الرئيسية / المطبخ والمنزل / نصائح مفيدة لكي سيدة فى المطبخ

نصائح مفيدة لكي سيدة فى المطبخ

معظم النساء يرون أن الطبخ من أحد المهام المنزلية اليومية الا وهو المهمة الأساسية ، ولذلك لوجدنا لكى حيل تسهل عليكى الطبخ وتوفر لكى متسع الوقت وقليل من الجهد اليكى مجموعة من النصائح لطهى الطعام

حيل طبخ الطعام لتوفير الوقت

وزعي الزيت على حواف المقلاة إذا كنتِ بحاجة لإضافة المزيد منه في أثناء قلي الطعام، بحيث إنه حين يصل للمكونات التى تطهينها، يكون قد وصل لدرجة حرارة مناسبة.

عند القلي، احملي كل قطعة من الطعام الجاهز للقلي بملقاط الطعام تحت سطح الزيت لمدة خمس ثوان قبل أن تتركيه.

هذه الطريقة تساعد على تماسك القشرة الخارجية للطعام، ومنعها من الالتصاق بالوعاء أو غيرها من القطع الأخرى.

استبدلي نصف كمية المايونيز بالزبادي، لتحصلي على دريسنج (صوص) سلطة غني وكريمي وصحي أكثر.

رشي قليلًا من الملح على لوح التقطيع عند تقطيع الخضروات الورقية والأعشاب، لتفادي تناثرها في أثناء التقطيع.

لعمل ساندويتش لذيذ، افردي المايونيز من الزاوية إلى الزاوية على الخبز، فهذه الخطوة مهمة حتى تكون كل قضمة من الساندويتش لذيذة ومحشوة جيدًا.

اشتري الخضروات ومقادير أكلاتك من السوق فى الشارع، فبالإضافة لمساعدة صغار المزارعين والاقتصاد الصغير، فإن الشراء يكون أكثر سلاسة وسوف تتمكنين من إيجاد كل مستلزماتكِ بجانب بعضها البعض، مثلًا الكوسة بجانبها خضر المحشي، وهكذا.

تبلي اللحوم والأسماك بشكل متساوٍ، وزعي الملح والفلفل وغيرها من التوابل عند رشها جيدًا، وهو ما سيجنبكِ تراكم التتبيلة في جانب معين أو الإفراط فى التتبيل في بعض المناطق عن غيرها.

اتركي الزبدة والبيض في درجة حرارة الغرفة خلال الليلة السابقة للخبز، للحصول على أفضل النتائج.

افركي يديكِ بملعقة من المعدن المقاوم للصدأ (الاستانلس استيل) للتخلص من رائحة البصل والثوم المزعجة بيديكِ بعد الانتهاء من طهي الطعام، وستجدين أن الرائحة قد اختفت تمامًا.

نصائح طبخ مفيدة

إليكِ هذه النصائح لإعداد طعام صحي وشهي، حتى وإن كنتِ مبتدئة في الطبخ.

لا تبالغي في وضع كميات كبيرة من التوابل للطعام، حتى لا تخفي الطعم الأساسي للمكونات، ففي أغلب الأكلات يكون الملح والفلفل مع رشة خفيفة من البهارات هو كل ما تحتاجينه للحصول على مذاق طيب وشهي للطعام.

أضيفي الملح والزيت إلى ماء سلق المكرونة، وأخرجيها من ماء السلق قبل وقت الطهي الموضح على العبوة بدقيقتين، لتكمل تسويتها في الصلصة الخاصة بها، لتحصلي على مذاق مميز وغني.

احرصي على تسخين المقلاة جيدًا قبل وضع الطعام المراد قليه بها، وكذلك الفرن، لتسوية الطعام بشكل جيد.

قطعي اللحوم أو الدجاج أو الكبد إلى شرائح صغيرة لطهيها سريعًا، وشوحيها مع البصل والفلفل الأخضر في كمية قليلة من الزيت على نار عالية، مع التقليب المستمر لضمان تسويتها جيدًا وتجنب احتراقها. ضعي البصل في الثلاجة لمدة 15 دقيقة قبل تقطيعه، حتى تتجنبي تأثيره في عينيك.

خزني كميات من الأطعمة بالفريزر لتسهيل عملية الطهي عليكِ، مثل أكياس الشوربة وعصير الطماطم واللحوم والدجاج المتبل، وغيرها.

ضعي ملعقة من الزيت على صلصة الطماطم للحفاظ عليها من العفن، مع الاحتفاظ بالبرطمان مقلوبًا في الثلاجة.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...