الرئيسية / المطبخ والمنزل / ماهي طريقة غسل الستائر الشيفون فى المنزل

ماهي طريقة غسل الستائر الشيفون فى المنزل

الستائر بجميع أنواعها لا يخلو منها اى منزل لأنها تبرز إطلالة المنزل ونظافتها تعنى نظافة المنزل وتكون المرأة لهذا المنزل ومن هذه الستائر الشيفون التى يصعب غسلها فإليكم الحل وطريقة غسل الستائر الشيفون باسهل الطرق

طريقة غسل الستائر الشيفون بالبيت 

بداية ، أنزعي الشناكل المعدنية ، التي تستخدم لتعليق الستارة ، فقد تكون قابلة للصدأ ، و بالتالي تترك أثر الصدأ مكان الشنكل ، و أيضا حتي لا تنتش الخيوط ، أو اشغال الخيط سواء تطريزات أو دانتيل مثبت بالستارة ، أثناء دورة الغسيل .

أملائي البانيو بالماء الفاتر ، مع قليل  من مسحوق الغسيل ( لا يكون لديكي رغوه قوية .. فقط القليل ) .. قومي بنقع الستاره في البانيو ، و من ثم تصفيتها قبل وضعها بالغسالة ( هذة الخطوة هامة جدا ، أذا كانت الستائر متربة جدا ، حتي تكون دورة الغسيل في الغسالة فعالة ، أما أذا كانت الستائر ليست متربة جدا ، يمكنك الأستغناء عن هذه الخطوة .)

توضع الستائر بالغسالة ، و تشغل أفصر دورة غسيل بدون عصر ( في برنامج مخصص للأقمشة الحساسة ، موجود تفاصيلة بكتالوج الغسالة ) ، و طبعا الغسل علي البارد .

جربي اضافة منعم الملابس ، بعطرك المفضل في دورة الشطف الأخيرة ، ستفاجئين برائحه منعشه لكافة المنزل عند تعليق الستائر .

أذا كانت الستائر ستقومين بكيها ، يمكنك تشغيل دورة العصر .

أما أذا أردت ، و كانت بحاله جيدة و مفرودة قبل الغسيل ، يمكنك غسلها بدون دورة العصر علي البارد ، ثم تنشر فورا .. و سيكون القماش مفرودا كأنه مكوى بالفعل .

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...