الرئيسية / التجارة الالكترونية / ميزة أساسية في مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة

ميزة أساسية في مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة

كل موقع إلكتروني ناجح للتجارة الإلكترونية فريد ومختلف ولكن مع ذلك هناك بعض الميزات والممارسات الجيدة التي تتبعها جميع مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة والشائعة تقريبا أثناء عملية التصميم  لا يستبعد أن يغفل المصمم واحدة أو اثنتين من هذه الميزات

أي خطأ قد يرتكب أثناء إعداد وتجهيز موقع التجارة الإلكترونية يمكن أن يهدم كل ما بنيته من محتوى وتصاميم وأفكار ( مهما قد يكون حجم أو نوع ذلك الخطأ .. فأنت لا تعلم أيها قد يكون خطراً على موقعك )

 

استنادا إلى أهمية هذا الموضوع لكثير من الجمهور في تنفيذ مشاريع تصميم تلك المواقع الناجحة الخاصة بهم، قررنا إنشاء لائحة شاملة للمميزات والخاصيات العامة التي ينبغي أن تكون في مواقع التجارة الإلكترونية المصممة تصميماً جيداً. الانفوجرافيك التالي يمثل لنا نماذج لهذه الخاصيات التي تميز مواقع التجارة الإلكترونية.

72 ميزة أساسية في مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة

لعرضها بشكل أفضل، قمنا بتقسيم هذه الميزات بناء على نوع صفحات الموقع. على سبيل المثال، يمكنك أن تطالع الميزات الموصى بها لصفحة الخروج عن طريق عرض المقطع ذي الصلة في الانفوجرافيك. وهناك أيضا أقسام للصفحة الرئيسية، صفحة الفئات، صفحة المنتج والمدونة.

 

وبصرف النظر عن هذا، ذكرنا أيضاً ميزات برمجية لمواقع التجارة الإلكترونية. فبعد كل شيء، مظهر موقعك مهم ولكن قابليته للإدارة ليست أقل أهمية. معظم منصات التجارة الإلكترونية القياسية لديها هذه الميزات البرمجية. ومع ذلك، فمن المهم التحقق من أن أداة الإدارة التي تستخدمها تتوفر فيها جميع الأشياء التي ذكرناها.

بالإضافة إلى ذلك، الانفوجرافيك يذكر بعض الميزات المتنوعة مثل التصميم المتجاوب، والنسخ الاحتياطي والأمن وغيرها.

نأمل أنه مع كل المميزات التي ذكرناها، ومع هذا الانفوجرافيك سيشكل ذلك لكم دليلاً مفيداً لتصميم مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة أو من أجل أي عملية إعادة تصميم تُخطط لها.

ملاحظة: سوف نعمل على إنشاء مقالة تتحدث حول كل ميزة بتعريف وآلية عمل كل ميزة على حدة.

72 ميزة أساسية في مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة - منتدى تواصل الرقمي

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة دخول سوق الاسهم

في نظر كثير من الناس أصبحت أسواق الأسهم فرصة ذهبية للاستثمار  على ...