الرئيسية / تعلم كيف / كيفية طباعة القماش الكنفاه

كيفية طباعة القماش الكنفاه

في الماضي  كان الفنانون يقومون بأعمال فنية عالية الجودة ويطبعونها على القماش كانوا ينسخون صور الضغط على القماش ثم تلوينها ولكن مع التطور التكنولوجي  أصبحت طباعة الصور سهلة ويمكن للكثيرين تجربتها بالترتيب للحصول على جودة عالية في الطباعة على القماش باستخدام برامج الكمبيوتر

كيفية نقل الصور علي القماش 

احصل علي قماشه الكنفاه الموجودة في محلات الأدوات الفنية والمشغولات وهو متوفر بعدة اشكال وخامات مختلفة، واختار الخامة والجودة التي تحبها ، يفضل اختيار نوع القماش الذي يعمل مع طابعة الحبر أو المقاوم للأشعة فوق البنفسجية .

قم بالبحث علي مواقع الانترنت لاختيار الصورة أو التصميم الذي تود طباعته ويوجد صور متعددة شكلها جذاب جدا، كما يمكنك تسوق محلات الأدوات الفنية والمتاجر لأخذ فكرة عن الأعمال والرسومات المختلفة .

قم بعمل ملف علي الكمبيوتر بالصور التي تفضلها والرسومات التي تود طباعتها علي القماش .

او قم بحفظ الصورة التي تود طباعتها ، يمكنك نسخ الصورة بواسطة الماسح الضوئي ، لكن قبل الطباعة تاكد من الجودة و الحجم و المقاس الذي تريده ووضوح الصورة .

استخدم احد الصور المحفوظة علي جهازك الكمبيوتر ، افتح “Windows Photo and Fax Viewer” من جهاز الكمبيوتر (IBM) قم باختيار الصورة المطلوبة من داخل هذا البرنامج ، بعد ذلك قم باختيار الطباعة “Printing Options ” سيظهر أمامك مقاسات مختلفة من الكبير إلي الصغير، قم باختيار المقاس المناسب .

اذا كنت تعمل علي جهاز كمبيوتر (MAC) فاختر تطبيق “Edit the graphic file” ، وبعد ذلك اختار الصورة أو الرسمة التي تريد طباعتها .

قم بتحديد حجم الصورة المطلوبة ، اختبر الطباعة أولا علي ورقة لتتأكد من شكل الصورة من حيث جودتها ومقاساتها عندما تتم طباعتها علي القماش .

يعتمد المقاس علي حجم القماش الموجود لكن بيكون المناسب تحديد بمقاس 3.5 سم لجميع جوانب القماش لكن ليس دائما .

تحميل الطابعة بالكنفاه 

الطباعة باستخدام فتحة التغذية الخلفية من أحسن الاختيارات ، سواء للطباعة او لأي فن جميل أخر ، تحقق هذه الطباعة جودة عالية للصورة كما توفر حدود أقل في الطباعة ، فهي تسمح التغذية الخلفية أن تتعامل مع الأوراق السميكة بطريقة ممتازة .

قم بلصق ورق هيئة شرائط صغيرة علي طرق القماش الكنفاه وذالك ليسهل سحب القماش داخل الطابعة ، يمكن إن تحتاج شريطين من الورق في حالة ان عرض القماش 13 سم .

خطوات الطباعة

باستخدام المقص قم بقص مجموعة من شرائط الورق عرض كل واحدة 2.5 سم ، بعد ذلك تلصق كل ورقة مقصوصة علي ظهر القماش من الاسفل ليسهل للطابعة سحب القماش ، اجعل حافة الشريط موازية تماما حافة القماش حتى لا تنسحب بطريقة مائلة وتفسد الطباعة .

جهز وضع الصورة علي الكمبيوتر ،اذا كنت من مستخدمي برنامج الفوتوشوب ، فاضغط علي القائمة واختار Image pull-down menu” ” ثم اختر حجم القماشة ” Canvas Size ” .

أما إذا لست من مستخدمي الفوتوشوب فقم بفتح إعدادات الطباعة وأضف 1 بوصة إضافية في الأسفل ، الآن أصبح عرض القماش 14 بوصة بدلا من 13 بوصة ، ولذالك إن كنت تريد ملء المساحة كلها بالطباعة فقم بإضافة البوصة الإضافية .

إذا ظهر إليك خيار “Anchoring فاختاره لأنه يقوم بزيادة المساحة لأي ملف .

طباعة الصورة 

ضع الورقة علي الوجه وتأكد من وضع القماش والورقة أنه في اتجاه مستقيم وادخل القماش والورقة داخل الطابعة مع البدء بإدخال الجانب الأيسر .

لكي تكون الطباعة واضحة عليك أن تقوم بالتأكد من توافر الحبر الكافي وغيره من الألوان المطلوبة ، وأيضًا من المهم أن تتأكد من تشغيل الطابعة .

اضبط الطابعة عند التغذية الخلفية اليدوية ، بعد ذلك قم بضبط الألوان بدرجاتها وعرض الورق إذا أمكن لك ذلك ، تأكد من مقاس وعرض وارتفاع الصورة بالدخول علي تفاصيل المستخدم “User Details” ، قم بمراجعة التفاصيل كلها قبل الطباعة .

الان قم بطباعة العمل علي القماش الكنفاه واتركه للجفاف تماما ، لكي تحصل علي عمل فني رائع قم بلف القماش علي إطار خشبي سواء مربع أو مستطيل مع شد القماش .

قبل البدء في الطباعة قم بالتأكد من نظافة الطابعة وخلوها من الأتربة والوبر .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...