الرئيسية / المطبخ والمنزل / خطوات تلميع الصالونات المدهبة

خطوات تلميع الصالونات المدهبة

الصالونات المذهبة هي من أنواع الأثاث الثقيل التي تتمتع بمظهر جيد للغاية لأنها تدل على الرقي ونجد أن هذه الصالونات كانت منتشرة في العصور القديمة وحتى يومنا هذا مع انتشار الأثاث الحديث بشكل واسع بين المجتمعات المختلفة أنيق جدا

كيفية تلميع الصالونات المذهبة :
طرق تنظيف الصالونات المذهبة من بين الأشياء التي يتم البحث عنها كثيرا حيث أن المحافظة على اللون الذهبي الذي يعطي شكل وقيمة لذلك الأثاث الذي يعد باهظ الثمن ومن بين الضروريات، حيث من الممكن أن تلجأ ربه المنزل إلى التنظيف بسوائل من الممكن أن تؤذي ذلك اللون أما أن تطفيه أو تمحيه تماما فيصبح المظهر العام لذلك الأثاث غير مرغوب فيه، لذا وجب التنبيه على ضرورة العمل على المحافظة على درجة اللون من خلال وسائل التنظيف الطبيعية.
يمكنكم تنظيف الصالونات المذهبة من خلال واحدة من بين الطرق التالية :

1- بداية لابد من تنظيف الأتربة التي توجد على الصالونات المذهبة في سابق الأمر حتى لا يحدث مشاكل بسبب تراكم الأتربة على الأماكن المختلفة حيث أن التنظيف على الفور في ظل وجود أتربة سوف يؤدي إلى حدوث الكثير من المشاكل وسيزداد الاتساخ عليها، ويتم التنظيف في البداية من خلال فرشاه ناعمة جدا وتجنب الفرشاة ذات الأسنان الحادة حتى لا تتلف الخشب المذهب ويتم جمع كل الأتربة من عليها.

2- نظرا لكون الصالونات المذهبة لامعه بطبيعتها لذا فمن الممكن عدم استخدام ملمع الأثاث حتى لا نستخدم الكثير من وسائل التنظيف التي من الممكن أن تؤدي إلى تقشير الخشب المذهب من كثرة الاستخدام على المدى الطويل فنكتفي فقط بتنظيف الأتربة.

3- لابد من الابتعاد عن الماء في تلميع الأثاث المذهب أو حتى لتنظيفه حيث أن الماء سيؤدي إلى تقشير اللون الذهبي من على الخشب وسنحتاج إلى دهانه مرة أخرى وسيظل مظهره العام غير نظيف على الإطلاق.

والجدير بالذكر فإن الأثاث المذهب لا يقتصر فقط على الصالونات فقد نجد الكثير من الأثاث الأخر ويكون ذات لون ذهبي والتي من بينها غرف النوم والبراويز وأيضا غرفة الأطفال والسفرة ويتم التعامل مع جميع تلك الأشياء بالطريقة ذاتها من أجل التنظيف.

تنظيف البراويز المذهبة :
فيمكنكم اتباع الطريقة التالية في تنظيف البراويز المذهبة أيضا .

1- يتم جلب قطعة من القماش النظيفة على أن يتم ترطيبها بكمية من النشادر حيث تعمل النشادر على تنظيف الأشياء المذهبة بشكل جيد جدا ويتم تجفيفها من خلال قطعة أخرى جافة ومن الممكن أن نلجأ بعدها لملمع الخشب من أجل الحصول على نظافة كاملة.

2- كما يمكنكم جلب قطعة من القماش المصنوع من الصوف ويتم ترطيبها بكمية من زيت الزيتون ويتم تنظيف الأثاث المذهب من خلاله حيث يعمل على إضافة لمعان قوي على تلك الأشياء كما أن زيت الزيتون يعمل كطبقة عازلة تحمي الخشب المذهب من التلف أو التعرض للخدوش والأتربة لفترة فهو مفيد جدا حال إن تم استخدامه في عملية التنظيف.

3- في حالة وجود منحنيات صعبة الوصول إليها من خلال قطعة القماش فعلى ربة المنزل أن تقوم بجلب بخاخ ماء ويتم تجفيفه تماما ويتم وضع النشادر بداخله أو كمية قليلة من زيت الزيتون وبداية لابد من استخدام مصفف الشعر من أجل إزالة الأتربة التي تتراكم في تلك المنحنيات صعبة الوصول ويتم بعدها رش تلك المنطقة رش خفيف من خلال أي من المكونات السابق ذكرها بعد أن يتم وضعها في البخاخ ونتركها حتى تجف وحدها.

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...