الرئيسية / المطبخ والمنزل / ما هي استخدامات الفانيلا

ما هي استخدامات الفانيلا

الفانيلا شئ أساسى لعديد من الوصفات المختلفة ومن هذه الوصفات كيك الشكولاته وكيك الفانيلا لانه تعمل على إعطاء رائحة شهية وجميلة للكيك وتعمل على قضاء رائحة البيض ولها عديد من الاستخدامات غير الحلويات اليكم بعض من استخداماتها

استخدامات الفانيلا السائلة

لا يوجد منزل يخلو من الفانيلا، فلا غنى عنها، بسبب رائحتها الرائعة ومذاقها، تعرفي معنا إلى استخدامات الفانيلا السائلة في الوصفات المختلفة: أضيفيها إلى الخضراوات المحمصة في الفرن، لأنها تعزز نكهتها. اخلطي قليلًا منها مع الفواكه الاستوائية مثل جوز الهند. خففي حموضة صلصة الطماطم بإضافتها إليها. أضيفيها إلى شراب القيقب في وصفاتك الرائعة، لتعزيز نكهته. استخدميها في أطباق السلطات المختلفة، خاصة مع الفواكه الطازجة أو المجففة، لتخفيف حموضة التتبيلة. أضيفيها إلى الكوكتيلات المفضلة لديكِ، مثل كوكتيل المانجو والفراولة. تعزز الفانيلا طعم المأكولات البحرية، لذا يمكنكِ إضافة قليل منها إلي أي نوع سمك.

لا تستخدم الفانيلا في الوصفات فقط، بل لها استخدامات أخرى في منزلك، وهي:

استبدلي رائحة طلاء المنزل الجديد برائحة الفانيلا المنعشة، ذلك عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة إلى علبة طلاء الحوائط، لتترك رائحة منزلك رائعة، ولا تنسي الخلط جيدًا قبل الطلاء. تخلصي من أي روائح طعام غير مرغوب فيها في الميكروويف، كل ما عليكِ إضافة قليل من الفانيلا في وعاء قابل لدخول الميكروويف، ثم شغليه دقيقة واحدة. اجعلي رائحة ثلاجتك جميلة، إذ يتسبب تخزين الطعام في ظهور كثير من الروائح، ولأنه ينبغي تجنب استخدام المواد الكيميائية داخلها، ما عليكِ سوى إضافة قليل من مستخلص الفانيلا إلى قطعة قماش، ثم امسحي الثلاجة بها، وإذا أردتِ المحافظة على رائحتها منعشة وجميلة، اغمسي كرة قطنية في الفانيلا السائلة، ثم ضعيها على غطاء أو طبق صغير في زاوية من زوايا الثلاجة. تخلصي من الحشرات، فالفانيلا طارد طبيعي لها، أضيفي ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيلا إلى كوب من الماء، في زجاجة رذاذ، ورشي على بشرتك، لكن يلزمك عمل اختبار الحساسية. أزيلي آثار وعلامات الملصقات بالفانيلا، رشي قليلًا من مستخلص الفانيلا على قطعة قماش، وامسحي بها.

الفرق بين الفانيليا السائلة والبودرة

تتطلب كثير من الوصفات ملعقة صغيرة من الفانيليا، للحصول على نكهة لذيذة ورائحة رائعة، وتستخلص الفانيليا من بذور الأوركيد وقرونه، لكن هل تختلف الفانيليا السائلة عن البودرة، إليكِ الفرق بينهما:

الفانيليا السائلة:

تُستخلص من معالجة البذور والقرون ونقعها في محلول يساعد على استخلاص مكوناتها، ومن ثم سائل شديد التركيز، وهو الفانيليا السائلة التي تستخدم في المعجنات والكيك وغيرها من الوصفات، والاستخدامات الأخرى. تحتوي بعض أنواع الفانيليا السائلة على نسبة من الكحول، اقرئي ملصق المنتج كما يضاف أيضًا في بعض العلامات التجارية سكر تصل نسبته من 3 إلى 5%، تجنبي أي نوع تزيد نسبة السكر فيه عن هذا الحد أو التي تحتوي على شراب الذرة أو أي مُحلى آخر مضاف إليها، لأنها قد تُفسد الملمس النهائي والمذاق للوصفة.

الفانيليا البودرة:

تستخرج من البذور المجففة والمطحونة ناعمًا، ونكهتها أقوى من الفانيليا السائلة، لا تستخدم فقط في وصفات الخبز، بل كمُحلٍ طبيعي أيضًا، توجد بعض الأنواع التي يُضاف إليها السكر، وتُسمى بسكر الفانيليا، شائع في بعض البلاد ويُستخدم بديلًا للسكر العادي في بعض الوصفات، وهي بديل للفانيليا السائلة في وصفات المخبوزات، التي لا تتحمل إضافة مزيد من السوائل، أو الوصفات التي تتطلب درجة حرارة عالية جدًا عند طهيها.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...