الرئيسية / المطبخ والمنزل / كيفية طرد العناكب من المنزل

كيفية طرد العناكب من المنزل

تعد العناكب جزءا لا يتجزأ من حياتنا  فهي في معظم الأحيان ضيف غير مرحب به في منازلنا  وقد لا يكون التخلص من العناكب تماما أمرا واقعيا ولكن يمكنك تقليل عددها بشكل كبير  وبدلا من استخدام المواد الكيميائية هناك عدد من الطرق الطبيعةكما أنه آمن وفعال للتخلص من هذه المخلوقات وإبقائها في ال

طرق طبيعية للتخلص من العناكب وبقائها بالخارج

الخل الأبيض :
رذاذ الخل يحتوي على حامض الخليك الذي يعطيه طعمًا ورائحة تكرها العناكب ، كل ما عليك اخلط أجزاء متساوية من الخل والماء في زجاجة رذاذ ، وقم بالرش حول المنزل ، مع التركيز على مطبخك ومداخله من حيث تأتي الحشرات ، كما يمكنك استخدام الخل كعامل مساعد في تنظيف الحمام والمطبخ لتستفيد منه في مهمتين في آن واحد!

الحمضيات :
العناكب تكره الحمضيات بقدر كرهها للخل ، فثمار الحمضيات كالبرتقال والليمون الموجودة في وعاء على المنضدة طريقة رائعة لإبعاد العناكب ، يمكنك أيضا فرك قشور الحمضيات على النوافذ والمداخل ، كما يمكنك نقع بعض قشور البرتقال في كوب من الخل خلال الليل ، ثم إضافة هذا الخل إلى زجاجة رذاذ ممزوجة بالماء واستخدامها في الرش .

النعناع :
النعناع هو طارد طبيعي للآفات ، فمعظم الحشرات بما في ذلك العناكب تكره النعناع ، يمكنك إضافة زيت النعناع العطري إلى الماء في زجاجة رش وقم بالرشّ في جميع أنحاء منزلك ، كما يمكنك أيضًا سحق بعض أوراق النعناع المجففة ووضعها في أكياس صغيرة في خزانة مطبخك ، كما يمكنك زراعة أوراق النعناع بالقرب من مدخل المنزل .

دياتومي الأرض :
هذا المسحوق الأبيض ليس فقط رخيص وفعال ، كما أنه غير سام ، مما يجعله خيارًا ممتازًا لصد العناكب عندما يكون لديك حيوانات أليفة أو أطفال ، يمكنك ببساطة رش الدياتومي حول المناطق التي تلاحظ فيها العناكب ، يمكنك أيضًا مزج ملعقة كبيرة من الدياتومي في زجاجة رذاذ مع الماء ثم هزها جيدا ورش مداخل المنزل .

خشب الارز :
خشب الارز فضلا عن رائحته اللطيفة يمكنك توزيعه في المنزل سيخلصك من العناكب وغيرها من الحشرات .

خشب الكستناء : يُعرف خشب الكستناء بقدرته على إبعاد العناكب ، فوضع عدد قليل منه على النوافذ أو على الألواح الأساسية سيبقي العنكبوت بالخارج دون محاولة منه الدخول .

إزالة الغبار :
تحب العناكب المناطق المتربة لتنسج خيوطها ، لذا الحفاظ على منزلك نظيف ومرتب سيجعل منزلك أقل عرضة لها .

تنظيم المنزل :
تنجذب العناكب إلى المساحات المظلمة والمزدحمة ، لذا حاول تجميع وتنظيم مناطق التخزين الخاصة بك وفرز أغراضك المخزنة أولا بأول ، وقم بتنظيف الغبار دوما .

نظف واعتني بالحديقة بالخارج :
تأكد من أن الجزء الخارجي من منزلك خال من الأوراق ، وقصاصات العشب ، وأكوام الخشب وأي مخابئ أخرى للحشرات ، وتقليل الحشائش ، فمن غير المحتمل أن تدخل العناكب والحشرات الأخرى إلى منزلك إذا أبقيتهم بعيدًا عنه في المقام الأول .

لا تدع لهم فرصة لدخول المنزل :
أفضل طريقة للتخلص من العناكب هو عن طريق إبقائها خارجا ، فالتأكد من أن منزلك مغلق بشكل صحيح سيمنع الآفات من دخولها المنزل ، لذا تحقق من كل فتحات الأبواب وفتحات النوافذ والتخلص من أي شقوق وفتحات قد تؤدي إلى دخولهم .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطوات تلميع الصالونات المدهبة

الصالونات المذهبة هي من أنواع الأثاث الثقيل التي تتمتع بمظهر جيد للغاية ...