الرئيسية / تعلم كيف / طريقة صنع زيت النمل

طريقة صنع زيت النمل

يعتبر زيت النمل من أشهر الزيوت المستخدمة في علاج مشكلة الشعر الزائد عند النساء وذلك لاحتوائه على حمض يسمى حمض الفورميك  والذي يعمل على تقليل كثافة الشعر وتقليل نموه وهو بديل طبيعي وآمن عن الأساليب الطبية المستخدمة حاليًا في التخلص من شعر الجسم الزائد والشعر في المناطق غير المرغوب فيها

كيف يصنع زيت النمل

يعتبر زيت النمل من أشهر أنواع الزيوت ويتميز بسهولة إعداده وتحضيره وذلك من خلال وضع كمية بسيطة من النمل في كوبين من زيت الزيتون ويتم تعريضهما لأشعة الشمس لفترة تصل لمدة أسبوع ومن هنا يصبح زيت النمل جاهز من أجل إستعماله أي أنه يتميز بسهولة تحضيره وإعداده.

طريقة إستعمال يزت النمل

1- لكي يتمكن الإنسان من الإستفاد بزيت النمل والحصول على نتائج جيدة يجب أن يقوم الإنسان بالإستحمام بالماء الفاتر وذلك قبل أن يتم وضعه على الجسم هذا بالإضافة لضرورة أن يكون جلد الإنسان نظيف وخالي من أى شعر به حيث يجب أن يتم التخلص من الشعر الزائد بالجسم إما عن طريق الشمع أو الحلاوة أو من خلال ماكينة الحلاقة المخصصة لذلك للإناث.

2- يتم دهن المنطقة التي ترغب السيدات في إزالة الشعر بها بشكل نهائي وذلك عن طريق تدليكها بزيت النمل لمدة تصل لحوالي عشر دقائق بحركة دائرية وعلى أن يتم تكرار هذا الأمر لمدة تصل لحوالى أربعة أيام بشكل متتالي من أجل الحصول على نتائج جيدة وسريعة.

3- يجب تجنب إستعمال زيت النمل من قبل السيدات الحوامل وكذلك السيدات المرضعات وذلك لأن زيت النمل يحتوي على مواد كيميائية عديدة قد تتسرب هذه الممواد للجنين في بطن الأم من خلال الدم.

أهم فوائد زيت النمل

1- يتميز زيت النمل بإحتوائه على كمية كبيرة من البروتين والذى يلعب دور هام في التخلص من جميع مشاكل البشرة وكذلك مشاكل الشعر وخاصة لدى السيدات التي لديها شعر كثيف، حيث يتم إستخدام هذا الزيت على الكثير من مناطق الجسم مثل منطقة البكيني ومنطقة تحت الإبطين ويعمل ذلك على تقليل ظهور الشعر بهذه المناطق وخاصة مع تكرار إستعماله.

2- يعمل على ترطيب البشرة ويكسبها لمعان ونضارة كبيرة كما يعمل زيت النمل على تفتيح البشرة وتفتيح لونها وخاصة منطقة اليدين وكذلك منطقة الأكواع ومنطقة الوجه.

3- يعمل على تهدئة البشرة والتخلص من أي إحمرار يوجد بها وخاصة الإحمرار الذي يصيب جلد السيدات عقب إزالة الشعر بالوسائل المختلفة.

أهم أضرار زيت النمل

من الجدير بالذكر أنه علي الرغم من الفوائد العديدة التى يتمتع بها زيت النمل ولكن قد يشكل بعض الأضرار التي تتمثل في:

1- يحتوي زيت النمل على مادة الفورافورال والتي تعد من المواد الكيميائية الخطيرة التي تؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة التي تؤثر على صحة الإنسان.

2- يترتب على إستعماله حدوث تهيج شديد في البشرة وخاصة في حالة استعماله من قبل أصحاب البشرة الحساسة ولذلك دائمًا ما ينصح بضرورة أن يتم استعمال زيت النمل على فترات متباعدة من أجل الحصول على نتائج جيدة.

3- يحدث حروق عديدة في جسم الإنسان وخاصة في حالة إستعماله لفترة طويلة من الوقت وذلك لأن زيت النمل يحتوي على زيوت مكثفة.

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...