الرئيسية / الأزياء والموضة / كيفية تكبير الشفايف بالكونتور

كيفية تكبير الشفايف بالكونتور

إذا كنت ترغبين في إضافة حجم إلى شفتيك بعيدا عن الحقن التجميلية  طريقة تكبير الشفاه التي تساعد على تكبير الشفاه في دقائق يمكنك استخدام لونين من أحمر الشفاه لتطبيق التقنية

تكبير الشفايف بالكونتور

– ارسمي شفتيك بقلم وردي داكن اللون
– عند رأس الشفاه ارسمي الحرف x.
– لوني جوانب الفم السفلية ومن ثم العلوية من الخارج نحو الداخل، باستعمال قلم تحديد الشفاه، واتركي المنطقة الوسطى من دون تلوين.
– بنفس قلم تحديد الشفاه ارسمي خطاً عمودياً في وسط الشفة السفلية وخطين مائلين حول الخط العمودي الذي رسمته.

-الخطوة السابقة هي كنتور كال للشفتين، كالذي نعتمده للوجه لإبراز عظامه وتفاصيله.

-الآن صار وقت أخذ قلم أحمر الشفاه البني لدمج كل هذا الألوان على الشفاه معاً.
-بواسطة الروج البيج قومي برسم طبقة أخرى منه فوق الغلوس.

تكبير الشفايف في المنزل

تكبير الشفاه بواسطة الهايلايتر
من أدوات التجميل المستخدمة بشكل أساسي لإظهار عظام الخدين، ولكنه سيساعد في إبراز شفتيكِ وجعلهما تبدوان أكبر، احرصي على استعمال هايلايتر لونه يميل إلى الذهبي على الشفة العلوية بعد اللجوء إلى محدد الشفاه. حيلة ستجعل شفتيكِ تبدوان أوسع وأكبر.
تكبير الشفاه بواسطة أحمر شفاه لامع
لتحصلي على نتائج سريعة بدون تفاصيل، احرصي على الابتعاد عن الروج ذي التركيبة الجافة واللجوء إلى احمر شفاه لامع. هذا المستحضر سيضيئ شفتيكِ لجعلهما تبدوان وكأنّهما أكبر حجماً.
تكبير الشفتين باستعمال أحمر شفاه Matte
في حال كنتِ تفضّلين تطبيق أحمر شفاه ذي تركيبة Matte أو مطفية، فاحرصي على اختيار مستحضر للون محايد، مثل البيج والروز ودرجات الكاكاو، والابتعاد عن الألوان الداكنة التي تجعل شفتيكِ تبدوان صغيرتين، حيث إن اللمعان هو مصدر الوهم بأن الشفاه أكبر ولها أبعاد، بينما تصغر الألوان الداكنة شكل الشفتين، لمن تعاني من عكس المشكلة وهي الشفاه الكبيرة.
تكبير الشفاه بواسطة قلم تحديد
قلم حمرة هذا هو عبارة عن محدد للشفاه، يأتي باللون الأبيض. عرف أيضاً باسم Clear Lip Liner، وهي أنواع شهيرة ومتخصصة في جعل الشفاه تبدو أكبر، وهي تترك خطاً شفافاً أو مائلاً إلى الأبيض اللامع، جربي استعمالها مع الروج العادي لمنح الشفاه لمسة طبيعية وجذابة.
تكبير الشفايف بواسطة محدّد الشفاه
إن كنتِ تريدين تكبير الشفايف، فيمكنكِ أن تستعيني بمحدّد الشفاه لتحقيق هذا الهدف. طبّقي هذا المستحضر على من الخارج، بشكلٍ أن ترسمي شفتيكِ بطريقة محدّدة. هذه الخطوة ستجعل شفاهكِ تبدوان وكأنّهما أكبر من حجمها الحقيقي.
تكبير الشفايف بواسطة أحمر شفاه حيادي
في حال كنتِ تفضّلين تطبيق احمر شفاه ذي تركيبة جافة أو مطفية، فاحرصي إذاً على اللجوء إلى مستحضر ذي لون حيادي والإبتعاد عن الألوان الداكنة التي تجعل شفاهكِ تبدو صغيرة.
تكبير الشفايف بواسطة قلم حمرة انفيزيبل
قلم حمرة هذا هو عبارة عن محدد للشفاه، يأتي باللون الأبيض. عرف بقلم حمرة انفيزيبيل أو Clear Lip Liner. كما اسمها يدلّ، تساعد حمرة انفيزيبل على جعل الشفتين تبدوان أكبر وممتلئتين أكثر. هي تترك خطّ إمّا لونه أبيض أو شفاف مائل إلى الأبيض المضيء. تستعمل مع الروج العادي لمنح الشفاه لمسة طبيعية و

وصفة لنفخ الشفايف

يمكن نفخ الشفاه، إما باستخدام مكون واحد فقط، أو مزج أكثر من عنصر مع بعضها البعض، للحصول على النتيجة نفسها، سنقدم لكِ فيما يلي أبسط الطرق لنفخ شفتيكِ، باستخدام مكونات متاحة في منزلكِ، وخلطات سهلة الإعداد، ولكن انتبهي لأن بعض المواد قد تسبب لكِ حساسية.
الطريقة الأولى:
-اخلطي قليلًا (رشة) من الفلفل الحريف (الحار) مع ملعقة زيت زيتون.
-ضعي الخليط على شفتيك، ووزعيه جيدًا، ثم اتركيه لدقائق معدودة. امسحي الخليط برفق، ثم ضعي مرطب الشفاه الخاص بكِ.

-بعدها ستلاحظين زيادة حجم شفتيكِ بشكل واضح، ولكن هذه الوصفة تعطيكِ هذا المظهر لفترة قصيرة، مدة التقاط صور سيلفي لطيفة لوضعها على حسابك على إنستجرام، أو مدة قضاء سهرة ليلة قصيرة. انتبهي أيضًا إلى أنه إذا كنتِ معرضة للإصابة الحساسية، ولا يناسبك استخدام الفلفل الحار، فيمكنك الحصول على النتيجة نفسها باستخدام مقشر مكون من السكر والقرفة، سيساعدك على إعطاء شفتيكِ مظهرًا أكبر وأكثر نضارة.
الطريقة الثانية:
– ضعي مرطبًا أو بعض الفازلين الطبي على شفتيكِ، واختاري مرطبًا طبيعيًّا جيدًا.
– انتظري لمدة عشر دقائق حتى تمتص شفتاكِ المرطب أو الفازلين، وخلال هذه المدة سيملأ المرطب أي خطوط أو تجاعيد موجودة في شفتيكِ، ما يجعلها تبدوان بمظهر منتفخ.
– دلكي شفتيكِ برفق في حركات دائرية بفرشاة أسنان لمدة دقيقة، هذا التدليك أو التقشير سيساعد على تحريك الدورة الدموية في شفتيكِ، ويجعلهما أكبر وبمظهر روزي لامع.
-أضيفي قليلًا من مرطب الشفاه أو الفازلين الطبي إلى فرشاة الأسنان، لجعل التقشير أكثر فاعلية. امسحي برفق أي بقايا لمرطب الشفاه من خلال منديل ورقي أو منشفة ناعمة. ضعي مرطب شفاه أو ملمعًا

طرق نفخ الشفايف بالخميرة

خلطة الخميرة الفازلين ومسحوق الحليب الجاف
اخلطي ملعقة صغيرة من الخميرة والفازلين ومسحوق الحليب معاً، وقبل النوم اخلطي الخليط على الشفاه. يمكنك أن تكرري هذا يومياً بانتظام للحصول على أفضل وأسرع نتيجة.
خلطة الخميرة وماء الزهر
خلطة الخميرة وماء الزهر من أسهل وأسرع الوصفات الطبيعية، اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الزهر مع ملعقة كبيرة من الخميرة واعجنيها معاً، ثم ضيفي قطرات من ماء الورد. ضعي هذه العجينة على الشفتين لمدة نصف ساعة، وكرري هذه العملية كل يوم حتى تحصلي على نتيجة جيدة وشفايف منتفخة.
خلطة الخميرة مع القرفة
وصفة الخميرة مع القرفة وصفة ممتازة، إذ تخلطين ملعقة من القرفة مع ملعقة من الخميرة، وتضيفي لها ملعقة فازلين، ثم حركيه جيداً واتركيه لمدة خمسة دقائق حتى تهدأ المكونات. وأخيراً ضعي الخلطة على الشفتين وسترين كيف ستحصلين على شفايف ممتلئة في وقت قصير.
خلطة الخميرة مع النشا
ضعي ملعقة صغيرة من الخميرة إلى ملعقة صغيرة من البيكنج باودر، ثم ضيفي إليها المقدار نفسه من النشا، وضعيها كلها مع اللبن وحركيها جيداً. هذا الخليط سيُحدث تفاعلات معينة ستساعد في الحصول على النتائج المطلوبة. اتركي الخليط في الثلاجة، وبعدها ضعيه على الشفتين لمدة ربع ساعة، وكرري العملية ثلاث مرات في الأسبوع إلى أن تبدأ النتائج بالظهور.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...