الرئيسية / تعلم كيف / عمل شموع الماء والشموع الملونة

عمل شموع الماء والشموع الملونة

الشموع المعطرة هي واحدة من أفضل الديكورات الحديثة وأكثرها انتشارا وشعبية بالإضافة إلى المظهر الجميل هناك أيضا ميزة الرائحة الروائح الجميلة هي من أفضل محسنات المزاج  لذا فإن الشموع المعطرة هي الرفيق المثالي لقضاء ليلة رومانسية وعشاء منزلي هادئ مع زوجك

كيفية صنع الشموع المائية

الشمع المائي

طريقة عملها سهلة جدا وبسيطة ولا تحتاج إلي مجهود قومي بإحضار إناء زجاجي بأي شكل جميل تفضليه، ضعي فيه كمية حسب رغبتك من الماء، بعد ذلك قومي بإضافة بعض من الألوان، ثم  أضيفي إليه كمية قليلة جدا من أي زيت طعام، علي سطح الماء ثم قومي بوضع قطعة من البلاستيك متعلق بها خيط رفيع، ثم بعد ذلك يمكنك أن تقومي بإشعال الشمعة.

الشمع الملون

كيفية صنع الشموع المعطرة 

الكثير من النساء تفضل وتميل إلي الشموع المعطرة، وذلك من أجل تعطير المكان إضافة إلى التطهير، فهي تعطي أجواء رومانسية جميلة و إضاءة هادئة وهدوء للأفراد في البيت، وهذه الشموع متوفرة في الأسواق التجارية بأكثر من رائحة و لون، وأيضا يمكنك أن تقومي بصناعة الشموع المعطرة في المنزل، ويمكن إضافة أي عطر تفضلينه وتستمتعي به.

المواد اللازمة للتحضير

–  قومي بإحضار كمية من الشمع الأبيض الغير معطر، مع إحضار ألوان طعام علي حسب الألوان التي تفضلين لون الشمع بها وننصح بالالوان الرقيقة خفيفة اللون فهي تعطي أجواء رومانسية ومريحة للنظر بشكل كبير.

–  احضري خيط رفيع ثم اختاري أي نوع زيت عطري، تفضلين رائحته بشرط أن يكون خالي من الكحول ويفضل أن تكون رائحة يحبها كل أشخاص البيت.

–  اختاري أي قوالب وأشكال للشمع ويمكن الاستعانة بالأكواب البلاستيكية والفناجين، هذا علي حسب حجم وشكل الشمع الذي تريدينه، احضري أيضا سائل صابون بدون عطر، إنائين معدنية واحد كبير والاخر صغير.

– احضري ملعقة من الخشب و قليلًا من الماء الساخن، فرشاة دهان زيتيه مع إحضار أكثر من عود خشبي.

طريقة التحضير

–  قومي بإفراغ الماء الساخن في الإناء المعدني الكبير، ثم ضعيه علي نار متوسطة واتركيه حتى الغليان، إذا أردتي الحصول علي حمام مائي قومي بتثبيت الإناء المعدني الصغير، فوق الإناء المعدني الكبير أو يمكن أن تتركيه يطفو فوق الماء الساخن، ويترك حتى يتم تسخينه قومي بتقطيع الشمع الأبيض إلى قطع صغيرة، ثم انزعي الخيط منه، ثم ضعي هذه القطع في الإناء المعدني الصغير حتي تمام الذوبان، بعد ذلك اطفئي النار علي الإناء الكبير.

–  لا تتوقفي عن تقليب القطع الشمعية واستمري في التقليب، حتي التأكد من ذوبان كل القطع الموجودة، بعد ذلك أضيفي كمية مناسبة من أي لون طعام تفضلينه علي الشمع الذائب، وقومي بتقليبه جيدا بواسطة الملعقة الخشبية حتى التأكد من أنه اكتسب اللون، قومي بإضافة بعض القطرات من الزيت العطري الذي اخترتيه، علي الشمع السائل مع استمرار التقليب إلي أن يكتسب الرائحة.

–  يمكنك ان تنوعي من الشمع من حيث الألوان والروائح، وذلك عن طريق فصل الشمع المذاب في أكثر من إناء، وإضافة لون معين و زيت عطري مختلف في كل إناء، بعد ذلك قومي بغمس فرشاة دهان الزيت في الصابون السائل، وادهني طبقة خفيفة من هذا الصابون السائل، علي الوجه الداخلي للقالب الذي سوف يتم استخدامه، وهذا يمنع التصاق الشمع به ويسهل إزالتها بعد ذلك،.

–  يقص بعد ذلك فتيل الخيط بأطوال حسب طول القوالب المستخدمة، ويتم ربط كل خيط فيهم بمنتصف عود خشبي، وثبتي العود الخشبي علي القالب المستخدم بطريقة عمودية في منتصف القالب.

–  بعد ذلك افرغي الشمع الذائب الذي أضفت فيه اللون والزيت العطري، إلى القوالب المستخدمة وسوف تلاحظين حدوث ثقوب صغيرة في الشمع، تخرج منها فقاعات الهواء أخيرا اتركي الشمع في القوالب، في درجة حرارة الغرفة حتى يتماسك ويصبح صلب، ثم قومي بإخراجه من القوالب عن طريق قلب القوالب و هزها برفق ليخرج.

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...