الرئيسية / تعلم كيف / تنظيف الحذاء الابيض القماش بمعجون الاسنان

تنظيف الحذاء الابيض القماش بمعجون الاسنان

الحذاء الأبيض المصنوع من القماش عملي ويتناسب مع أنواع مختلفة من ملابس الصباح  لكن مشكلته الأكبر تكمن في تنظيفه خاصة وأن أقل كمية من الأوساخ تظهر بوضوح على اللون الأبيض

تنظيف الحذاء الابيض القماش

يعتبر التنظيف المنتظم للأحذية امراً ضرورياً و خاصة للأحذية البيضاء، و ذلك كي لا تتراكم الأوساخ و تصبح صعبة التنظيف ،و  للقيام بذلك يجب مسح أي بقع بعد العودة الى المنزل مباشرةً ، و هناك العديد من الطريق و الادوات المنزلية لتنظيف الأحذية و اليكم افضلها .

ما الذي يجب استخدامه لتنظيف الأحذية البيضاء؟

فرشاة أسنان قديمة و القليل من الصابون :

فرشاة أسنان قديمة ، والتي يمكن أن تساعدك على استهداف اللطخات التي يصعب الوصول إليها. استخدمها مع الماء الدافئ والصابون فقط ، ومن المرجح أن تحدث فرقا سريعا يمكن ملاحظته بسهولة . ولكن إذا لم يفلح ذلك ، فاعلم أن مجموعة متنوعة من الأدوات المنزلية – مثل صودا الخبز ، أو التبييض ، أو بودرة الأطفال ، أو حتى معجون الأسنان  يمكن أن يساعدك في الحصول على اللون الأبيض الناصع من جديد.

نصيحة مهمة: لا تضع أبدًا حذاءك الأبيض في الغسالة مع بقية الغسيل ، أو حتى لوحده. قد يؤدي القيام بذلك إلى تلف الحذاء و يصبح  اللون أكثر سوءً. و  يمكن أن يسبب ضرر دائم للحذاء .

لتنظيف الأحذية البيضاء باستخدام مواد التبييض: ( الكلور )

ستحتاج إلى مبيض ، وعاء، ماء ،  فرشاة أسنان يجب ان يكون التنظيف في مكان غير مغلق لتجنب الضرر التي تسببه مواد التبييض و يحذر من ملامسة المبيض للجلد أو العينين او استنشاق رائحة المبيض.  اخلطي كمية قليلة من المبيض مع كمية كبيرة من الماء اغمسي فرشاة الأسنان في محلول التبييض المخفف و افركي الحذاء برفق. اشطفي بالماء الدافئ عند الانتهاء ، ثم اتركي الحذاء في الهواء حتى يجف .

تنظيف الحذاء الأبيض بصودا الخبز :

نقوم باستخدام ملعقة واحدة من الماء الساخن وملعقة واحدة من الخل الأبيض وملعقة واحدة من صودا الخبز. نمزجها حتى تصبح كالمعجون ، و بواسطة فرشاة أسنان قديمة نقوم بتوزيع المزيج على اجزاء الحذاء مع الفرك بشكل دائري . وبمجرد تغطية الأحذية ، نتركه في الخارج تحت أشعة الشمس الدافئة لمدة ثلاث إلى أربع ساعات. بعد أن يجف الخليط  نقوم بازالة المزيج الجاف بالفرشاة مرة أخرى للتخلص من كل آثاره .

تنظيف الحذاء الأبيض بمعجون الاسنان :

بالتأكيد ، إنه يبيض أسنانك و  يمكنه أيضاً ان يبيض حذائك لكن يجب الابتعاد عن معاجين الأسنان الملونة ، سوف نقوم بتطبيق معجون الأسنان على الحذاء بواسطة فرشاة الأسنان ، و نقوم بالفرك بشكل دائري و نترك الحذاء لمدة عشر دقائق. و باستخدام منشفة رطبة نمسح معجون الأسنان من على الحذاء و نقوم بتكرار هذه العملية إذا لزم الأمر.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...