الرئيسية / التواصل الاجتماعي / سبب انضمام تطبيق Quill إلى تويتر

سبب انضمام تطبيق Quill إلى تويتر

يوميا نجد كل جديد في عالم التطبيقات ولكن لا نعلم الهدف منه ولا كيفية استخدام التطبيقات ولكن الشرح الوافي للمقال هذا يقدم كل ما لا تعرفه عن  تطبيق Quill و سبب انضمامة لتوتير وميعاد ايقافه

ما هو تطبيق Quill ؟

هو تطبيق متخصص في المراسلة يشبه الى قدر ما تطبيق Slack ، حيث الهدف منه لم يكن التواصل مع الأفراد ببعضهم البعض على الرغم من انه يتيح ذلك بسهولة ولكن غرضه الأساسي كان توفير منصة مراسلة تساعد على زيادة الإنتاجية في التواصل مع الأعداد الكبيرة .

متى بدأ تطبيق Quill العمل ؟

هذا التطبيق يعتبر واحدا من التطبيقات الحديثة فقد بدأ العمل منذ فبراير من عام 2021 وهو ما يعني أنه يعمل منذ عشرة اشهر تقريبا وبحسب ما تم الإعلان عنه فإنه سيتوقف عن العمل في الأسبوع القادم وتحديدا في يوم 11 ديسمبر القادم .

سبب انضمام تطبيق Quill إلى تويتر

بحسب التصريح الإعلاني الاخير لتطبيق Quill فقد اعلن عن الانضمام الى تويتر بهدف زيادة جودة التواصل البشري في الإدارة ترى أن الأدوات التي تستخدمها الآن للعملاء في التواصل داخل التطبيق ليس بأفضل ما يكون و لذلك فهي تسعى الى تطويرها و سيكون ذلك من خلال التعاون مع تويتر .

وتسعى ادارة Quill الى تحقيق هدفها و هو جعل التواصل عبر الانتر أكثر فاعلية في المجتمع ولذلك فمن المفترض ان يتم انتاج افكار جديدة من خلال دردشة تويتر .

ميعاد إيقاف عمل تطبيق Quill

اعلن التطبيق ان اخر يوم لعمل هذا التطبيق هو يوم 11 ديسمبر من عام 2021 القادم و تحديدا في الساعة الواحدة مساء بتوقيت المحيط الهادي وهو ما يعادل الساعة العاشرة مساء بتوقيت الرياض حيث يمكن لجميع العملاء حتى ذلك الوقت القيام بعمل تصدير لجميع الرسائل الهامة بالنسبة لهم لأنها بعد ذلك التوقيت لن تكون متاحة .

و على الرغم ان الشركة ستغلق بشكل رسمي الا ان افكارها ستستمر في المشروع القادم لشركة تويتر حين تقوم بتطوير نفسها .

من المعروف أن تطبيق Quill كان يوفر باصدارين احدهما مجاني والآخر مدفوع بالنسبة للعملاء الذين انضموا الى الاصدار المدفوع سيكونون قادرين على استرداد أموالهم مرة اخرى .

خطوات تنزيل رسائل Quill

الان يمكنك ان تقوم بعمل تصدير الرسائل والدردشة المتوفرة على هذا التطبيق بينك و بين فريقك وذلك قبل تاريخ انتهاء عمل التطبيق وفقا للخطوات التالية :

  • قم بالانتقال الى صفحة الاعدادات الخاصة بهذا التطبيق من خلال المتصفح عبر الرابط التالي : https://app.quill.chat/settings .
  • سيطلب منك تسجيل الدخول الى حساب ك اما من خلال البريد الالكتروني هو عبر حساب جوجل او عبر Apple ID .
  • داخل هذه الصفحة قم باختيار الفريق الذي تريد الحصول على نسخ من رسائله .
  • ثم بعد ذلك اضغط على زر Start Export وهو زر بدء التصدير للرسائل .
  •  انتظر عدة دقائق لكي تتم عملي التصدير لجميع الرسائل و سيصل الى البريد الالكتروني رسالة تحتوي على رابط تحميل .
  • قم بالضغط على هذا الرابط لتبدأ عملية التحميل لملف بصيغة Zip .

خطوات حذف حساب Quill

في حالة إن كنت ترى ان الامر انتهى فانت الان قادر على ان تقوم بحذف حسابك من التطبيق بشكل نهائي و يكون ذلك من خلال الخطوات التالية :

  • قم بالانتقال أولا إلى الإعدادات الخاصة بالتطبيق من خلال المتصفح عبر الرابط التالي : https://app.quill.chat/settings/account/ .
  • قم بتسجيل الى الدخول حسابك .
  • قم باختيار الحساب Account .
  •  قم بعد ذلك قم باختيار حذف الحساب Delete Account .
  • سيطلب منك ان تقوم باختيار السبب الذي تريد من خلاله حذف الحساب .
  • ثم بعد ذلك سيطلب منك تأكيد عملية الحذف من خلال الموافقة على الشروط والأحكام .

خطوات حذف الفريق في Quill

عملية حذف الفريق تتم من داخل التطبيق ولست في حاجة إلى القيام للانتقال الى المتصفح ، من داخل التطبيق قم بالانتقال صفحة الفريق ثم الى اسفل الشاشة و من خلال الاعدادات قم باختيار حذف الفريق ثم بعد ذلك عليك أن تقوم بالموافقة عليها .

مميزات تطبيق Quill

يوفر التطبيق امكانية مشاهدة المحادثات الاكثر اهمية اولا ثم القيام بعمل تأجيل او ارشفة لاي دردشة اثناء استخدامها .

على الرغم أن التطبيق يقدم خدمة الاشعارات مثل باقي تطبيقات المراسلة الا انه يوفر لك امكانية القيام بتقليل عدد الاشعارات التي تحصل عليها من خلال تخصيص الإشعارات و يمكنك ايضا ان تقوم بايقاف عمل الاشعارات في أوقات محددة .

يوجد في التطبيق الكثير من الايموشن التي يمكن الاعتماد عليها في التعبير عن رأيك في الرسائل المرسلة وهي ايموشن اكثر من المتوفرة في تطبيقات المراسلة الأخرى .

في حالة اذا قمت بعملية نسخ لمجموعة من الرسائل داخل الدردشة فانت قادر على انشاء مجموعة دردشة جديدة بالكامل ، مع امكانية الرد على كل رسالة بشكل منفرد .

اما اذا كانت هناك رسالة مهمة فأنت قادر على ان تقوم بتثبيتها في اعلى منصة الدردشة .

قادر على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو و الملفات و الرسائل مع جميع أعضاء الفريق كما يمكنك ان تقوم بعمل دردشة حية من خلال التصوير بالفيديو مع الاخرين او يمكنك ارسال الرسائل الصوتية .

هناك قدرة على القيام بارسال الرسائل الى كل من البريد الإلكتروني لاشخاص اخرين وكذلك ارسال رسائل SMS الى ارقام الجوال و بالتالي في حالة إذا لم يمتلك الشخص الآخر هذا التطبيق ستصل اليه ايضا الرسالة دون الحاجة الى تحميله .

يدعم التطبيق جميع أنواع الملفات مثل Zip , PDF , JPG , GIF , PNG , MOV , M4a , MP3 كما انه يوفر مجموعة كبيرة من الرموز التي تقوم بإضافتها على الدردشات كرمز رئيسي للمجموعة الخاصة بك مثل رمز السفر و رمز العمل مرمز كرة القدم و الفاكهة و الكثير من الرموز الاخرى .

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استعادة رسائل واتس اب الاحتياطية على الجوال

يعد النسخ الاحتياطي لبياناتك من المهام الضرورية التي يجب عليك القيام بها ...