الرئيسية / أخبار السعودية / أخبار محلية / شرطة جازان تعتقل 3 أشخاص بتهمة إيواء 36 مخالفا

شرطة جازان تعتقل 3 أشخاص بتهمة إيواء 36 مخالفا

قبضت شرطة جيزان علي 3 اشخاص قاموا باخفاء اكثر من 36 مخالفا عن السلطة القضائية ولذلك تم القبض عليهم

كشف المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة جازان جنوب السعودية، أن المتابعة الأمنية لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، أسفرت عن القبض على 3 أشخاص، هم مواطن ومقيمان من الجنسيتين اليمنية والبنغلادشية، لإيوائهم 36 مخالفاً لنظام أمن الحدود، 35 من الجنسية اليمنية، ومخالف من الجنسية الإثيوبية داخل مزرعة المواطن المذكور.

بالصور.. الخضرة تلون جبل الصنادل بجازان بعد هطول الأمطارالسعوديةبالصور.. الخضرة تلون جبل الصنادل بجازان بعد هطول الأمطار

كما أضاف أنه ضبط بحوزتهم 5250 كيسًا من أحد منتجات التبغ، وجرى إيقافهم واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، وإحالة المخالفين لجهة الاختصاص، ومقدمي الإيواء لهم إلى النيابة العامة بالمنطقة.

عقوبات قاسية

إلى ذلك، شدد على أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضح أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثًا الجميع على الإبلاغ عن “مخالفي أنظمة الإقامة والعمل، عبر الاتصال بالرقم 911 في منطقتي مكة المكرمة والرياض، و999 و996 في جميع مناطق المملكة.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدفاعات السعودية تحبط عملا عدائيا تجاه مطار أبها الدولي

أفاد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد ...