنّها قد تلطخ ولا ُتزال بسهولة.
  • استخدمي أقل الخطوط كثافة: تجنبي استخدام الآيلاينر السميك، وذلك لأنّ العيون المبطنة لا تحتاج لآيلاينر كثيف يُخفي عينيكِ، فابدئي برسم خط رفيع بعد انتهاء خط الرموش على الزاوية الخارجية للعين، ثم أكملي تعبئة هذا الجناح بالآيلاينر.
  • املئي الفراغات: العيون المبطنة بطبيعتها قد تظهر الآيلاينر بطريقة مختلفة، لذا تأكدي من عدم وجود فراغات، وانظري للمرآة بزاوية للأسفل إذا وجدتِ منها، ثم تأكدي من ملئ جميع الفراغات.
  • استخدمي خط الرموش الخاص بك لتوجيه جناح الآيلاينر: تحتاج العيون المبطنة أوالناعسة كذلك لرفع جناح الآيلاينر الذي يجعل من العين تبدو مسحوبة ومتيقظة أكثر، بالتالي استخدمي زاوية خط الرموش السفلي لتوجيه زاوية جناح الآيلاينر، وذلك بوضع نقطة في المكان الذي تريدين أن يكون فيه طرف الجناح واملئيه من هناك.

أدوات تُسهّل عليكِ رسم الآيلاينر

توجد بعض الأدوات التي تجعل من تطبيقكِ للآيلاينر الخاص بكِ أمرًا في غاية السهولة نذكر لكِ منها ما يأتي[٣]:

  • الفراشي المُدبّبة: تساعد فراشي الآيلاينر المدببة على رسم خط دقيق وأنيق، الأمر الضروري لتستخدميه للعيون المبطنة، إذ للفرشاة نهاية محددة ، مما يساعدكِ على رسم خطوط سميكة أو رفيعة بسهولة دون إحداث فوضى، والميزة الإضافية لاستخدام فرش الآيلاينر هي أنها تمنع تلوث الآيلاينر.
  • فرشاة منحنية بزاوية: تساعدكِ في رسم خط دقيق ورفيع مثالي إذا كانت عيونكِ مبطنة، فهي تعطي مظهر وكأنك بدون آيلاينر، أو تعطي آيلاينر مجنح بطريقة مثالية دون عناء.
  • شريط لاصق: ضعي اللاصق على الزاوية الخارجية للعين بالزاوية التي تريدين أن يكون جناح الآيلاينر بها واتبعيه.
  • أعواد قطن: لن تحتاجي استخدام مزيل المكياج، إذ يمنكِ فقط بعود قطن تعديل آيلاينركِ التالف، وإعادة رسمه من جديد دون فوضى.
  • الآيلاينر القلم : يعتبر الأسهل في حال كنتِ مبتدئة، إذ كلّ ما عليك فعله هو رسم الآيلاينر بالقلم لسهولته، ثم إذا أردتِ تسميكه أو تغميق لونه يمكنكِ إعادة تظليله بالآيلاينر الجل أو السائل.

نصائح المكياج الخاصّة بالعيون المبطنة

العيون المبطنة من العيون صعبة التعامل قليلًا، ولا يناسبها أي نوع من المكياج، فإذا أردتِ بعض الحيل التي تُظهر العيون المبطنة جذّابةً، تابعي هذه النصائح[٤]:

  1. ارسمي الجفن العلوي بخطوط رفيعة وتجنبّي أن تكون الخطوط سميكة، فهذا يجعل عينك تبدو أصغر.
  2. امزجي ألوان الظلال بالتدريج من زاوية العين الداخلية إلى الخارجية على الترتيب بألوان ظلال فاتحة ثم غامقة بزاوية صاعدة، وادمجي الأطراف جيدًا، فهذا يجعل العين تبدو أكثر إشراقًا.
  3. عوّدي يديكِ على التقليل من كمية المنتج وصولًا للزاوية الخارجية أثناء رسم الآيلاينر ، وذلك لمنع تداخل الجزء المغطى من العين مع الآيلاينر مما يسبب ظهور خط أسود مكرر على عظم الحاجب، والحل أيضًا استخدام نوع خاص من برايمر العيون الأمر الذي يمنع من حدوث ذلك.
  4. اهتمي بظلال الجفن السفلي من عينيكِ للتعويض عن تجعّد الجفون وعدم ظهورها، واستخدمي الظل اللامع في الوسط لتبدو عينيكِ أكثر إشراقًا، واستخدمي الإضاءة على مدمع العين.
  5. اهتمي بحواجبكِ وحاولي جعل مظهر حواجبكِ يبدو جميلًا ونظيفًا كفايةً، وأبرزي عظمة الحاجب بوضع الإضاءة عليها.
  6. حدّدي خدّيكِ للمزيد من الجاذبية، إذ يمكنكِ استخدام الإضاءة على عظم الخدين التي تتطابق مع الزاوية الداخلية للعين.
  7. استخدمي الكحل الأبيض لتوسيع عينيكِ، لجعلهما تبدوان أكبر.
  8. استخدمي في وسط الجفن العلوي المزيد من الظل اللامع لجعل عينيكِ جذّابتين، حتى وإن كانت عيناكِ مبطّنتين، إلا أنّ هذا التأثير سوف يظهر عند إغماض العينين في أيّ لحظة.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...