الرئيسية / الصحة والأناقة / عمل معجون الفحم لتبييض الأسنان

عمل معجون الفحم لتبييض الأسنان

تم استخدام الفحم مؤخرا على نطاق واسع في العديد من المجالات بما في ذلك العناية بالبشرة وكذلك صحة الفم والأسنان

معجون الفحم

الفحم هو عبارة عن مادة طبيعية يتم الاعتماد عليها من أجل تبييض الأسنان التي يوجد بها نسبة إصفرار عالية ولا يُمكن تنظيفها بالطرق العادية ، ويعتمد ذلك على استخدام مادة الفحم النشط والتي قد انتشر استخدامها في الاونة الأخيرة للعديد من الأغراض الطبية والصحية مثل إجراء عملية غسيل المعدة وغيرها من الأغراض الأخرى ، وقد كثر استخدامها أيضًا في صناعة من منتجات العناية بالجسم .

طريقة عمل معجون الفحم لتبييض الأسنان

حتى يتم عمل معجون الفحم في المنزل بطريق صحية وامنة تمامًا ؛ يجب اتباع الطريقة التالية الذكر  :

مكونات معجون الفحم

  • نصف ملعقة صغيرة من الفحم النشط .
  • ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البيض .
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر الممتاز المنصهر .

طريقة تحضير معجون الفحم

    • في وعاء صغير ؛ يتم إضافة الفحم النشط بالكامل ، ثم إضافة مسحوق قشر البيض إليه ومزجهم معًا جيدًا .
    • وبعد ذلك يتم إضافة زيت جوز الهند المنصهر إلى المكونات السابقة والبدء في مزهم معًا جيدًا حتى يتم عمل عجينة متماسكة بعض الشيء .
  • ويجب استخدام ملعقة أو شوكة غير معجنية عن مزج مكونات معجون الفحم والاستمرار في الخلط إلى أن يُصبح قوام المزيج مناسب تمامًا .
  • وبذلك ؛ يكون معجون الفحم للأسنان قد أصبح جاهزًا ، وهنا يجب أن يتم حفظه في محتوى محكم الغلق إلى حين استخدامه .

طريقة استخدام معجون الفحم لتبييض الأسنان

أما طريقة استخدام معجون الفحم من أجل تبييض الأسنان بطريقة فعالة ؛ فهي تتم على النحو التالي :

    • يتم إضافة جزء صغير من معجون الفحم على فرشاة الأسنان باستخدام شوكة أو ملعقة صغيرة غير معدنية .
    • ويلي ذلك ؛ البدء في تمرير الفرشاة على الأسنان بطريقة غسيل الأسنان المعتادة ، ويجب الاهتمام بتفريش الأسنان من الأمام ومن الخلف بالكامل .
  • بعد إتمام تمرير الفرشاة على الأسنان ؛ يتم غسيلها باستخدام الماء الفاتر وإزالة كل أجزاء المعجون من الفم .
  • ويُمكن استخدام معجون الفحم على الأسنان يوميًا دون ضرر .

نصائح استخدام معجون الفحم

هناك بعض النصائح الهامة والإرشادات التي يُمكن اتباعها من أجل استخدام معجون الفحم دون إلحاق أي ضرر بالأسنان ، مثل :

-استخدام الشرائط الخاصة بالكشف عند درجة الحموضة وقيمة الرقم الهيدروجيني ؛ حيث أن الرقم الهيدروجيني للمعجون الصحي يجب أن يساوي 7 أي يكون متعادل أو أن يُكون أكبر من 7 أي قاعدي ( قلوي ) ؛ ولاسيما أن انخفاض قيمة الرقم الهيدروجيني وارتفاع نسبة الحموضة في المعجون تجعله ضار تمامًا على الأسنان ويُسبب تآكلها .

-لا يحتوي معجون الأسنان بالفحم الذي تم تحضيره عبر الطريقة السابقة على صودا الخبز ؛ وهذا يُعني أنه لن يؤدي إلى حدوث نخر أو ضعف وتاكل الأسنان .

-يُمكن الحصول على الفحم النشط من خلال المتجر ؛ أو الحصول على أقراص الفحم وسحقها ، ومن ثم ؛ استخدام مقدار نصف ملعقة منها من أجل إعداد المعجون .

-ويُمكن أيضًا الحصول على مسحوق قشر البيض من المنزل بطريقة سهلة جدًا تنطوي على تفريغ بيضة من محتوياتها ثم تجفيف القشر بشكل كامل والبدء في سحقه ، ومن ثم ؛ التمكن من استخدامه في عمل معجون الفحم بسهولة .

-كما يُمكن إضافة كمية قليلة من ملح الهيمالايا إلى معجون الفحم ؛ لأنه يُساعد على مقاومة البكتيريا الفموية الضارة ويعمل أيضًا على ، ويحمي من التعرض إلى أمراض اللثة .

-نظرًا إلى الطبيعة المُحببة نوعًا ما لقوام معجون الفحم ؛ فإنه يستطيع أن يقوم بتسكير الطبقات الجيرية الموجودة على الأسنان والتخلص من البقع الموجودة عليها أيضًا .

-ليس من الضروري أن يتم حفظ معجون الفحم في البراد ؛ وإنما يمكن حفظه بشكل طبيعي في درجة حرارة الغرفة أو في مكان حفظ الأدوية بالمنزل .

-يُمكن استخدام معجون أفحم طوال عدة شهور دون أن يتعرض إلى التلف أو التغير ، حيث أنه يتمتع بفترة صلاحية طويلة جدًا .

-إذا بدأ معجون الفحم في الجفاف ولم يعد بإمكانك استخدامه ؛ فيُمكنك أن تقوم بإضافة القليل زيت جوز الهند البكر الممتاز المنصهر وخلطه مع المعجون جيدًا قبل الاستخدام مرة أخرى .

فوائد معجون فحم الأسنان

هناك عدد كبير من الفوائد التي يُمكن جنيها نتيجة استخدام معجون الفحم للأسنان ، مثل :

-تعمل حبيبات الفحم النشط بشكل كبير على أن تقوم بتفتيت وإزالة الرواسب والبقع الموجودة على الأسنان ، وبالتالي ؛ التخلص منها بسهولة .

-وقد أشارت إحدى الدراسات العلمية أيضًا التي نُشرت في عام 2015م إلى أن استخدام مسحوق قشر البيض الذي يُعتبر مكون أساسي في معجون الفحم ؛ يُساعد على السيطرة بشكل فعال على أي مواد ضارة أو ميكروبات تتراكم على مينا الأسنان ، وبالتالي الوقاية من ضعف وتكسير الأسنان .

-يُساعد معجون الأسنان بالفحم أيضًا على الوقاية بدرجة كبيرة من مشكلة تسوس الأسنان التي يُعني منها فئة كبيرة جدًا من الأشخاص .

-يقضي معجون الفحم على الكثير من أنواع البكتيريا التي تُصيب الفم والحلق واللوزتين أيضًا ، إلى جانب دوره الأساسي في تبييض الأسنان .

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...