الرئيسية / تعلم كيف / معرفة أنك غير مهم عند شخص

معرفة أنك غير مهم عند شخص

كل شخص يسعى لأن يكون محبوبا من بين الآخرين لكن من الصعب أن ينال حب الناس ويكسب قلوبهم طالما لا يملك المرء الدافع للوصول إلى حب الناس اكتساب هذا الحب أمر سهل  ومن الرائع أن يكون الشخص اجتماعيا وقادرا على التواصل مع الآخرين بسهولة لذلك يتساءل البعض كيف أعرف أنني شخص غير مرغوب فيه

كيف تعرف أنك غير مهم عند شخص

1-عدم الاهتمام
عدم الاهتمام هو من أهم علامات رفضك من قِبل الآخرين وسوف تشعر بالإهمال بعد أن كان هناك اهتمام منهم فمن الطبيعي إذا أحببت شخص ما ستهتم بكلامه وأفعاله وتسأل عليه. يكون ذلك على النقيض إذا كرهت شخص ولم تعد تحبه لم تعد تتحدث معه أو أنك لم تعُد تسمعه باهتمام ولم يدخل في قائمة اهتماماتك.
2-صيد الهفوات والزلات
من الطبيعي أن يخطئ الشخص ولكن الغير طبيعي هو تكبير الأمور وصيد الهفوات لك والوقوف لك على كل صغيرة وكبيرة هنا لابد أن تدرك أنك شخص غير مرغوب فيه.
3-التنمر عليك في كل موقف
إذا شعرت بأن أصدقائك أو حتى حبيبتك تتنمر عليك ويتعمد أن يظهر عيوبك بأسلوب غير لائق فتأكد أنك شخص غير مرغوب فيه، ولا يشترط أن يكون التنمر هنا بألفاظ خارجة قد يكون التنمر بألفاظ وعبارات جارحة لك مثلاً تعيب الأصدقاء في مظهرك وشكلك أو طريقة كلامك.
4-تكرار الاعتذارات واختلاقها
إذا لاحظت أن الطرف الأخر يدعى الاعتذار في كل مرة وتكتشف بعد ذلك أنه قام بفعل الشيء بدونك فتأكد أنها من علامات الرفض لك ولابد من سرعة الانسحاب من هذه العلاقة.إن تطلب منهم الذهاب لمكان معين يرفضون وتكتشف بعد ذلك أنهم قد خرجوا من دونك، وتكرر العذر على عدم الخروج للتعب مع العلم أنهم يخرجوا سرًا هنا اعلم أنهم ينهون العلاقة.

مواصفات الشخص المنبوذ

أن يكون الشخص لا يميل إلى المشاركة الاجتماعية، مثلا لا يفضل الشخص المشاركة مع قرانه في اللعب أو العمل أو المشروعات الجماعية في المدرسة. أن يكون الشخص غير مريح في التعامل، مثلا يحب إلقاء الأحكام على أفراد المجموعة المشارك فيها أو يحاول تحدي رغبات الجميع. أن تكون المجموعة نفسها تغار من هذا الشخص فتحاول نبذه، أو تري أنه لا يمثل قيمة تضاف إلى مجموعتهم، فينبذوه ولا يضمونه إلى المجموعة. أن تكون شخصاً منبوذاً في الحياة، هو شعور صعب، وخاصة بالنسبة للأطفال والمراهقين. عليك معرفة أن النبذ الاجتماعي ليس خطاؤك بالأساس. ولكن هناك أشياء يمكنك القيام بها لمواجهته.

كيف تعرف أنك مهم عند شخص

1-إن غبت أو أخذت إجازة يتعطل العمل حتى تأتي (ولاحظ وجود فرق كبير بين تعطل العمل، وتعطيل العمل)!
2-إن كان مديرك يعرض عليك ساعات إضافية أو مكافآت مقطوعة أو علاوات مفاجئة (علما أنه يفضل فعل ذلك على أن يخبرك صراحة بأهميتك)..

3-تعرف أنك ناجح ومميز حين يتضح لك أن الوقت قد حان للاستقالة من وظيفتك ومؤسستك وإنشاء (مشروع خاص) يعتمد على خبرتك وتميزك وثقة العملاء بك.
4-تعرف أنك مهم وناجح إن كنت تملك مهارات وخبرات تجعل زملاءك ورؤساءك يستشيرونك دائماً ويستعينون بك لحل المشاكل الصعبة..
5-تعرف أنك موظف مهم وناجح حين تحال إليك المعاملات المهمة فقط أو يطلبك العملاء السابقون بالاسم (وهو أمر تطبقه أنت حتى مع الحلاق المميز)..
6-تعرف أنك موظف مهم إن كان مايربطك مع مؤسستك (ليس العقد الرسمي أو الشرط الجزائي) بل قيامك بدور يجعل من المستحيل التخلي عنك..

7-تعرف أنك إنسان ناجح في عملك حين يلاحظ من تخدمهم (وتلاحظ أنت بكل بساطة) أنك تؤدي عملك بشكل أفضل وأسرع من بقية زملائك..
8-تعرف أنك شخص مهم وناجح إن كنت تملك القدرة على ابتكار حلول تخفض التكاليف وترفع نسبة الإنجاز (وتجعلك كالدجاجة التي تبيض ذهبا لمؤسستك)!

علامات تدل على حقيقة المشاعر تجاهك

1-يهتم بأدق التفاصيل الخاصة بكِ، يعرف ماذا تحبين من الأكل، ويحضره لك، ويريد أن يشرب معك مشروبك المفضل، حتى وإن لم يكن يحبه.
2-نظرات عيونه لكِ تفضح أمره، خاصة تلك النظرات الطويلة التي فيها شغف ومحبة.
3-يحس بالأمان والراحة النفسية حينما يكون معك.
4-يحاول أن يبقى معك أطول فترة ممكنة.
5-يتعامل معك بشكل مميز ومختلف.
6-يهتم بمظهره الخارجي ليكون في أبهى صورة أمامك.
7-يسعى أن يساعدك دائمًا ويقف بجانبك ويكون سند لك.
8-يبذل جهدًا إضافيًا من أجل أن تنتهين من مهماتك أو مشروعك، هو يسعى أن يكون بالقرب منكِ فقط.
9-يصغي إليكِ تمامًا عند الحديث ولا يحاول مقاطعتك، بل يسرح في عينيكِ حين تبدأين الكلام.
10-يسعى دومًا للتغيير الإيجابي في شخصيته وسلوكياته، حتى ينال رضاؤك.

11-يقدم تضحيات وتنازلات من أجلك، ولكن بالطبع في حدود المعقول، فهو أبدًا لن يتنازل عن كرامته.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...