الرئيسية / المطبخ والمنزل / استخدامات مذهلة لسائل تنظيف الاطباق

استخدامات مذهلة لسائل تنظيف الاطباق

لا يخلو اى منزل من سائل تنظيف الاطباق ، فهل تعرفين أن هذا السائل الموجود بمنزلك باستمرار له عديد من الاستخدامات المختلفة وتستخدم لأشياء كثيرة منها تنظيف البقع ونقدم لكم هذه الاستخدامات التى ستفيدك فى المنزل

استخدامات مختلفة لسائل تنظيف الأطباق

تنظيف البقع والأوساخ من الأقمشة: إذا حدث واتسخت أي قطعة ملابس لديكِ نتيجة سقوط أي مادة دهنية عليها، كل ما عليكِ فعله هو أن تضعي بعضًا من سائل تنظيف الصحون على البقعة ثم افركيها، وبعد ذلك اغسليها بالماء. ويُعد سائل تنظيف الصحون فعالًا فيما يخص معالجة مثل هذه البقع على معظم الأقمشة -حتى الصوف والحرير- والتي يمكن أن تتضرر من مسحوق الغسيل العادي.

تنظيف أرضيات المطبخ والحمام: يمكنكِ تنظيف أرضيات المطبخ والحمام باستخدام دلو من الماء الدافئ، مضافًا إليه ما يعادل ملعقتين من الصابون السائل. نظفي الأرضيات بهذا الخليط، وتجنبي وصوله لقطع الأثاث الخشبية، فالمياه قد تتسبب في تلفها.

تلميع المجوهرات: يمكنك استخدام سائل تنظيف الصحون في تلميع الحلي الخاصة بكِ، ضعي القليل من سائل تنظيف الصحون مع سيلتزر (مياه مكربنة) في طبق، ثم ضعي مجوهراتك به واتركيها لمدة خمس دقائق، وأحضري فرشاة أسنان وافركيها، ستلمع مجوهراتك وستزيل عنها أي أوساخ عالقة بالزوايا الصغيرة بها.

تنظيف فرشاة الشعر : مع الاستخدام المتكرر تتكون طبقات دهنية على فرشاة الشعر والمشط الخاص بكِ، و يُعد الصابون السائل المضاف إلى الماء الدافئ من الوسائل الفعالة لتنظيفها والتخلص من هذه الطبقات.

تنظيف الملابس التي تغسل يدويًّا: استخدميه لغسيل الملابس التي لا يمكنك وضعها في الغسال، في وعاء الغسيل ضعي سائل التنظيف والمياه، وأضيفي أي معطر للملابس إذا رغبتِ، واغسلي الملابس التي يجب غسلها يدويًّا.

تنظيف السجاد من البقع: يمكنك استخدام سائل غسيل الأطباق للتخلص من بقع السجاد، أحضري قطعة نظيفة من القماش وضعيها داخل وعاء به ما يعادل ملعقتين من الصابون السائل مذابتين في كوبين من الماء الساخن، واستخدميها في تنظيف السجاد من البقع.

تنظيف الأثاث الخارجي: أضيفي السائل المنظف في الماء الدافئ، واستخدميه لتنظيف الأثاث الخارجي سواء في البلكونة أو الحديقة.

تنظيف أدراج المطبخ: تحتاج أدراج المطبخ ووحداته إلى التنظيف، مثلها مثل الصحون تمامًا، حيث تتراكم الدهون بها نتيجة الطبخ. ضعي قطرات من سائل التنظيف في زجاجة رش بها ماء دافئ، ورشي الوحدات ثم امسحيها بقطعة قماش نظيفة.

التخلص من ذباب الفاكهة: ضعي قطرات من سائل تنظيف الصحون في وعاء به خل (هذا الخليط يجذب الحشرات)، ومن ثم ستنجذب الحشرات إلى الوعاء وتسقط به وتغرق.

التخلص من البقع الموجودة على الحوائط والأرضيات الخرسانية: في حال وجدتِ بقعة على أرضية الجراج أو أي حائط أو أرضية خرسانية، ضعي على هذه البقعة القليل من البيكنج باودر، وأضيفي بضع قطرات من سائل تنظيف الصحون، وافركيها بفرشاة بلاستيكية واتركيها بضع ساعات ثم اشطفيها بالماء.

 طريقة صناعة سائل تنظيف الأطباق في المنزل

هل تعلمين أنه باستطاعتكِ صنع سائل لتنظيف الأطباق في المنزل بسهولة؟ لا تقلقي إذا نفد سائل غسيل الأطباق لديكِ ولم يكن لديكِ وقت لشراء عبوة جديدة. على كيفية صناعة سائل تنظيف الأطباق بنفسكِ في المنزل، باستخدام مكونات طبيعية آمنة موجودة في مطبخكِ.

هل يمكن أن يسبب صابون غسيل الأطباق السرطان؟

انتشرت الأقاويل حول ارتباط سائل غسيل الأطباق بالإصابة بالسرطان، فما صحة تلك الأقاويل؟ وهل هناك دراسات تؤكد ذلك أم أنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة؟

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...