الرئيسية / تعلم كيف / ما هي طريقة تنظيف غسالة الاطباق

ما هي طريقة تنظيف غسالة الاطباق

غسالة الأطباق من الأجهزة الرئيسية التى توجد بالمنزل لتساعد المرأة فى غسيل الاطباق وتعقيمها جيدا من الجراثيم اليكم طريقة تنظيفها

كيفية تنظيف غسالة الأطباق

إلى جانب اختيار المنظفات المناسبة لغسالة الأطباق، تحتاجين كذلك إلى اتباع خطوات التنظيف الصحيحة لضمان التخلص من أي روائح كريهة قد تعوق عملية تنظيف الأطباق والأكواب والأواني بشكل فعال، إليكِ الطريقة الصحيحة لتنظيف غسالة الأطباق.

  إزالة الأرفف:

ابدئي إزالة رف الأطباق السفلي وفحص صرف الغسالة والتخلص من أي مواد لزجة أو بقايا طعام عالقة، يساعد ذلك على تحسين الصرف وزيادة كفاءة التنظيف ومنع الغسالة من التلف سريعًا.

  استخدام الخل:

ضعي كوبًا من الخل الأبيض في وعاء آمن لغسالة الصحون على الرف العلوي للغسالة، شغلي دورة الماء الساخن لضمان إزالة الدهون والأوساخ والروائح الكريهة أيضًا.

استخدام صودا الخبز:

رشي كوبًا من صودا الخبز على الجزء السفلي من غسالة الأطباق، شغلي دورة ماء ساخن قصيرة مجددًا، يساعد ذلك على التخلص من أي روائح مزعجة مع الحفاظ على لمعان الهيكل الداخلي وإزالة البقع الصعبة.

استخدام الفرشاة:

أخيرًا، استخدمي فرشاة ناعمة مع قليل من صودا الخبز والماء لتنظيف الأجزاء العميقة من الغسالة، خاصةً الأركان والباب، فستجدين بعض الأوساخ المختفية أسفلها.

تنظيف الفلتر:

وفقًا للخبراء، يجب عليكِ تنظيف فلتر غسالة الأطباق مرة واحدة شهريًا، وهي خطوة سهلة لا تتطلب أي أدوات.

   أخطاء شائعة عند استعمال غسالة الأطباق

إذا كنتِ تلاحظين خروج الأطباق والأكواب من غسالة الصحون بشكل ملطخ ببقع الماء أو بعض بقايا الطعام، قد يكون هذا ناتجًا عن خطأ في استخدامها. لحسن الحظ، قد يكون إصلاح تلك الأخطاء أمرًا بسيطًا مثل تغيير طريقة تحميل الغسالة أو استخدام الخل الأبيض، إليكِ أشهر الأخطاء التي قد تواجهك عند استعمال غسالة الأطباق:

رص جميع الأواني في نفس الاتجاه: للحصول على أواني نظيفة بالشكل المطلوب، عليكِ تجنب ترك الملاعق داخل الركن الخاص بها، لكن بدلي اتجاهها حتى لا تتداخل معًا، ما يجعل من الصعب على الماء اختراق المسافة البينية، أو إذا كان لديكِ حامل مشقوق للأواني استخدميه، احرصي على أن تكون هناك مسافة كافية بين الأواني عند وضعها.

رص الأطباق في الاتجاه الخاطئ: عند تحميل غسالة الأطباق، انتبهي إلى ذراع البخاخ الموجود في منتصف الجزء السفل من الغسالة، في أثناء ترتيب الأواني والأطباق، تأكدي من أن كل قطعة لها مسار واضح دون أي عوائق في اتجاه ذراع الرشاش مع التأكد من وصول رذاذ الماء إليها.

التحميل الزائد: تمامًا مثل غسالة الملابس، فإن غسالة الصحون المحملة بشكل زائد لن تنجز مهمتها المطلوبة بكفاءة، إضافة مزيد من الأواني للغسالة بهدف توفير المياه لن ينجح، وينتهي الأمر بكِ إلى إعادة شطف الأطباق مجددًا.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...