الرئيسية / تعلم كيف / التعامل مع الفصل من العمل بدون أي نزاعات

التعامل مع الفصل من العمل بدون أي نزاعات

قد يحدث أن يتم طردك من وظيفتك والسبب هو أزمة اقتصادية قد تكون هناك نوافذ للتخلص من ضغوط هذا الفصل وقد تشعر أن الوقت قد فات  لكن هذا ليس صحيحا لقد أخذت حقيقية. خبرة من وظيفتك السابقة  فإن فصلك هو لحظة قد تكون حدثت وأنت لست مستعدا لذلك

تطلع للخطوة العملية القادمة حتى وإن لم تكن الأفضل :
عندما لا يكون لديك عمل وليس لديك مال ، فليس هذا الوقت المناسب لتحصل على وظيفة أحلامك . فكل ما تحتاج إليه الآن وظيفة . يعلق الكثير من الأشخاص على محاولتهم الإنطلاق في البحث عن رؤيتهم لحياتهم العملية ، إنسى هذا الأمر واحصل على الوظيفة التالية ، ثم أطلق العنان لأحلامك بمجرد أن تستقر في العمل الجديد .

حاول أن تنسى كبريائك :
لأنني وضعت كبريائي جانباً واضطررت أن أضغط نفسي قدر ما استطعت عندما اصطدمت بالفصل من العمل ، لذا أنسى كبريائك وأسعى لما تحتاج إلى القيام به للحصول على وظيفة جديدة.  حتى لو كان ذلك يضطرك للتنازل بعض الشيء لوقت محدد وسينتهي الأمر .

أطلب المساعدة :
يمكن للأصدقاء مساعدتك إذا طلبت المساعدة.  كما أنهم لا يستطيعون مساعدتك إذا كانوا لا يعرفون أنك مررت بأزمة مهنية . كن شجاعاً واطلب منهم المساعدة ، تواصل مع الأصدقاء ، ولا تتجمل إذا كنت في الوقت الحالي تمر بأزمة فعلية .

لا تهمل عاداتك الغذائية الصحية :
عند المرور بأزمة الفصل من العمل قد تُركز فقط على الحزن وتتناول كميات كبيرة من المعكرونة والجبن مما سيؤدي بالطبع لزيادة وزنك . إذا كنت لا تزال تستيقظ مبكرًا مثل أيام العمل يمكنك البدء بممارسة التمارين والجري ، والامتناع عن أكل الوجبات
السريعة .

لا تقارن نفسك بالآخرين :
أسوأ شيء يمكنك القيام به عندما تكون بدون عمل هو مقارنة حياتك بحياة الآخرين والسبب في ذلك هو وسائل التواصل الاجتماعي . فمشاهد تدفق الأخبار والأشياء المدهشة التي يفعلها الأشخاص الآخرون لا تدعها تستحوذ عليك ، مثل المظاهر الخادعة على Facebook وكأن الجميع يستمتعون بحياتهم ، فالآن لدينا إمكانية الوصول الفوري إلى مليون من المنازل من خلف الشاشات .

حدد ما الذي تريد تحقيقه :
يتم بناء المحال المهني على كيفية الاستثمار في المعرفة المهنية . المشكلة هي أن معظمنا تعلمنا نعمل وليس أن نبني مجال مهني . لذااستخدم هذا الوقت لمعرفة واستثمار مجالك الوظيفي . إن السر في نجاح الحياة المهنية طويلة الأمد هو أن تكون ناجح من حيث العلاقات ، والمهارات وأيضًا الشخصية .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...