الرئيسية / الصحة والأناقة / أضرار قشر الرمان على الرحم

أضرار قشر الرمان على الرحم

يعتبر قشر الرمان من أخطر المواد على الرحم حيث أنه يسبب تضييق المهبل وتقلصات الرحم ، لذلك لا ينصح به للمرأة الحامل لأنه يمكن أن يجعل الولادة صعبة ويساعد على تغيير HP من الرحم مما قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى. بينما تؤثر هذه الالتهابات في كثير من الأحيان على الحمل وتأخره ، والحكة ، وزيادة السيلان والتسمم ، في هذه المقالة سنناقش الضرر الذي يلحقه قشر الرمان بالمهبل.

قشر الرمان يوقف النزيف

يعمل قشر الرمان على وقف النزيف أثناء فترة الدورة الشهرية، وذلك عن طريق استعماله كما يلي:
– وصفة قشر الرمان لإيقاف نزيف الدور الشهرية

يمكن تحضير قشور الرمان في المنزل عن طريق فصل القشور عن اللب، ثم تعريضها للشمس مباشرة حتى تجف وتصبح قاسية، ثم تسحقها، إلى أن يتم الحصول على مسحوق ناعم من لون السكر.
– لتحضير المغلي بإضافة ملعقة كبيرة إلى كوب ماء وشرب فاتر مع إمكانية تحليه بالعسل.

– يمكن استخدام قشور الرمان من خلال استهلاك قشور بيضاء تقع بين حبيبات الرمان الحمراء ويعتبر غسول مهبلي لإيقاف النزيف خلال الدورة الشهرية كذلك.

فوائد قشر الرمان خلال الدورة الشهرية

1- التخلص من النزيف الرحمي المفرط عند النساء وقت الدورة الشهرية، وذلك من خلال أخذ ملعقة صغيرة مرتين يومياً.
2- استخدام المحلول كغسول لمنطقة الأعضاء التناسلية، مما يطهرها، ويحميها من البكتيريا.
3- تسريع نزول الدم الناتج عن انسلاخ بطانة الرحم، وتخفيف حدة الآلام المصاحبة له.

أضرار قشر الرمان على الرحم

1. يعتبر قشر الرمان من الأشياء الخطيرة على المرأة الحامل لأنه يعمل على تضييق المهبل، ويؤدي إلى ولادة مبكرة.
2. من الممكن أن يؤدي قشر الرمان إلى انقباض الرحم وقد يؤدي إلى بعض الالتهابات الشديدة التي تؤثر على الحمل بشكل عام.

3. يعتبر قشر الرمان ملئ بالجراثيم والبكتريا التي قد تؤدي إلى أضرار للمرأة الحامل وقد تسبب مشاكل للجنين وقد يسبب حساسية أو بعض الجروح في الرحم وتزيد أيضًا من الحكة.
4. قد يسبب قشر الرمان التهابات تسبب في تأخير الحمل لدى المرأة ولا يمكن وضعه في وصفات مخصصه للمنطقة الحساسة لأنه سوف يكون خطير على الرحم.
5. من المحتمل أن يسبب قشر الرمان السيلان وفي حالة استخدام قشر الرمان غير معقم قد يسبب عدوى وأمراض خطيرة فيجب على المرأة الحامل الابتعاد عنه في هذه الفترة، وخاصة في الشهور الأخيرة من الحمل لثبات حملها والحفاظ على صحتها.

طرق طبيعية لتخفيف نزيف الدورة الشهرية

هناك العديد من الطرق المتبعة من أجل تخفيف نزيف الدورة الشهرية، ومن أبرز الطرق الطبيعية التي تساهم في تخفيف نزيف الدورة الشهرية الاتي:
1. مغلي الشاي الأخضر حيث يتم غلي الشاي الأخضر في الماء لمدة 10 دقائق وتناول كوب منها في صباح يوم الدورة الشهرية، فقد يساعد ذلك في تخفيف نزيف الدورة الشهرية.

2. مغلي بذور اليانسون ويتم تحضيره بنفس الطريقة السابقة يتم غلي بذور اليانسون وشرب كوب منها في المساء.
3. الكمادات الباردة على البطن والتي تساعد في تقليص حجم الأوعية الدموية وبالتالي تقليل النزيف الشديد، ويكون هذا من خلال وضع الكمادات الباردة على البطن لمدة 20 دقيقة.
4. مشروب القرفة فمن المعروف أنه يساعد في تقليل غزارة الدورة الشهرية وكذلك تقليل الالام التي تسببها.
5. تعد عشبة السنفيتون من أكثر الوصفات الطبيعية الفعالة في معالجة نزيف الدورة الشهرية الشديد، ويتم استخدامها من خلال وضع ملعقتين من أوراق هذه العشبة على كوب الماء الساخن، وتركها لمدة ساعتين ثم تصفيتها وشربها، ولكن لا ينصح بتناولها سوى مرة في اليوم.

أسباب حدوث النزيف أثناء الدورة الشهرية

هناك العديد من الأسباب وراء غزارة الدورة الشهرية، وهذه بعضها:
1- خلل الهرمونات
خلال كل شهر تتكون بطانة في الرحم يتم التخلص منها أثناء دورة الحيض إذا لم يتم تخصيب البويضة، وإذا لم تكن الهرمونات لدى المرأة متوازنة وسليمة، فقد يتسبب هذا بتكون بطانة سميكة أكثر من المعتاد، ما يؤدي إلى نزيف غزير أثناء الدورة الشهرية.
كما أن الخلل الهرموني قد يتسبب أحياناً في عدم انطلاق البويضة من المبيض إلى الرحم كالمعتاد، ما قد يحفز بناء بطانة كثيفة في الرحم، تتسبب بنزيف غزير ومؤلم.
2- كتل في الرحم
هناك العديد من أنواع الكتل والأكياس والألياف التي قد تنمو في داخل الرحم، والتي قد يتسبب وجودها في حدوث تدفق دموي غزير أثناء فترة الدورة الشهرية أو إطالة مدة الدورة الشهرية عن المعتاد.
3- اللولب الرحمي
إذا كانت المرأة تستخدم أحد أنواع اللوالب غير الهرمونية، فإن وجود هذا اللولب في جسمها قد يحفز الإصابة بغزارة الدورة الشهرية.
4- مشاكل في الخصوبة والحمل
في بعض الحالات النادرة، عندما يلتقي الحيوان المنوي بالبويضة قد تنزرع الخلايا الناتجة عن هذا الاندماج خارج الرحم، في حالة طبية تعرف بالحمل المنتبذ، ما قد يسبب ألامًا شديدة ونزيفاً غزيراً وخطيراً والعديد من المشاكل الصحية للمرأة، كما أن إجهاض الجنين مثلاً، يتسبب بطبيعة الحال بحدوث نزيف غزير ومؤلم لدى المرأة.
5- السرطان
مع أنها حالات غير شائعة، إلا أن سرطان الرحم أو سرطان عنق الرحم أو سرطان المبايض، جميعها حالات قد تتسبب للمرأة بنزيف غزير يشبه نزيف الدورة الشهرية.
6- أمراض تسبب نزف الدم
مع أنها حالات لا تعتبر شائعة إلا أن أمراض نزف الدم، التي تعتبر وراثية، تعيق توقف النزيف عند حصول أي جرح مثلاً، وهي كذلك قد تتسبب في غزارة الدورة الشهرية لدى المرأة وزيادة فترة الحيض عن المعتاد.
7- تناول أدوية معينة
قد يتسبب الانتظام في تناول بعض الأدوية، مثل مميعات الدم، في غزارة الدورة الشهرية.
8- مشاكل صحية أخرى
قد تتسبب أي من المشاكل الصحية التالية في غزارة الدورة الشهرية لدى المرأة: أمراض الكبد، أمراض الكلى، الانتباذ البطاني الرحمي، أمراض الغدة الدرقية، والمرض الالتهابي الحوضي.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...