الرئيسية / التواصل الاجتماعي / استعادة رسائل واتس اب الاحتياطية على الجوال

استعادة رسائل واتس اب الاحتياطية على الجوال

يعد النسخ الاحتياطي لبياناتك من المهام الضرورية التي يجب عليك القيام بها بين الحين والآخر في أجهزتك والخدمات التي تستخدمها  حيث ستتيح لك هذه الخطوة استعادة بياناتك بسهولة في حالة فقدها لأي سبب من الأسباب

طريقة مسح النسخ الاحتياطية من الرسائل

 

أولا : عليك ان تقوم بتحميل و تثبيت التطبيق WCleaner من خلال متجر جوجل .

ثانيا : قم بفتح التطبيق WCleaner ليقوم بفحص الهاتف و يكشف عن الملفات الخاصة بتطبيق الواتس اب الاحتياطية داخل الجهاز ، و تطبيق WCleaner  سوف يقوم بفرز أية ملفات خاصة بتطبيق الواتس اب الى اربعة أقسام عبارة عن قسم الصور ، قسم الفيديو ، قسم الصوتيات وأخيرا قسم النسخ الاحتياطية .

ثالثاً : قم بإختيار قسم النسخ الاحتياطي حتى يمكنك ان تعرف بدقة عدد الملفات الموجودة و أيضاً المساحة التي تأخذها هذه الملفات ، وأيضا حتى يمكن أن تحدد مجموعة الملفات او ملفات معينة تريد حذفها .

رابعا : اخر خطوة ماعليك الا ان تظغط  على زر سلة المهملات لكي تحذف كل ملفات النسخ الاحتياطي .
برنامج الواتساب WhatsApp يقوم بحفظ ( نسخة حديثة من الرسائل و أيضا نسخة احتياطية لكل الرسائل يوميا بشكل تلقائي , و يقوم ايضا بشكل تلقائي بحفظ الملف باسم النسخة الاحتياطية ويتم الحفظ بتاريخ نفس اليوم الذي تم فيه النسخ .

و يتم التخزين في ملف الرسائل الحالي في الهاتف , و البرنامج يقوم بالتعامل مع ملف الرسائل الحالي فقط .

اسم ملف النسخة الاحتياطي يكون اسمه التاريخ مثل ” msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt7 “
حيث يكون الاسم مكتوبا تاريخه بهذا الشكل ” YYYY-MM-DD.1 ” ثم رقم النسخة .

طريقة استعادة الرسائل المحذوفة

يمكن استعادة الرسائل من خلال القيام إلغاء تثبيت تطبيق WhatsApp الواتساب ثم قم بإعادة تثبيته مرة أخرى و يجب ان تقوم بالضغط على طلب استعادة آخر نسخة إحتياطية أخيرة من الرسائل .

بمجرد أن تقوم بالضغط على رز استعادة ( الرسائل , المحادثات , الدردشة ,المراسلات ) ، يعني أنه سيتم استرجاع النسخة  الاحتياطية سواء كان الجهاز قام بحفظها بشكل  آلي أو ربما قد حفظتها أنت بشكل يدوي و تكون الاستعادة من رسائل ال WhatsApp أي أنه لن يمكنك أن تستعيد النسخة الحالية  من رسائلك و انما سوف تفقدها بشكل نهائي ، و إنما الاسترداد يتم مع النسخ الاحتياطية.

يجب ان تقوم بفتح البرنامج و أن تعمل نسخة يدوية من المراسلات في ال WhatsApp قبل أن تحذف البرنامج .

نصائح هامة و تحذيرات يجب أن تنتبه إليها :

إذا كنت تريد أن تقوم بحذف جميع الملفات التي تم حفظها في الواتس اب و ما تشتمل عليه من صور ، و فيديو ،و صوت بالإضافة إلى الرسائل النصية فقط ما عليك الا ان تقوم بالنقر على زر حذف الجميع من القائمة الرئيسية للتطبيق WCleaner .

يمكنك ان تتصفح الملفات التي حددتها قبل أن تقوم بحذفها و يتم ذلك بأن تقوم باختيار الملف الذي تريده و تضغط على خيار فتح فيقوم بعرض بيانات الملف .

لا يمكنك ان تصل الى ملفاتك اذا قمت بتغيير  رقم هاتفك لانه حتى يمكنك الوصول إليها يجب أن يكون نفس الموبايل او استخدام نفس بطاقة SIM .

يتم حفظ الملفات الاحتياطية في ذاكرة الهاتف عند توفر مساحة كافية أو في بطاقة SDفي حالة عدم توفر مساحة كافية بداخل ذاكرة الهاتف .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشاف الأخبار الكاذبة على فيسبوك

إنه مصدر قلق كبير لنا لأنه أصبح المصدر الأول لتلقي المعلومات والأخبار ...