الرئيسية / تقنية المعلومات / طرق لإصلاح جهاز Mac الخاص بك عندما لا يتصل بشبكة Wi-Fi
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-04-11 14:12:43Z | |

طرق لإصلاح جهاز Mac الخاص بك عندما لا يتصل بشبكة Wi-Fi

هناك الكثير من الأشياء التي تؤثر على سبب قطع اتصال Wi-Fi عن الأجهزة في منزلك أو جهاز الكمبيوتر  وإليك ما يمكنك القيام به لتضييق قائمة الأسباب المحتملة والعودة إلى العمل مرة أخرى

1. تحقق من اتصال Wi-Fi

تتخطى أجهزة Mac أحيانًا من اتصال Wi-Fi المتوقع إلى شبكة مختلفة، إذا كانت هناك شبكات أخرى “مفتوحة” لا توفر اتصالاً بالإنترن ، فقد يكون هذا هو مصدر مشكلتك هناك.

إذا رأيت رمز Wi-Fi مع وجود علامة التعجب في المنتصف، فهذا يعني أنك متصل بجهاز التوجيه اللاسلكي الخاص بك ولكنك لا تحصل على مصافحة DNS المناسبة من مزود الإنترنت الخاص بك.
حاول فصل اتصال WiFi ثم الاتصال به مرة أخرى ومعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى توضيح الأمور.

2. تحقق من تحديثات النظام

هل هناك تحديثات نظام معلقة لم تقم بتثبيتها بعد؟ حاول الترقية إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل إذا كانت شبكة Wi-Fi توفر لك ذلك، قد تكون هناك إصلاحات للأخطاء ستعمل على حل مشكلتك.

3. تحقق من الأجهزة الخاصة بك

يمكن أن يؤدي إيقاف تشغيل جهاز التوجيه وإعادة تشغيله مرة أخرى إلى حل المشكلة، افصل مودم الكبل والموجه اللاسلكي (إذا لم تكن وحدة متكاملة)، انتظر 30 ثانية، ثم اعد توصيل مودم الكابل ثم الموجه اللاسلكي.

إذا لم يفلح ذلك، يمكنك محاولة تحديث البرامج الثابتة لجهاز التوجيه الخاص بك، وبينما تقوم بعض الأجهزة بذلك تلقائيًا، إذا لم يكن جهازك كذلك، فيمكنك تحديثه باستخدام تطبيق الهاتف المحمول المصاحب له (إذا كان متاحًا) أو لوحة الإدارة في متصفح الويب.
 إذا أدى ذلك إلى إصلاح المشكلة، فتأكد من تحديث البرنامج الثابت في جميع الأوقات لمنع حدوث مشكلات في المستقبل.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...