الرئيسية / الأزياء والموضة / فوائد الهيدروسول للبشرة

فوائد الهيدروسول للبشرة

المائي المائي هو ماء زهري يتم الحصول عليه عن طريق التقطير بالبخار للنبات أو الزهرة وله نفس خصائص الزيوت الأساسية تقريبا يعتبر ماء الورد أكثر هشاشة من الزيوت الأساسية  وعلى الرغم من أنه يحتوي على نفس الخصائص  إلا أنه لا يحتوي على أي موانع  مما يجعله مناسبا للنساء الحوامل والأطفال

ماهو الهيدروسول العطري؟ 

الهيدروسول المائي هو ماء زهري يتم الحصول عليه من التقطير بالبخار للنبات أو الزهور ولها نفس خصائص الزيوت الأساسية تقريبا.

المياه الزهرية أكثر هشاشة من الزيوت الأساسية وعلى الرغم من أن لها نفس الخصائص ولكنها لا تحتوي على أي موانع مما يجعلها مناسبة للحامل وللأطفال.

استخدامات الهيدروسول 

للهيدروسول استخدامات جمالية جذابة، على سبيل المثال يمكن استخدامها كغسول منشط  بعد إزالة المكياج أو لتنظيف وجهك في الصباح أو الحصول على بشرة مشرقة اعتمادا على نوع النباتات المستعملة.

طريقة صنع هيدروسول في المنزل

لصنع محلول مائي عطري تحتاجين لقدر عميق، وعاء وكوب مقاومان للحرارة وغطاء.

فيما يتعلق بالنباتات، يمكنك استخدام أزهار نضرة ومتفتحة للحصول على أكثر فوائد.

املئي القدر بنصف لتر من الماء ثم ضعي الوعاء بعد ملئه بالنبات المطلوب ثم ضعي في منتصفه الكوب، ضعي غطاء القدر بإحكام ثم ارفعيه على ناء متوسطة.

عند غليان الماء قومي بتبليل الغطاء من وقت لآخر بالماء المثلج حتى يبدأ التقطير، عند انتهاء تصاعد البخار انتظري لمدة 15 دقيقة وافتحي القدر وستحصلين على كوب مليء بالهيدروسول!

يجب تخزينه بشكل عام في زجاجة غير شفافة في الثلاجة، وستحتاجين إلى استخدامه في غضون شهرين من الصنع.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...