الرئيسية / المطبخ والمنزل / ما هي طريقة إصلاح عيوب ورق الجدران 

ما هي طريقة إصلاح عيوب ورق الجدران 

من الأفكار الرابعة لتغيير ديكور غرف منزلك ويعطيه إطلالة جيدة ومنظر جذاب هو ورق الجدران، ورق الجدران يعرف بسهولة لصقة و استخدمه وله كثير من الأشكال المختلفة والعصرية المتنوعة واسعارها معقولة وفى متناول اليد. على الرغم من كثرة استخداماته إلا أنه نجد صعوبه بتغييره أو إزالته. وله كثير من العيوب التى تفسد شكله النهائي اليكم كيفية إصلاحه

كيفية إصلاح عيوب ورق الجدران

إصلاح عيوب ورق الجدران ليس بالأمر الصعب، قد يتطلب الأمر بعض الأدوات والتقنيات المتخصصة، لكن مع ذلك، ستتمكنين من إصلاحها بطريقة بسيطة لتحصلي على الشكل المطلوب.

الفقاعات: يمكن أن تتشكل الفقاعات في بعض الأحيان عندما لا يركب الورق بشكل متساوِ مع الغراء، أو أن يوضع قبل أن يمتص الغراء تمامًا، الحل الوحيد فتح الفقاعة وإطلاق الهواء وإعادة لصق الوراء بشكل متساوِ.

البقع العنيدة: لتقليل تلك المشكلة، احرصي على تنظيف ورق الحائط  دوريًا، ما يساعد على منع تراكم الأوساخ الصعبة، كلما كانت البقعة أحدث، كانت أسهل في إزالتها. يمكنكِ استخدام منظف مناسب لا يتسبب في إزالة الألوان مع استخدام قطعة قماش مبللة قليلًا بالماء مع مسحها بقطعة جافة تمامًا.

تلاشي الألوان: إذا تلاشى الرسم مع مرور الوقت، انزعي الجزء التالف وأعيدي لصق ورق الجدران الجديد، تجنبي غسل ورق الحوائط باستخدام فرشاة ناعمة ولا تعرضيه للماء فترات طويلة حتى لا يتسبب في انتزاعه من الحائط.

الدهون المتراكمة: يتوافر كثير من المنتجات التي يمكن رشها لإزالة البقع بشكل جاف، رشي السائل على البقعة ونظفي بتنظيف الغبار المتكون بعد التجفيف باستخدام قطعة قماش نظيفة، لكن تجنبي فركها بعنف لتجنب تلاشي النقوشات أو الألوان.

تمزق ورق الحائط: لإصلاح أي تمزقات أو خدوش، قصي قطعة أكبر بقليل من القطعة الممزقة وضعيها فوقها بحيث تتطابق مع الرسومات، باستخدام شفرة حادة أو كاتر، قصي قطعة من ورق الحائط وتأكدي من دمج جميع الأجزاء التالفة من النسيج أسفل القطعة الجديدة واستخدمي الغراء للصقها وثبتيها جيدًا.

كيفية لصق ورق الجدران بطريقة صحيحة

لصق ورق الجدران ليس بالأمر الصعب، لكن قد يتطلب قليلًا من المهارات الفنية لتركيبة بشكل مستقيم مع طبقات ضيقة وغير مرئية.

إليكِ أهم النصائح للحصول على أفضل النتائج:

جهزي الحوائط: ابدئي إزالة أغطية لوحات الكهربات وتركيبات الإضاءة، املئي أي ثقوب بتركيبة مفصلية غير متقلبة حتى لا تضرين إلى الانتظار حتى يجف ووضع طبقة أخرى، اكشطي الجدران بسكين معجون أو استخدمي ورق الصنفرة الرملية لإزالة أي عيوب أو خدوش.

اقتني كمية كافية من ورق الجدران: عند قياس الغرفة، يجب أن تأخذي في الاعتبار نمط الورق، في أغلب الأوقات، قد تحتاجين إلى ورق بمساحة أكبر لتنسيق النقوشات والرسومات معًا على الحائط.

وزعي المعجون باستخدام بكرة الطلاء: استخدمي رول الطلاء لتوزيع المادة اللاصقة بشكل كافٍ على ورق الجدران، اختاري رول الطلاء بجودة عالية مع غمر الورق بكمية كافية دون إحداث أي فوضى.

اختاري المادة اللاصقة المناسبة: هناك ثلاثة أنواع أساسية من معجون اللصق وهي الطين والقمح والنشا، كل مجموعة لديها عدة فئات فرعية، يمكنكِ اختيار المادة المناسبة بحسب ورق الجدران المستخدم والتعليمات المعطاة.

ابدئي من زاوية ثابتة: ابدئي بتركيب الورق من زاوية داخلية واتركي مسافة بسيطة على ورق الحائط من الجدار المجاور، يتيح لكِ ذلك تعلق السدادة الورقية، بغضّ النظر عن مدى ثبات الزاوية.

استخدمي ورق الفينيل ف الغرف ذات الازدحام الشديد: ورق الحائط المصنوع من الورق العادي يمتص الرطوبة ويكون صعب التنظيف، منتجات الفينيل مناسبة بشكل أفضل للحمامات والمطبخ والممرات، لكن ليست كل أنواع الفينيل متشابهة، بعضها مصنوع من الفينيل الصلب وبعضها الآخر له وجه فينيل مع دعامة من الورق، وبعضها من الورق في الغالب بطبقة رقيقة من الفينيل، ورق الحائط المصمت من الفينيل الأكثر مقاومة للرطوبة والأكثر قابلية للغسل.

نعّمي السطح: مرري سطح مسطح وصلب بعد لصق ورق الجدران لضمان التخلص من أي فقاعات والضغط على المعجون اللاصق لتثبيت الورق بالشكل الكافي.

حافظي على النظافة: استخدمي الإسفنج لتنظيف بقايا المعجون بعد لصق كل ورقة، من الأسهل تنظيف المعجون وهو لا يزال رطبًا بدلًا من الانتظار بعد جفافها.

احرصي على تنظيف العجينة بشكل مباشر بعد تركيب ورق الحائط، استخدمي الإسفنج الطبيعي ومرريه بسهولة مع بضع قطرات من صابون الأطباق لسهولة التخلص من المعجون اللاصق.

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...