الرئيسية / الأزياء والموضة / أحدث موديلات أحذية كعب متوسط

أحدث موديلات أحذية كعب متوسط

اختيار كعب مناسب يزيد من ثقتك بنفسك ويبرز اطلالتك ويغير من مظهرك، بالأحذية أنواع واشكال وتصميمات وهناك الكثيرون من يعانون من الأحذية ذات الكعب واليكم الحل موديلات أحذية ذات تصميمات أنيقة ومريحة للقدم

موديلات أحذية

كعب متوسط هناك عديد من موديلات الأحذية ذات الكعب المتوسط وأشهرها:

كعب كوبي: الكعوب الكوبية عادة ما تكون قصيرة إلى متوسطة الطول وتوجد في عديد من الأحذية المغلقة والصنادل. والكعب تميز بتدرج طفيف من أعلى إلى أسفل.

كعب كوبي سميك: الكعب الكوبي السميك شكل أكثر كثافة من الكعب الكوبي. تستخدم عادة للأحذية الطويلة وأحذية الكاحل والأنواع القوية الأخرى من الأحذية.

كعوب الفاصلة: هذا الكعب الأنيق، كما يظهر من الاسم، على شكل فاصلة. شكله الهلالي غير العادي عصري ولافت للنظر.

كعب اسبادريل: يأتي اسم حذاء إسبادريل من الصندل الإسباني التقليدي. يتميز الحذاء إما بالقماش وإما بالقماش القطني ونعل مرن مصنوع من حبل الحزام المنسوج.
كعب بلوك: لا تبدو الأحذية ذات الكعب المتوسط أنيقة للغاية فحسب، بل يميل الكعب الصلب أيضًا إلى توزيع وزن جسمك بشكل مختلف، مقارنةً بالكعب الرفيع، ومن ثم يخفف قليلًا من الضغط عن مقدمة قدمك، مما ينتج عنه وقفة أكثر راحة.

نصائح لاختيار أحذية كعب مريحة

هناك مزيد يمكننا القيام به للشعور بالراحة في الكعب الذي نرتديه، إليك أهم الأشياء التي يجب أن تضعيها في اعتبارك في المرة القادمة التي تذهبين فيها للتسوق لشراء الكعب:

تسوقي في نهاية اليوم: لأنه في ذلك الوقت من المرجح أن تتورم قدماك من العمل والأنشطة اليومية. وهكذا تحصلين على فكرة عن كيف يناسبك الحذاء في جميع أوقات اليوم.

حددي المقاس المناسب: يجب أن ندرك جميعًا أن شركات الأحذية المختلفة لها مقاسات مختلفة، لذا لا تعتمدي على معرفة قياسك المعتاد بل جربي القياسات المختلفة، يجب أن يكون الكعب العالي مناسبًا بشكل مريح وثبات القدم في مكانها.

ابحثي عن أحذية بها مساحة كافية لأصابع قدميك: الأحذية الضيقة على القدمين ستسبب الألم بالتأكيد والكعب يضغط على أصابع القدم لأنه يحوّل الوزن باتجاهها.

جربي ارتداء الأحذية الموجودة في المتجر: وتجوّلي قليلًا وارصدي ما ستشعرين به من خلال أنواع الكعوب المختلفة، إذا شعرتِ  بالضيق الشديد أو الارتخاء أو عدم الارتياح بأي شكل من الأشكال فهو ليس الحذاء ولا الكعب المناسب.

حاولي المشي على أسطح مختلفة داخل المتجر إن أمكن: سيُظهر لك المشي على السجاد مقابل المشي على سطح صلب وأملس مثل السيراميك ما يمكنك توقعه في الحياة اليومية.

تدربي على المشي في المنزل: يمكنك تجربة المشي بالكعب العالي الجديد في المنزل وهكذا يمكنك إعادته إذا لم ترتديه بالخارج.

اختاري الطول المناسب: الكعب العالي الذي يتراوح ارتفاعه بين 3 و9 سنتيمترات هو الأكثر راحة للمشي. الكعب الذي يزيد على هذا الارتفاع يضع مزيدًا من التوتر على أسفل الظهر والركبتين والكاحلين ولا يوفّر توازنًا جيدًا.

وكعب 10 سنتيمترات هو الاختيار الأنيق لأنشطة ما بعد العمل وعطلة نهاية الأسبوع والسهرات.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...