الرئيسية / تعلم كيف / اعادة تدوير القماش الجينز

اعادة تدوير القماش الجينز

يعد الجينز من أكثر المواد التي يمكن إعادة استخدامها وقابلة لإعادة الاستخدام لا شك في أن الجينز هو عنصر أساسي في خزانة الملابس  سواء كان بنطلون أو جاكيت أو حتى حقيبةفلماذا لا تفكر في إعادة تدوير الجينز الخاص بك واستخدامه مرة أخرى

طريق اعادة تدوير القماش الجينز القديم

كثيرا ما يتسبب عيب أو خدش في الجينز للتخلص منه وعدم ارتدائه مجددا، لذلك يمكن استغلاله في عمل الكثير من الاشكال مثل :

مريلة مطبخ

يمكن اعادة تدوبر القماش الجينز واستخدامه مريلة مطبخ أنيقة وعملية عن طريق استخدام الجزء العلوي سواء كان الامامي أو الخلفي من البنطلون الجينز أو الجيب، وتركيب شريط ملون في اسفل المريلة، كما يمكن اضافته لعمل حزام للمريلة أو لتزين أحد الجيوب .

 

تزين الأكواب

يمكن استخدام الجينز في اعادة تدور الاكواب البلاستيكية لصناعة مجموعة مقالم رائعة، أو في صناعة مقلمة صغيرة وأنيقة ومتينة أيضا من الجينز.

تزين الحلوى

يمكن استخدام الجينز في تزين الكثير من الاشياء، فيمكن عمل حلوى مغلفة جذابة جدا وتقديمها في أحد المناسبات مثل حفلات العيد ميلاد أو أي مناسبة أخرى، كما يمكن تكوين شكل من قماش الجينز ووضع أشكال من الحلوى فيها وستعجب الاطفال كثيرا.

 

تغليف الشوكولاتة

يمكن استخدام قطع من قماش الجينز لتغليف قطع الشوكولاتة لتقديمها كهديه مع وضع أشرطة ذات ألوان مميزة للتزين.

 

كفر لكرسي الاطفال

يمكن استخدام الجينز لعمل أغطية لكرسي صغيرة، وهي من الاستخدامات المفيدة جدا بجانب مظهرها الجميل والمختلف والمحبب للأطفال، كما أنها قابلة للغسل وهي ميزة مهمة عند صنع شيء للأطفال، كما يمكن استغلال جيوب الجينز لتخزين أغراض الاطفال .

تغليف الزجاجات

يمكن استخدام اقمشة الجينز لتزين وتغليف زجاجات العصير وزجاجات المياه في المناسبات واعياد الميلاد والحفلات المتلفة، واضافة الاشرطة الملونة لإضافة مظهر جميل وجذب إليها.

وسادة من الجينز

يمكن استخدام قميص قديم من الجينز لتغطية وسادة ويمكن عمل الكثير من الاضافات مثل ادخال نوع من الاقمشة مثل الدانتيل أو استخدام الاشرطة الملونة.

قعطة ملابس جديدة

يمكن استغلال قماش الجينز القديم في صناعة قطعة ملابس جديد وأنيقة من الجينز المستهلك، مثل عمل جيب من الجينز والدانتيل .

شنطة لتخزين الوجبات الخفيفة

يمكن استخدام الجينز لعمل شنطة صغيرة لوضع الوجبات الخفيفة لسهولة التنقل بها، مع اضافة يد لإمكانية حملها  بسهولة.

لتقديم الطعام

يمكن استغلال جيوب الجينز كمفارش لوضع الملاعق بشكل ديكوري في الحفلات والنزهات .

حقيبة يد

يمكن استغلال الجينز القديم عند تصنع حقيبة يد جذابة، وهناك  العديد من اشكال الحقائب ويمكن اختيار اي تصميم بسيط لشنطة جينز وتنفيذها من بقايا الجينز بسهولة.

 

خاتم من الجينز

يمكن عمل بعض الاكسسوارات التي قد ترتديها المرأة في الكثير من الناسبات باستخدام الجينز، حيث يمكن اضافة قطع من الدانتيل أو بعض من الخرز مثل صناعة خاتم بسيط من الجينز.

 

صناعة دمية

يمكن استغلال قطع الجينز البالية في صناعة دمية أو لعبة بسيطة، وحشوها بالقطن واضافة ملامح للدمية .

 

منظم لأعمال الخياطة

يمكن استخدام قماش الجينز القديم في عمل منظم للخياطة أو غيرها من الإعمال الحرفية ويمكن التفكير في العديد من الاستخدامات لهذا المنظم .

 

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...