الرئيسية / المطبخ والمنزل / سبب وضع الغسالة على قاعدة خشبية

سبب وضع الغسالة على قاعدة خشبية

سبب وضع الغسالة على قاعدة خشبية، عند شراء محرك هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء الأجهزة المنزلية ، من بينها الغسالة ، وهي من الأجهزة الكهربائية المهمة للغاية في حياتنا اليومية ، ويجب ألا ننسى مراعاة قواعد السلامة عند استخدام الكهرباء. الأجهزة.

توضع الغسالة على قاعدة خشبية لمنع اهتزازها

إن الغسالة تعتبر من الآلات الهامة في حياة الإنسان في يومنا هذا فهي تعتبر من القواعد الأساسية التي نعتمد عليها في الأعمال اليومية، ولكن من الممكن أن يتسبب تشغيل الغسالة وأثناء عملها إلى وجود اهتزازات وإصدار أصوات مزعجة، وهذه الاهتزازات تضر بالآلة نفسها ومن الممكن أن يتم إتلاف بعض قطعها الداخلية، وليس من الضرورة أن يكون الاهتزاز ناشئ عن تلف ما في الغسالة، وإن السؤال المطروح هنا هل وضع الغسالة على قاعدة خشبية تمنع اهتزازها؟؟، وهنا نجد أن القاعدة الخشبية لا تستخدم لمنع اهتزاز الغسالة، أي إجابة هذا السؤال هي خطأ وإنما إجابته ممكن أن تتجلى في أنه يجب أن توضع الغسالة على قاعدة معدنية ثابتة ولا تكون موصلة للكهرباء، وسنوضح في هذا المقال الحلول التي ممكن اتباعها لمنع اهتزاز الغسالة وتتجلى في:

 

  • تسوية القدمين وهو السبب الشائع كثيراً حيث أن هذه الآلة تكون ذو أقدام أربعة غير مستوية، وخاصة التي تحتوي على أجزاء متحركة، فيجب أن تكون الغسالة على أرضية مستوية بالإضافة إلى أن أقدامها يجب أن تكون كلها على مستوي واحد لمنعها من الاهتزاز، حيث عدم تسوية أقدامها يؤدي إلى دورانها بشكل عنيف عندما تبدأ اسطوانتها الداخلية في الدوران، وهناك طريقة سهلة حتى يتم تحديد ما إذا كانت أقدام الغسالة غير مستوية تتجلى في إمساك الغسالة من الأعلى ودفعها، فإذا اهتزت عند الدفع فهذا يعني إما الأقدام أو الأرضية ليست مستوية.
  • موازنة الحمل حيث أن توازن الحمل في الغسالة يعتبر أمراً مهماً حتى يتم تدويرها بالتساوي، فعندما تكون الملابس موزعة بشكل غير متوازن في الغسالة فسيؤدي إلى اهتزاز الاسطوانة عند دورانها، وإذا لم يتم اهتزاز الغسالة كلها ولكن الأسطوانة الداخلية فستصطدم بالجزء الداخلي من الإطار، أما بالنسبة للغسالة التي يتم وضع الملابس فيها من الأعلى، فيجب أن يتم التأكد من أن القماش والملابس يتم توزيعها على طول العمود الأوسط.
  • وضع وسادة على الجانبين حيث أن الكثير من الأشخاص يشرعون في وضع حشوة على جوانب الغسالات حتى يتم التقليل من صوتها واهتزازها، حيث أن هناك وسادات خاصة توضع وتكون مضادة للاهتزاز وخاصة للغسالات والأجهزة، بالإضافة إلى وجود ضمادات خاصة يتم وضعها تحت القدمين.
  • العمل على إزالة براغي الشحن وهو من الأسباب التي تؤدي إلى اهتزاز الغسالة حيث أن مسامير الشحن هي نوع من البراغي البلاستيكية التي تستخدم وتوضع في الغسالة لمنع اسطوانتها من التذبذب عند الشحن والتركيب، وإن هذه البراغي تعمل على حماية المكونات الداخلية للغسالة عندما لا تكون في قيد الاستخدام، ولكن من المفترض أن يتم إزالة هذه المسامير بعد تثبيت الغسالة وبعد الشروع باستخدامها.
  • عدم شراء الأجهزة المنزلية الرخيصة حيث أن الأجهزة الرخيصة لها جوانب سلبية وجوانب إيجابية، وإن من جوانبها السلبية تتجلى في خفة وزنها وبالتالي تؤدي إلى اهتزازها أثناء حركتها.[1][2]

عند تشغيل الأجهزة الكهربائية يجب التأكد من قوة التيار الكهربائي

عندما يتم تشغيل الأجهزة الكهربائية يجب أن يتم التأكد من قوة التيار الكهربائي، ويجب أن يتم الحذر عند استخدام الأجهزة الكهربائية، لأنها خطرة جداً، ولهذا قبل أن يتم تشغيل أي جهاز كهربائي يجب أن يتم التأكد من قوة الكهرباء والهدف من ذلك هو لمنع تلف الأجهزة الكهربائية أو لتجنب حدوث أي مخاطر تكون بسببها ومن هذه المخاطر التسبب في حدوث صدمة كهربائية لشخص ما أو من الممكن أن تسبب حرائق وغيرها من المخاطر، حيث أن التيار الكهربائي هو من الأمور المدرجة تحت مسمى الطاقة الكهربائية، وإن هذه الطاقة تكون في درجة معينة ومعروفة تأتي من المركز الرئيسي للطاقة.

 

المثلث في البطاقة الإرشادية يشير إلى

إن المثلث الذي نجده في البطاقة الإرشادية له معاني كثيرة حيث أنه يعتبر الجزء الأساسي الذي يعطي معلومات عن التبييض لأي قطعة من الملابس ويكون كالتالي:

  • إذا كان مرسوماً على شكل مثلث فارغ فهذا يدل على أنه من الممكن أن يتم استعمال أي نوع من أنواع المبيضات المخصصة للغسيل.
  • أما إذا كان المثلث مكوناً من خطين بداخله فهذا يدل على أنه من الممكن استعمال أي من مواد التبييض ولكن بشرط أن تكون خالية من الكلور.
  • أما المثلث الذي يحتوي على إشارة تقاطع فهذه الإشارة تدل على عدم استعمال أي مبيض لهذه القطعة من الملابس.
  • تنظيف الغسالة ذات الفتحة الأمامية

    بشكل عام قد تحتاج إلى كل من الخل وصودا الخبز “بيكربونات الصوديوم”، قم بتلك المهمة التي تتمثل في التنظيف العميق للغسالة مرة واحدة كل ستة أشهر، وستبقى الغسالة خاصتك نظيفة ومعقمةا على الدوام.

    أما عن الكيفية التي تتم بها دورة التنظيف في الغسالة ذات التحميل الأمامي أو الأتوماتيك، تتمثل في الخطوات الآتية:

    الخطوة الأولى

    اجمع المكونات والأدوات الخاصة بعملية التنظيف وهي كالآتي:

    • زجاجة من الخل الأبيض المقطر.
    • صودا الخبز “بيكربونات الصوديوم”.
    • زجاجة رذاذ “بخاخ”
    • قطع من القماش النظيف.
    • فرشاة أسنان.

    الخطوة الثانية

    قم برش أسطوانة الغسالة أو الحلة الداخلية للغسالة بالخل الأبيض، ضع الخل أولاً في زجاجة الرذاذ ثم إبدأ في المهمة، قم بمسح الاسطوانة بقطعة من القماش النظيف جيدًا في كل الاتجاهات، تتمثل فوائد الخل في أنه أحد أفضل المنتجات الطبيعية في عمليات التنظيف خاصة في الغسالات حيث يعمل على تقطيع بقايا التراكمات وبقع عسر الماء والشحوم بمنتهى السهولة.

     

    الخطوة الثالثة

    إياك وأن تتجاهل تلك الحواشي الجانبية المصنوعة من المطاط، لأنها حتمًا ممتلئة بالرواسب، سواء كانت تلك الجيرية أو بقايا مسحوق الغسيل أو بكتيريا مختفية في تلك الطيات، أحضر قماشة قطنية نظيفة ورش بالخل وامسح جيدًا وتخلص من أي عفن أو بقايا أنسجة أو شعر.

    الخطوة الرابعة

    تتمثل الخطوة الرابعة في “دورة التنظيف بالخل”، استخدم زجاجة كاملة أو 2 كوب من الخل المقطر وضعها في درج المسحوق في المكان المخصص وفقًا لكتيب الإرشادات الخاص بنوع غسالتك، ثم اختار أعلى درجة حرارة أو متوسط 80 – 90 درجة، وحدد أطول برنامج يوفر إمكانية الغسيل بالماء الساخن، الآن اضغط على زر البدء.

    الخطوة الخامسة

    أحضر نصف كوب من صودا الخبز “بيكربونات الصوديوم” وقم بوضعه مباشرة داخل اسطوانة أو حلة الغسالة، واتبع نفس تعليمات الخطوة السابقة من أعلى درجة حرارة وأطول برنامج ساخن وأخيرًا الضغط على زر بدء التشغيل.

    الخطوة السادسة

    سواء استخدمت صودا الخبز أو الخل في دورة التنظيف الساخنة، اترك الغسالة مفتوحة بعد انتهاء البرنامج بعض الوقت، كما في أوقات غسيل الملابس العادية، لا تغلق باب الغسالة فورًا بعد إخراج الملابس وذلك حتى يحدث تهوية للغسالة والمحافظة على نظافتها أكبر وقت ممكن.

    الخطوة السابعة

    قم بتنظيف الغسالة من الخارج بمنتهى الرفق، قم برش بعض الخل على قطعة قماش نظيفة ونظف الباب وجسم الغسالة من الخارج، والمقبض ولوحة التحكم أو الأزرة الخاصة بالبرامج والتشغيل.

    إذا كانت الغسالة متسخة جدًا من الخارج وتحتاج إلى تنظيف أقوى من مجرد التلميع بالخل، إحذر من استخدام سلك مواعين أو استالس خشن حتى لا تتجرح الغسالة من الخارج، يمكن استخدام لوف اسفنجي ناعم مع قليل من صابون المواعين والخل فحسب، وتنظيفها بعد ذلك بالماء بواسطة قطعة قماش مبلولة، ومن ثم تجفيفها بقطعة أخرى جافة.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...