الرئيسية / الصحة والأناقة / سلوكيات الشخص عند تعاطي المخدرات

سلوكيات الشخص عند تعاطي المخدرات

يتطور تعاطي المخدرات شيئا فشيئا  فقد يبدأ متعاطي المخدرات رحلته بجرعة بسيطة  وقد تكون هذه الجرعة من مواد غير مخدرة أو لا تصنف على أنها مخدرات يتطور تعاطي المخدرات شيئا فشيئا حيث قد يبدأ متعاطي المخدرات رحلته بجرعة بسيطة وقد تكون هذه الجرعة من مواد غير مخدرة أو غير مصنفة عالميا على أنها مخدرة

العلامات السلوكية والنفسية الشائعة لدى الشخص عند تعاطي المخدرات

بينما تميل بالتأكيد إلى ظهور بعض الأعراض الجسدية عندما يتعاطى الشخص المخدرات فمن المهم أيضًا البحث عن علامات تعاطي المخدرات السلوكية والنفسية، واحدة من أولى علامات تعاطي المخدرات والإدمان التي غالبًا ما يلاحظها الآخرون هي التغييرات في السلوك التي لا يمكن أن تعود إلى أي سبب آخر، حيث قد تشير التحولات العامة والمفاجئة في الشخصية إلى أن شخصًا ما يتعاطى المخدرات وغالبًا ما تكون إحدى العلامات الأولى لتعاطي المخدرات هي التغيير في الحضور أو الأداء في المدرسة أو العمل التي تشير إلى أن الشخص يتعاطى المخدرات.

وإذا كنت تبحث عن علامات شائعة لتعاطي المخدرات فسترى غالبًا تغييرات في الأشخاص الذين يقضون وقتًا معهم أو في الهوايات التي يشاركون فيها فجأة قد تعكس المواقف التي تبدو عدائية أو دفاعية وكذلك التقلبات المزاجية أو العصبية وأيضاً عدم الأمانة أو الافتقار إلى الحافز أو جنون العظمة أو القلق أو العصبية أو الانفعالات كلها علامات سلوكية لتعاطي المخدرات في كثير من الحالات.

كما يميلون إلى عدم الاهتمام بالتفاعلات الاجتماعية إلى أن يصبح شخصاً إنطوائياً مع المحيط العائلي والاجتماعي ودائم لدى الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات، كما يمكن أن ينتشر الشعور العام باللامبالاة وعدم الاهتمام بالأصدقاء والعائلة والأنشطة والاهتمامات التي يحتفظ بها الشخص قبل تعاطي المخدرات.

في حين أن العلامات السلوكية لتعاطي المخدرات هي بعض العلامات التحذيرية الأولية التي يجب الانتباه إليها كما يمكن أن تتفاقم هذه السلوكيات أو تزيد مع نمو تعاطي المخدرات على سبيل المثال جنبًا إلى جنب مع عدم الأمانة العامة كما يمكن أن تتضمن إحدى العلامات التي تشير إلى أن شخصًا ما يعاني من مشكلة تعاطي المخدرات سرقة الأموال أو الحبوب.

مع استمرار إدمان شخص ما للمخدرات غالبًا ما يصبح أكثر حدة وسوف يركز سلوكه بالكامل تقريبًا على الحصول على جرعته التالية من المخدرات والحفاظ على ارتفاعه.

علامات تعاطي مخدرات معينة

تتضمن بعض علامات وأعراض تعاطي المخدرات والإدمان العام ولكن هناك أيضًا أعراض محددة قد تكون موجودة اعتمادًا على نوع الدواء أو المخدر مثل:

  • الماريجوانا

يمكن أن تكون العيون حمراء اللون ويصاب بقلة الدافع لأي شيء والضحك متبوعًا بالتعب وهذه علامات تدل على تعاطي الماريجوانا.

  • المنبهات بما في ذلك الكوكايين والميثامفيتامين والكراك

مع المنشطات غالبًا ما تتضمن علامات سوء الاستخدام وهي النشوة الشديدة وفترات من النشاط المفرط وكذلك الثرثرة وبعد ذلك يمكن أن يتبع ذلك الإفراط في النوم أو الاكتئاب.

  • الهيروين

يمكن أن يظهر تعاطي الهيروين مع أعراض جسدية بما في ذلك علامات الإبر وكذلك التعرق والقيء والوخز كما يمكن أن يؤدي إلى فقدان الشهية والرغبة في النوم في أوقات غريبة.

  • المثبطات بما في ذلك الباربيتورات والمهدئات

غالبًا ما تكون أعراض تعاطي الاكتئاب ومشابهة لتعاطي الكحول كما يمكن أن تشمل مشاكل التنسيق والكلام المشوش ونقص الحكم والتعب العام.

  • المهلوسات

يمكن أن تؤدي المواد المهلوسة مثل LSD إلى العديد من الأعراض السلوكية كما يمكن أن تشمل بعض علامات تعاطي الهلوسة جنون العظمة أو العدوانية أو الارتباك، كما يميل الأشخاص الذين يستخدمون المواد المهلوسة أيضًا إلى اتساع حدقة العين.

وإذا بدأ شخص تحبه في الظهور كما لو كان يتعاطى المخدرات فمن المهم البحث عن العلامات التحذيرية الشائعة لتعاطي المخدرات وفي حالة وجود بعض علامات تعاطي المخدرات أو جميعها فهناك خيارات يمكن استخدامها لتلقي المساعدة، في حين أنه قد يكون من المزعج رؤية علامات تعاطي المخدرات فمن المهم أيضًا أن تدرك أنه لا يجب عليك القفز إلى الاستنتاجات بدلاً من ذلك يجب أن تحاول معرفة المزيد عن علامات سوء المعاملة ثم استكشاف خيارات الرعاية المهنية للمدمنين

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...