الرئيسية / تعلم كيف / خطوات إزالة الثلج من الفريزر

خطوات إزالة الثلج من الفريزر

في الواقع يحدث الثلج داخل الفريزر بسبب تلامس الرطوبة مع الملفات الموجودة داخل الجهاز ، مما يتسبب في تجميدها ويمكن أن يؤدي إلى تلف الأطعمة الموجودة ، ويحدث هذا نتيجة الجفاف الناتج عن التغيرات في درجة الحرارة داخل الفريزر ، والتعرض للهواء في الثلاجة لفترة طويلة جدًا ، وعندما تتبخر الرطوبة من الطعام تتشكل بلورات الثلج على سطحه مما يؤثر على مذاق المجمدات الموجودة

 

ما هو الوقت المناسب لإزالة الثلج من الفريزر

بغض النظر عن نوع المجمد الموجود داخل الفريزر ، يوصى بإزالة الثلج من الفريزر مرة واحدة في السنة أو عندما يكون سمك طبقات الجليد أكثر من ربع بوصة ، ويجب ألا تنسى فصل الكهرباء قبل البدء في إزالة الثلج من الفريزر [1] .

خطوات إزالة الثلج من الفريزر

هناك العديد من الخطوات التي تساعد في إزالة الثلج من الفريزر ، ومنها :

فصل الكهرباء عن الجهاز

يجب فصل الكهرباء قبل البدء في أي شيء عن الثلاجة والفريزر ، وفي حالة عدم وجود ثلاجة يجب فصل الفريزر وترك العناصر الموجودة بداخله تذوب لبضع ساعات ، فإن أسهل طريقة لإزالة تراكم الثلج في مساحات التجميد هي السماح لها ب إذابة الثلج بشكل طبيعي من الفريزر  ستكون هي الطريقة الأبطأ ولكنها الأفضل ، لذا يجب ترك الباب مفتوحًا للسماح بإذابة الثلج بشكل أسرع ، ويجب التحقق من المناشف التي تم وضعها في الثلاجة بشكل دوري للتأكد من أنها ليست مشبعة بشكل مفرط [5] .

 

إزالة العناصر المجمدة

يجب إزالة كل شيء من الفريزر ويمكن حفظه في الثلاجة ، فيجب البدء في عملية إزالة الثلج عن طريق إزالة كل عنصر من الفريزر ، ووضع العناصر المجمدة في ثلاجة أخرى ، أو في نفس الثلاجة [2] .

القيام بكشط الثلج

كشط الثلج من الفريزر من العمليات الهامة ، ويتم ذلك باستخدام ملعقة بلاستيكية أو ملعقة خشبية ، وهذه هي واحدة من أسرع الطرق التي تساعد على إزالة تراكم الثلج .

فرك الثلج بقطعة قماش ساخنة

يمكن فرك الثلج بقطعة قماش ساخنة ، وهذا عن طريق الإمساك بقطعة قماش نظيفة وغمسها في الماء المغلي ، ووضعها على الثلج لكي تسرع من عملية الذوبان ، وهذه الطريقة فعالة مع طبقات الثلج الرقيقة أكثر من القطع الكبيرة [5] .

غسل الفريزر

يجب أن يتم تجفيف وغسل كل ما تبقى من الثلج المذاب بمنشفة جديدة ، ويمكن استخدام وعاء من الماء الساخن ، والصابون ، وقطعة قماش ناعمة ، أو إسفنجة لغسل جميع الجدران ، ويجب استخدام قطعة قماش جديدة لإزالة أي صابون ، ويجب تجفيف الثلاجة مرة أخرى بمنشفة نظيفة قبل إعادة تشغيلها [5] .

توصيل الكهرباء مرة أخرى

يمكن في ذلك الوقت توصيل الفريزر بالكهرباء وتشغيله مرة أخرى ، ويجب تركه حوالي 30 دقيقة ليبرد قبل أن يتم إعادة الطعام إليه [5] .

نصائح بسيطة لمنع تراكم الثلج في الفريزر

  1. لا يجب تكديس الأشياء المجمدة في الفريزر أو تركه فارغًا جدًا ، وهذا لتنظيم درجة حرارة الفريزر .
  2. يجب تقسيم حزم الطعام الكبيرة إلى حزم أصغر محكمة ، فالحزم الأصغر تتجمد بشكل أفضل ، وتأكد أيضًا من تجفيف كل عبوة قبل وضعها في الفريزر فالرطوبة هي العدو .
  3. يجب دائمًا التأكد من إغلاق باب الفريزر بشكل صحيح في كل مرة تستخدم فيها الفريزر .
  4. لا تحظر تدفق مجمد الهواء من خلال دفعه بالقرب من الحائط ، فقد تحتاج الملفات الموجودة على الفريزر ، أو في الخلف إلى بعض المساحة لتبريد الثلاجة كلها بكفاءة .
  5. لا يجب وضع العناصر الساخنة في الفريزر ، فإذا كان الطعام ساخن فيجب أن تنتظر حتى يبرد إلى درجة حرارة الغرفة [4] .
  6. يجب استخدام حاويات التخزين المناسبة في الفريزر ، فتراكم الثلج في الطعام قد يفسد الأطعمة ، وحاويات التخزين المناسبة تقلل وصول الأطعمة إلى الهواء ، وإذا كنت تستخدم حاويات بلاستيكية فيجب أن يكون حجمها مناسبًا لمقدار الطعام داخلها .
  7. يجب الحفاظ على درجة حرارة ثابتة في الفريزر ، فدرجات الحرارة الخارجية والداخلية أساسية لتجنب حدوث الثلج في الفريزر ، ويمكن استخدام ترموستات الفريزر لمراقبة درجة الحرارة . [3]

اسباب تكون الثلج في فريزر الثلاجة

1-إذا كان باب الفريزر غير محكم الغلق فيؤدي هذا إلى وجود عائق داخل الفريزر تمنع باب الفريزر من الإغلاق ، وأيضًا من الممكن أن يكون الباب متسخ أو تالف .

 

2-من أحد أسباب تكون الثلج في الفريزر قد يكون فتحات التهوية الداخلية ، فقد تكون مُغلقة أو شبه مغلقة ، وهذا يكون بسبب تراكم الأطعمة ، وكثرة الأشياء الموضوعة في الفريزر ، وهذا يتسبب بدون شك في تراكم الثلج .

3-قد يعمل اتساخ لفائف المكثف على تكون الثلج في الفريزر ، وهذا سيحتاج إلى التنظيف على الجاف .

4-انسداد فتحة التصريف في الفريزر تكون وتسبب تراكم الثلج ، وهذا عندما تكون مسدودة ، ولتسليك هذه الفتحة ، أبعد الثلاجة عن الحائط ، ويجب فك الغطاء للوصول إلى الفتحة بسهولة وتنظيفها

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...