الرئيسية / تعلم كيف / كيفية صنع سم الفئران

كيفية صنع سم الفئران

وجود الفئران في المنزل أو في أي مكان يسبب مشكلة مزعجة ويلجأ الكثيرون إلى استخدام طرق عديدة للتخلص من الفئران  وأكثر الطرق وأسرعها هو سم الفئران

الفئران
الفأر حيوان ثدي من فصيلة القوارض و يتغذى على النباتات من فواكه و خضروات و حبوب، و بهذا فهي مسؤولة عن إتلاف المحاصيل الزراعية في أغلب الأحيان، كما أن الفئران قد تلتهم أي شئ مثل الأخشاب و الملابس و جذور النباتات و غيرهم.

و هو من الحيوانات المقززة و يعيش في المستنقعات و الحقول و الحدائق، و من أكثر أنواع الفئران هو الذي يعيش في المنزل بالقرب من الإنسان، و أيضا في الثقوب و المخازن و الأنفاق و في أماكن الصرف الصحي.

تأثير سم الفئران على الإنسان
إذا تناول الإنسان سم الفئران فيبدأ ظهوره عليه بعد فترة من تناوله، و هذه الفترة تعتمد على كمية السم الذي تم تناوله و أيضا الوقت، وتعد أخطر التأثيرات التي تحدث بسبب تناول سم الفئران هي تميع الدم، و هذا يحدث بسبب وجود مادة الوارفين في السم.

و هي تعمل على توقف عمل بروتين البروثرومبين، و هذه المادة هي المسؤولة عن تجلط الدم داخل الأوعية الدموية، و هذا الأمر من الممكن أن يؤدي إلى حدوث نزيف داخلي في الجسم، و لا يتم إكتشافه إلا بعد فوات الآوان، كما أن النزيف الداخلي من الممكن أن يصل إلى منطقة الأنف و من ثم يصعب السيطرة عليه.

و أيضا يؤثر سم الفئران على الإنسان بحدوث الدوار و الصداع و فقدان الوعي، كما قد تتم ظهور بعض الجروح و الكدمات في أماكن مختلفة على الجسم، و خاصة في منطقة الخصر أو في الصدر عند النساء و خاصة منطقة حمالة الصدر، و التقيؤ مع خروج زبد من الفم و الإصابة بالإسهال مع خروج نزيف دموي، و في بعض الأحيان يحدث تشنجات و عدم القدرة على الحركة.

طريقة السكر و صودا الخبز
يتم خلط 128 جراما من الدقيق مع كوب بنفس المقدار من صودا الخبز، و كوب بمقدار 201 من السكر في وعاء، و يفضل أن يكون الوعاء الذي فيه المكونات الجافة غير عميق و مصنوع من البلاستيك، و لا بد من أن التأكد من قدرة الفئران و القوارض من الوصول إليه.

و بعد ذلك يترك الخليط و يتم الإنتظار يوما و من ثم يتفقد الوعاء، حيث أن بيكربونات الخبز سوف تتفاعل مع الحمض الموجود في معدة الفئران، و يتم إنتاج غاز ثاني إكسيد الكربون و الفئران لا تقدر على تمرير هذا الغاز، فيتراكم الغاز بداخل معدة الفئران و في النهاية يتسبب في حدوث إنسداد داخلي أو تمزق.

طريقة جبس باريس
يخلط 113 جرام من الجبس مع نفس الكمية من دقيق الذرة في إناء كبير، و يمكن الحصول على هذا النوع من الجص من المتاجر و المحلات الحرفية المختلفة، و هو عبارة عن مسحوق جاف تم صنعه من الجبس و إذا تم خلطه مع السوائل يؤدي إلى تصلبه في النهاية.

بعد ذلك يتم إضافة نصف كوب من الحليب عليهم، و يضاف الحليب في حالة إن كان دقيق الذرة أو عجينة الجبس جافة، و يخلط المكونات جيدا بواسطة اليد و بعد الخلط يتم تشكيل كرات بعرض 2,54سم إلى 5,08سم.

و توضع هذه الكرات في الأماكن التي من المحتمل أن تذهب إليها الفئران، مثل مخازن الأغذية و خلف الثلاجة و غيرهم، بعد ذلك يتم الإنتظار لعدة أيام و من ثم يتم تفقد الكرات لمعرفة هل إبتلعتها الفئران أم لا.

طريقة جبس باريس و البطاطا الفورية
يتم إحضار علبة من البطاطا الفورية و كوب من الجبس، و من ثم يتم خلطهم في وعاء كبير، و يضاف إلى الخليط كمية مناسبة من القرفة و بعد ذلك يضاف إلى وعاء الخلط كوب من الماء، و بعدها يحرك الخليط جيدا حتى تختلط المكونات و يصب في أصباق صغيرة أو في عبوات فارغة.

و يتم وضع الخليط في الثقوب التي تتواجد فيها الفئران، و لكي يتم جذب الفئران بشكل أسرع يتم وضع بعض من الفول السوداني أعلى السم، و هذا يمكن مع كل الطرق.

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...