الرئيسية / الصحة والأناقة / كيفية تنقية الدم من السموم

كيفية تنقية الدم من السموم

إن التعرض للإجهاد بشكل يومي  وسوء التغذية وكذلك التعرض للملوثات البيئية طوال الوقت كلها تؤدي إلى التعب والإجهاد وقد تؤدي إلى المرض. هذا بالإضافة إلى أن هذه السموم قد تسبب التهابات مختلفة والسمنة في بعض الحالات

الثوم

الثوم الخام علاج طبيعي مذهل لتطهير الدم من السموم، والأليسين الموجود في الثوم هو مركب يحتوي على الكبريت يتم تنشيطه بعد سحق الثوم الخام أو مضغه أو تقطيعه، وتثبت الأدلة أن الثوم يعمل على إزالة السموم من الدم من خلال حماية الكبد من العوامل السامة باعتباره الجهاز المسئول عن تنقية الدم.

ويُظهر الثوم أيضًا خصائص قوية مضادة للميكروبات، ويساعد على تنقية الدم والحفاظ على أمعائك خالية من البكتيريا والطفيليات والفيروسات، ابدأ في إضافة الثوم إلى جميع أطباقك من الخبز المحمص إلى الكاري أو ببساطة تناول الثوم المهروس كحقنة مع الماء للتخلص من السموم.

أوراق الكزبرة

تعمل أوراق الكزبرة على مساعدة جسمك للتخلص من الزئبق والمعادن الثقيلة الأخرى التي تنتهي في مجرى الدم عن طريق الطعام بالخارج أو الهواء الملوث الذي تتنفسه، ويساعد الكلوروفيل المتواجد في الخضروات الورقية على إزالة السموم من الدم، وتظهر العديد من الدراسات أن الخضروات الصليبية تحتوي على مركبات الكبريت التي تعمل على إزالة السموم من الدم وتقليل الالتهاب.

جذر الشمندر

يساعد عامل التطهير الفعال في جذر الشمندر على تعزيز صحة الكبد وإزالة السموم من الدم، وذكرت مجلة التغذية أن البنجر له خصائص تحمي الكبد، ويمكن أن تؤدي إضافة المزيد من البنجر إلى نظامك الغذائي إلى زيادة العناصر الغذائية التي لها تأثير على إزالة السموم من الكبد وتقليل الالتهاب.

الكركم

يحتوي الكركم والتوابل الذهبية على الكركمين المركب الفعال الذي يعرض خصائص إزالة السموم المذهلة، وذكر كتاب طب الأعشاب أن الكركمين أحد مضادات الأكسدة الطبيعية في الكركم ينتج إنزيمات ازالة السموم من الجسم ويطهر الدم، وهناك عدة طرق لزيادة تناول الكركم في نظامك الغذائي، جرب صنع شاي الكركم مع رشة من الفلفل الأسود الذي يزيد من التوافر البيولوجي للكركم.

الفلفل الحار

يمتلك الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار خصائص تنقية الدم التي تساعد الجسم على التخلص من السموم، والكابسيسين هو المركب الذي يعطي الفلفل الحار بدايته الحارة، كشفت مجلة الكيمياء الحيوية الجزيئية والخلوية أن الكابسيسين فعال أيضًا في تدمير بعض المواد المسرطنة.

الليمون

يعد تناول عصير الليمون على معدة فارغة طريقة مثالية لتنقية الدم وإزالة السموم من الكبد، ووفقًا للدكتور ألكسندر إف بيدو، ينتج الكبد المزيد من الإنزيمات عن طريق عصير الليمون الطازج أكثر من أي عنصر غذائي آخر يمكن أن يعزز وظائف الكبد، وفيتامين سي أحد مضادات الأكسدة القوية في الليمون يعزز إنتاج الجلوتاثيون، وهو بروتين لإزالة السموم من الكبد.

الماء

العنصر الأساسي للحياة هو الماء، والترطيب الجيد هو حجر الزاوية للحفاظ على صحة جسمك وتنقيته من السموم، كما يساعد الماء في الحفاظ على الرقم الهيدروجيني للدم، ويحافظ على لزوجة الدم ويزيل السموم بسهولة، وتناول كمية كافية الماء يساعد الكلى على إزالة السموم من الدم، لذلك احرص على تناول ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء في اليوم.

التوت

هذه الفاكهة الغنية بالمغذيات وتعتبر واحدة من أفضل منقيات الدم الطبيعية، وغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تمنع أكسدة خلايا الدم السليمة وتمنع أيضًا تكوين خلايا سرطان الكبد.

البروكلي

معبأ بفيتامين C والكالسيوم والفوسفور والمنغنيز والبوتاسيوم، والبروكلي يعمل بشكل جيد للغاية لطرد السموم غير المرغوب فيها من الدم.

جاجري

هذا السكر غير المكرر هو مطهر جيد للدم، ويتخلص جاجري من الدم المتخثر من النظام الذي يسهل تطهير الدم ويضخ أيضًا مخازن الحديد.

الكركديه

الكركديه زهرة لا تصدق تساعد في تطهير الدم وتحسن الدورة الدموية في النظام، اشرب كوبًا من شاي الكركديه أو الشربات لتنقية الدم بشكل طبيعي وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

الهندباء

يعمل الهندباء كمدر طبيعي للبول يساعد في تصفية النفايات من النظام، وتعزز جودة مركبات الفلافونويد والمعادن الأخرى صحة الكبد والكلى.

أهمية تنقية الدم من السموم

دمنا هو الوسيلة التي تزودنا بالأكسجين والمغذيات والتي بدونها لا يمكن النقل، كما أنه ينقل الشوائب إلى أجهزة التصفية الخاصة بها مثل الكبد والكلى لجعل الجسم خاليًا من السموم طوال الوقت، وله خصائص ذاتية الشفاء ولكن مع سنوات من العمل، يصبح سامًا وتحتاج إلى تطهير فوري.

وتشير إزالة السموم من الدم في هذا السياق إلى تنظيف الدم حتى يتجدد ويؤدي مهمته على النحو الأمثل، ويمكن القيام بذلك مرة واحدة في السنة باتباع نمط حياة صحي، حيث أن تسمم الدم يؤدي إلى الكثير من المشكلات الصحية وتتشابه أعراض ارتفاع السموم في الدم مع أعراض الأنفلونزا، ومن فوائد إزالة السموم من الدم ما يلي:

  • تحسين المناعة: وجود عدد من السموم الضارة داخل الجسم يعيق جهاز المناعة، وتعمل إزالة السموم على التخلص من تلك العناصر وبالتالي تحسين المناعة.
  • الحماية من الأورام: إزالة السموم تتضمن وجود إنزيمات بين الوجبات أو بعدها تساعد على التخلص من العناصر السامة، وهذا يمنع من أي نوع من تراكم الورم.
  • الجلد الخالي من حب الشباب: الدم النظيف يقلل من فرص تكوين البثور، وبالتالي يوفر بشرة ناعمة وخفيفة ومتوهجة.
  • انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم: يزيل تطهير الدم أيضًا الكوليسترول الزائد إلى جانب الفضلات من أجسام أولئك الذين يستهلكون الأطعمة المكررة بكميات كبيرة.
  • ضرر الجذور الحرة: بما أن عملية إزالة السموم تتضمن كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، فمن الواضح أنها تحيد جميع الآثار الضارة للجذور الحرة التي قد تسبب السرطان.
  • تحفيز الكبد: يساعد تنظيف الدم عند وصوله إلى الكبد في تحسين أدائه، ويمكن أن تتخلص من النفايات بشكل أفضل للحفاظ على الجسم خاليًا من السموم.
  • التخلص من النفايات: عملية إزالة السموم تفرز النفايات قدر الإمكان، كما أنه في هذه العملية يأخذ الشخص نظام غذائي صحي ويبعد نفسه عن الأطعمة المكررة أو الكحول.
  • تحسين الدورة الدموية: نظرًا لأن عملية إزالة السموم تحتوي على وجبات متوازنة جيدًا، فهذا يعني أنها أوفت أيضًا بمتطلبات الحديد في الدم، وبالتالي تحسين الدورة الدموية وقدرات تزويد الأكسجين والمغذيات.
  • نظام هضمي معزز: عملية إزالة السموم تعني تنظيف كل شيء في الجسم، والنفايات الهضمية ليست استثناءات لهذا، وتطرد العملية كل ما لا يحتاجه الجسم بعد ذلك، لذلك يتم تحسين حركات الأمعاء لدى الشخص.
  • ارتفاع وظائف الدماغ: يصل الدم، سواء كان نظيفًا أم لا، إلى كل عضو من أعضاء الجسم بما في ذلك الدماغ، ويعيق الدم السام عمله بينما يعزز الدم النقي من أدائه، ويمكن أن يؤدي الدم السام إلى مشاكل نفسية أو معرفية أو تركيز والتي يمكن منعها إذا تم تنظيف الدم.

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...