الرئيسية / المطبخ والمنزل / طريقة سهلة لأزالة الشمع من على السجاد
OLYMPUS DIGITAL CAMERA

طريقة سهلة لأزالة الشمع من على السجاد

كثير من الأشخاص يحبون اللحظات الدافئة والحميمة حيث يستخدمون فيها الشموع لقضاء افضل اوقات حياتنا. وإذا كنتى تحبين القيام بالأعمال اليدوية التى تستعملين فيها مسدس الشمع وأثناء هذه الأشياء احتمال وارد أن يسقط الشمع على السجاد واليكى طريقه إزالته من على السجاد

طريقة إزالة الشمع من السجاد

إليكِ 4 خطوات فعالة وسريعة لإزالة الشمع من السجاد بسهولة:

تجميد الشمع: من الضروري إزالة الشمع من سجادتك بمجرد ملاحظته، كلما طال انتظارك كان تنظيفه أصعب. ابدئي وضع كيس من البلاستيك أو كيس ثلج فوق البقعة، ثم اتركي الشمع يتجمد لمدة 10 دقائق تقريبًا.

كشط الشمع: بمجرد تجميد الشمع، استخدمي سكين الزبدة لكشط أكبر قدر ممكن من الشمع بعيدًا عن السجادة. افعلي ذلك برفق وحذر لأنك لا ترغبين في تلف السجادة بالتأكيد، ثم نظفي الأجزاء التي كشطتِها  بالمكنسة الكهربائية.

تسخين الشمع وامتصاصه: ضعي منشفة ورقية أو كيسًا ورقيًا بنيًا أو منشفة من القماش الأبيض فوق بقعة الشمع المتبقية في السجادة بعد الكشط. ثم سخني المكواة إلى أدنى درجة وشغلي مكواة نظيفة على المنشفة لتسخين الشمع. احرصي على إبقاء المكواة قيد الحركة باستمرار وتجنبي إغراء رفع مستوى الحرارة – فأنت لا تريدين حرق الورقة أو سجادتك دون قصد! بمجرد أن تري المنشفة تمتص الشمع، عدلي وضعها فوق البقعة لتتمكن المنطقة النظيفة من امتصاص مزيد من الشمع الذائب، كرري هذه الخطوة حتى يزول كل الشمع. يمكن أيضًا استخدام مجفف الشعر لتسخين الشمع بدلًا من المكواة. ببساطة ثبتي الهواء الساخن على بقعة الشمع حتى يصبح دافئًا، ثم اضغطي بقوة على منشفة ورقية، أو كيس ورقي بني، أو منشفة قماش بيضاء على البقعة لامتصاص الشمع.

تنظيف السجادة: أخيرًا إذا كان هناك أي شوائب متبقية من الشمع في سجادتك، بللي منشفة من القماش الأبيض بكمية صغيرة من الكحول وامسحي البقعة برفق حتى تزول تمامًا، بمجرد أن تجف سجادتك شغلي مكنسة كهربائية فوق المنطقة المنظفة لإعادة مظهر النسيج الطبيعي إلى السجادة.

طريقة إزالة الشمع من السيراميك

والآن بعدما تعرفنا إلى الطريقة الفعالة طريقة إزالة الشمع من السجاد، إليكِ أسهل طريقة لإزالة الشمع من السيراميك:

اكشطي الشمع: عليكِ أولًا قشط الشمع من السيراميك بملعقة معدنية أو طرف مدبب، لكن احرصي ألا يخدش السيراميك فيتلفه.

استخدمي اللوفة المبللة: استخدمي اللوفة المبللة بالماء الساخن بغمرها بالماء ثم وضعها على بقعة الشمع لمدة 30 ثانية ثم مرريها على البقعة بقوة لتُزيل أكبر قدر منها. راعي ارتداء قفاز يد حتى لا تؤذي يديكِ بالماء الساخن.

استخدمي الممحاة: استخدمي الممحاة “الأستيكة” التي تستخدمينها في مسح خطوط القلم الرصاص، لفرك ما تبقي من بقايا بقع الشمع على السيراميك، افركيها جيدًا وستجدين البقايا تلتصق بالممحاة سريعًا وهكذا تتخلصين من بقعة الشمع على السيراميك دون أن تتلفيه.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...