الرئيسية / المطبخ والمنزل / أفضل الحيل التى تساعدك في ترتيب مطبخك

أفضل الحيل التى تساعدك في ترتيب مطبخك

اذا كان مطبخ منزلك صغير فاليوم نقدم اكثر لكي أفكار وحيل كثيرة هذه الأفكار تجعل كل سيدة تستمتع بمطبخ واسع ومتميز فمن الأن لن تزعجك مساحة مطبخك كل ما عليك فعله هو عمل تغييرات بسيطة  بأستخدام حيل تساعدك لترتيب مطبخك

اختيار آثاث المطبخ من أفكار للمطبخ الصغير

عندما تقومي باختيار قطع الآثاث لمطبخك، فلا داعي استخدام قطع كبيرة الحجم ، ذالك سيجعلك تتحركين بمنتهى الصعوبة، لذلك لابد من أن تكوني دقيقة عند اختيار قطع آثاث المطبخ، مع ضرورة مراعاة اختيار قطع آثاث تستخدم في أكثر من وظيفة في المطبخ، على سبين المثال طاولة تناول الطعام من الممكن أن تحتوي على المزيد من الأدراج والخزائن المخفية لاستغلالها في تنظيم أدوات المطبخ.

افكار لترتيب المطبخ الصغير

في هذه الحيلة سنقوم بالاهتمام بترتيب خزائن المطبخ، حيث أنه يجب أن نقوم بتقسيم خزائن المطبخ التي تتسم بكثرة الأدراج، بحيث أنه سنضع الملاعق فوق بعضها والأمر ذاته في الشوك والسكاكين وغيرها من أدوات تناول الطعام التي يمكن رصها فوق بعضها، بحيث لا نستخدم مساحة بعرض الدرج، هذه الفواصل ستزيد من جمال المطبخ، كما أنها ستوفر لكِ المزيد من المساحة.

ويجب الاستغناء على الفور من الأشياء التي لا تحتجيها في مطبخك، أما الأشياء التي يتم استخدامها على فترات بعيدة فمن الأفضل الاحتفاظ بها خارج المطبخ تمامًا، أما بالنسبة إلى الأجهزة الكهربائية فيجب تنظيمها على طاولة المطبخ في حالة كانت هذه الأجهزة يتم استخدامها بشكل متكرر، أما الأجهزة التي لا يتم استخدامها فسيكون مكانها خزانة المطبخ كذلك.

أفكار للمطبخ الصغير

تخلص من الأدوات الغير مستخدمة

إذا كنت سوف تنتقل حديثًا من منزل إلى آخر فأهم ما يجب تفكر فيه هو التخلص من الأشياء عديمة الفائدة، التي لم تقم باستخدامها خلال السنوات الماضية، والتي تشغل مساحة دون جدوى.

فكر كيف توفر مساحة بطريقة عمودية

من الشائع حديثًا في الآونة الأخيرة هو عمل أرفف متعددة على الحائط؛ حيث يمكنك وضع عدد كبير من أدوات المطبخ وترتيبها فوقها، أو يمكنك تعليق العديد من الأدوات واستغلال العديد من المساحات غير المستخدمة في مطبخك.

استخدام أدوات تنظيف أنيقة

مما لا شك فيه أن استخدام أدوات التنظيف البلاستكية متعددة الألوان التي تختلف تمامًا عن ألوان المطبخ الداخلية والأجهزة الكهربائية، تعطي العين شعورًا كبيرًا بالانزعاج. إنها حيلة بسيطة، ولكنها مؤثرة فعلًا في ديكور المطبخ، خصوصًا مع المساحات الصغيرة، كل شيء يصبح ظاهرًا ومؤثرًا.

المزج بين المطبخ والسفرة وغرفة المعيشة

مهما كانت مساحة المطبخ الصغير يمكنك دائمًا عمل المطبخ الأمريكي الذي يمزج بين المطبخ وغرفة المعيشة، كما يمكن استغلال البار الخاص به لتناول الطعام؛ لتستغني عن غرفة السفرة. وبفضل الأفكار الحديثة في الديكور يمكنك الآن عمل كبائن في هذا البار لتخزين أواني الطعام وأكواب الشراب به. كما بمكن عمل حامل فوق هذا البار وتعليق الأكواب به أو وضع وحدات إضاءة عصرية لزيادة الإضاءة.

اجعل مطبخك مضيئًا

واحدة من أهم طرق تنظيم المطبخ الصغير وإظهار الديكور في داخله وإعطائه مساحة أكبر، هو استخدام إضاءة قوية ولكن ليست مزعجة؛ حتى تعطي إحساسًا بوجود مساحة كبيرة داخل مطبخك، وتظهر مدى روعة مطبخك؛ على الأخص إذا قمت بتحويل المطبخ من مغلق إلى مطبخ أمريكي مودرن.

طريقة عرضك لأدوات المطبخ

إحدى أهم حيل الديكور والمظهر الجمالي لمطبخك هو عمل أحد الأرفف في أحد الأركان، واستخدام أدوات المطبخ المتناغمة الألوان مع الحوائط والإضاءة، ولون الرف نفسه يعطي لمطبخك رقيًّا وطابعًا فريدًا.

اجعل مطبخ حيًّا

ربما تستغرب من هذه العبارة، ولكن يمكنك جعل مطبخك حيًّا بكل بساطة وسهولة عن طريق وضع نوع من أنواع النبات داخل مطبخك، والذي يتناسب مع دفء ورطوبة مطبخك أحيانًا وكون المطبخ في الظل. وإذا كان عندك صعوبة في المحافظة على النباتات الحية الآن، فبكل سهولة يمكنك اقتناء بعض النباتات الصناعية التي لا يمكن ملاحظة أنها ليست طبيعية، وتجديد شكل مطبخك بوضعها على الرف أو على خزينة.

عن مدونة بازار السعودية

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...