الرئيسية / تعلم كيف / كيفية تعلم الطبخ بمهارة

كيفية تعلم الطبخ بمهارة

دائما تسعى كل أم وزوجة  وابنة لتقديم اشهى الأطعمة والمأكولات اللذيذة ،وطبعا الطبخ يكون فن لا يستطيع أن يتقنه اى شخص بسهولة،لذلك قد يشعر البعض أن طعامهم ينقصه دائما شئوهذا قد يواجهنا لطرح هذا السؤال كيف أتقن مهارة الطبخ الشهى اليكم كيفية تعلم الطبخ

كيف اتعلم الطبخ بمهارة؟

إذا كانت مهارات الطبخ لديكِ لا تتعدى تسخين الأطعمة، أو تحضير الشعرية سريعة التحضير، أو إعداد الوجبات البسيطة، فلا داعي للضيق، فتعلم الطبخ وأسراره ليس بالمهمة المستحيلة، ولا يحتاج لوقتِ طويل كما تعتقدين، لأنه يعتمد على أساسيات عند إتقانها يصبح الأمر غاية في البساطة، لذا وحتى تصبحي طباخة ماهرة، ولا تنفقي كثيرًا من الأموال على الوجبات السريعة، إليكِ بعض النصائح التي تساعدكِ على تعلم الطبخ كالمحترفات:

اطهي طوال الوقت:

الخطوة الأولى التي يمكنكِ القيام بها لصقل مهارات الطبخ لديكِ، هي الطهي طوال الوقت، فالسّر في أن أمهاتنا وجداتنا كن يتمتعن بمهارات طبخ استثنائية، أنهن كن يطبخن على الدوام. لذا إذا كنتِ تظنين أنكِ لا تجيدين مهارات الطهي، فربما لأنكِ بالفعل لا تطهين، لذا ننصحكِ عزيزتي بأن تجربي الطبخ على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، وستتطور مهاراتك مع الوقت بشكل ملحوظ.

ابدئي بالأكلات البسيطة:

إذا كنتِ تتعلمين الطهي للمرة الأولى، فلا تبدئي بوصفات معقدة، ستجعلكِ في النهاية تتخلين عن الأمر، وتفقدين حماسك سريعًا. الأفضل أن تبدئي بوصفات بسيطة وسريعة التحضير، حتى تتعلمي الأساسيات، ثم يمكنكِ تجربة وصفات أكثر صعوبة.

جربي أكثر من وصفة:

كل طبق وله أسراره، وأكثر من طريقة لإعداده، لذا لا تخافي من التجربة، حتى تحصلي على المذاق الذي يرضيكِ، فالتجربة ستمنحكِ الخبرة، وفي الوقت نفسه ستعلمكِ كيفية تغيير المقادير، واستخدام البدائل، وإضافة مكوناتك الخاصة، لتحصلي على مذاق مميز. لذا لا تتقيدي بطريقة طهي معينة، وكوني مغامرة فمعظم الأطباق الرائعة كانت نتيجة تجربة.

دوني طرق عمل الأطعمة:

بعد تجربة أكثر من طريقة، دوني مكونات الطريقة التي أعجبتكِ وخطواتها، ففي البداية قد تنسينها، ومع الوقت والتمرس يمكنكِ إعدادها دون الحاجة للدفتر، ولكن رغم ذلك، فإن أطباق الحلوى على وجه الخصوص تحتاج لدقة في المقادير، حتى تحصلي على نتيجة مرضية. جربي الطبخ بمكونات قليلة في البداية: حتى لا تهدري كثيرًا من المكونات، خاصةً إذا كنتِ تتعلمين للمرة الأولى، حاولي التجربة في كميات قليلة، فإذا نجحت الوصفة يمكنكِ تجربتها بكميات أكبر.

اشتري أدوات طهي مساعِدة:

يتوافر الآن عديد من أدوات الطهي التي تسهل عليكِ مهمة الطيخ كثيرًا، لذا حاولي اكتشاف نقاط ضعفك في المطبخ، هل تقطيع البصل يضايقك؟ هل تقشير وفرم الثوم مهمة صعبة بالنسبة لكِ؟ هل لا تجيدين تقطيع الخضراوات؟ وهكذا اكتشفي الأشياء التي تضايقكِ، واشتري الأدوات التي تيسرها عليكِ.

اختاري التوابل المناسبة:

اختيار التوابل لكل الوصفات من الخطوات المهمة التي تمنحكِ وجبة مثالية أو تفسد وصفتكِ تمامًا، لذا من الأمور التي يجب أن تضعيها في اعتبارك اختيار التوابل جيدًا، فبعضها يتناغم مع أكلات بعينها ولا يناسب أطعمة أخرى، على سبيل المثال يتناغم الكمون مع الثوم بشكلٍ جيد، لذا عند تحضير تتبيلة السمك والباذنجان المخلل، وغيرها من الأطعمة التي تحتاج الثوم، فإن الكمون سيعزز النكهة ويمنحكِ مذاقًا مثاليًّا، لذا احرصي دائمًا على اختيار توابلك بدقة، وتجنبي الإكثار من استخدامها حتى لا تطغى على مذاق
المكونات الأساسية.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...