الرئيسية / الصحة والأناقة / القضاء على الرائحة الكريهة للجسم

القضاء على الرائحة الكريهة للجسم

التعرق المفرط يجعلنا نشعر بالخجل لأن بعض المنتجات مثل الطماطم أو الملفوف أو القهوة تزيد من التعرق وتجعل رائحة العرق أقوى وأكثر كثافة

فيما يلي 7 طرق طبيعية منزلية للقضاء على رائحة الجسم الكريهة :
1. غسل الجسم بشكل منتظم :
هي من أهم خطوات مكافحة رائحة الجسم الكريهة من خلال الاستحمام وغسل أجزاء الجسم المختلفة بانتظام . رائحة الجسم الكريهة هي مشكلة حساسة للغاية ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل في حياتك الاجتماعية والثقافية والعملية . لذا حاول الاستحمام وغسل جسمك مرة واحدة على الأقل في اليوم ، لا تتجاهل أن تستحم خاصةً بعد قضاء يوم طويل في العمل .

زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند هو واحد من أفضل العلاجات وأكثرها فعالية التي يمكن أن تساعد الجسم على حصول على رائحة طيبة . فتساعد الخصائص المضادة للميكروبات في زيت جوز الهند على الحد من نمو البكتيريا المسببة للرائحة . زيت جوز الهند يدعم أيضاً صحة الجهاز الهضمي ، وهو عامل مهم في مكافحة رائحة الجسم و رائحة الفم الكريهة .

عصير الليمون :
الخصائص الطبيعية المطهرة والمضادة للميكروبات في عصير الليمون تساعد أيضًا على القضاء على الروائح الكريهة للجسم والتحكم في رائحة الفم الكريهة التي تسببها البكتيريا . كما تساعد حموضة عصير الليمون على تقليل نمو البكتيريا الضارة على الجلد ، أيضاً يعمل عصير الليمون كمحفز مناعي ويزيل السموم الضارة في الجسم .

بذور الحلبة :
تحتوي بذور الحلبة على خصائص مضادة للأكسدة مما يجعلها تطرد السموم من جسمك وأيضاً تحتوي على خصائص مضادة للجراثيم يمكن من خلالها السيطرة على الالتهابات البكتيرية من الانتشار . ويعتقد أن الحلبة تعالج طبيعياً الرائحة الكريهة من جذورها .

أوراق النيم :
النيم هو عشب فعال يتميزبالعديد من القيم الطبية . فتساعد الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا والمطهرة في أوراق النيم في إزالة البكتيريا المسببة للرائحة تمامًا من الجسم . وعلاوةً على ذلك ، فإنه يزيل السموم الضارة الناجمة عن رائحة الجسم .

إستخدام الطماطم :
لا تُعرَف الطماطم إلا للقليل من الناس على أنها علاج الفعال للقضاء على رائحة الجسم . فللطاطم خصائص مضادة ومطهرة للبكتيريا قد تساعد في الحد من نمو البكتيريا التي تسبب رائحة كريهة في الجسم . كما أنها تساعد في السيطرة على التعرق الزائد . يمكن حتى شرب عصير الطماطم لخفض درجة حرارة الجسم وبالتالي تقليل التعرق الذي بدوره يسبب رائحة العرق .

شرب الماء :
يعد شرب الماء علاج منزلي فعال للقضاء على رائحة الجسم من خلال شرب الكثير من
الماء . فالماء كونه مذيبًا فعالاً فأنه يزيل السموم من الجسم . بالإضافة إلى ذلك فالماء هو أيضاً أفضل طريقة لتعديل حرارة الجسم . كما أنه يمنع البكتيريا من أن تنمو في الأمعاء .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية تنقية الدم من السموم

إن التعرض للإجهاد بشكل يومي  وسوء التغذية وكذلك التعرض للملوثات البيئية طوال ...