الرئيسية / تقنية المعلومات / ما هي طريقة ربح المال عن طريق جوجل ادسنس

ما هي طريقة ربح المال عن طريق جوجل ادسنس

 

قد يواجه كثير من أشخاص أصحاب المدونات والبلوجر و الورد بريس هذه المشكلة كيف يمكنهم الربح من هذه المدونات، وعمل هذه المدونات وغيرها سهل للغاية واستراتيجية بسيطة من خلال مواقع الويب الذى يمكنك العمل عليها وكسب المال منها اليكم نبذة تعريفية عن جوجل ادسنس وكيفية الربح منه

ما هو برنامج Google AdSense ؟

جوجل أدسنس هو عبارة عن برنامج يمكن استخدامه مجاناً للدعاية والإعلان، تم إنشاؤه بواسطة جوجل، ويسمح لأي شخص بأن يعرض إعلانات ممولة عبر موقع الويب لديه، عن طريق المدونة أو قناة اليوتيوب أو أي تطبيق على اندرويد، وبالمقابل، يحصل هذا الشخص على عمولة أو إيراد.

الأمر تماماً يبدو كما لو كنت تؤجر مكاناً من موقعك أو مدونتك ليتمكن جوجل من إدخال الإعلانات وعرضها من خلال موقعك. وفي كل مرة يشاهد فيها أحد المستخدمين أو يتفاعل مع إعلان من الإعلانات، يدفع لك موقع AdSense مبلغاً من المال.

عندما تدخل أنت إلى موقع من المواقع، وترى أنه يعرض إعلانات داخله على امتداد النص الذي تقرأه، أو على الشريط الجانبي أو الناحية الجانبية من الموقع، هذا يعتبر مثالاً على أن هذا الموقع يستخدم Google AdSense ويستضيف إعلانات الشركات الأخرى.

كيف يمكن ربح المال عن طريق Google AdSense ؟

في هذه اللحظة ربما تتساءل: كيف يمكنني ربح المال من خلال برنامج قوقل ادسنس؟

 

حالياً هناك طريقتان يمكنك تحصيل الأرباح بهما عن طريق هذا البرنامج:

  • التكلفة لقاء النقرة CPC أو Cost Per Click : في هذا الخيار يتم دفع المال لك في كل مرة يقوم فيها أحد الزوار أو المستخدمين بالنقر على إعلان موجود ضمن صفحتك على الويب.
  • التكلفة لقاء الألف انطباع CPM أو Cost Per Mille : في هذا النموذج فإنك تحصل على المال على حسب عدد الزيارات التي يقوم بها الزوار في المدونة أو الموقع لديك على الصفحة التي يوجد فيها الإعلان.

كيف تكسب الأرباح من خلال جوجل أدسنس ؟

في عملية التسجيل، يطلب جوجل معلوماتك المصرفية، وعن طريق هذا الحساب تحصل على مدفوعاتك.

بعض المعلومات الهامة عن تحصيل الارباح من Google AdSense :

  • يتم الدفع بالدولار، عن طريق حوالة مصرفية، مرة بالشهر، للشركاء الذين وصلوا إلى رصيد 100 دولار أو أكثر حتى يوم 21 من كل شهر.
  • يتم تحويل المبلغ إلى العملة المحلية.
  • انتبه إلى العمولات التي يتم تحصيلها بواسطة مصرفك لقاء التحويل، إذا كنت تعتبرها جائرة، يمكنك اختيار منصة أخرى تقدم الخدمة ذاتها بسعر أقل.

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...