الرئيسية / المطبخ والمنزل / كيفية تنظيف البورسلين

كيفية تنظيف البورسلين

البورسلين نوع من انواع الارضيات الأنيقة والمتينة التى تقاوم البقع الشديدة ، كما أن سطحه لا يمتص السوائل بسرعه كغيره ، ولا يمكن من خلاله أن يجذب نحو الحشرات أو غيرها واليكى طريقة تنظيفه حتى لا تخطئين فى نظافته

طريقة تنظيف البورسلين المطفي

يميل البورسلين المطفي إلى تجميع الأوساخ والبقع بسهولة أكبر من البورسلين اللامع، وذلك بسبب خشونة سطحه، وربما يستغرق وقتًا أطول لتنظيفه، وفيما يلي سنستعرض معكِ خطوات تنظيف البورسلين المطفي: افركي الأرضيات بفرشاة تنظيف ذات شعيرات صلبة في حالة وجود بقع صعبة.

استخدمي المكنسة الكهربائية في إزالة الغبار والأتربة وحطام البقع الصعبة عن الأرضيات.

ضعي أربعة لترات من الماء الدافئ في دلو نظيف، ثم أضيفي إليه كوبًا من الخل الأبيض، وملعقة صغيرة من مسحوق تنظيف الأطباق البودرة، أو ماء دافئ مع أحد منتجات تنظيف البورسلين المطفي التجارية.

بللي ممسحة نظيفة بهذا السائل، واعصريها جيدًا، ثم امسحي الأرضيات جيدًا لتنظيفها.

اغسلي الممسحة جيدًا لتنظيفها وإزالة محلول التنظيف منها، ثم امسحي الأرضيات بالماء الدافئ فقط.

جففي الأرضيات بمنشفة نظيفة حتى تقللي من تبقع الأرضيات بالماء الجاف.

طريقة تنظيف البورسلين اللامع

يتميز البورسلين اللامع بمقاومته لامتصاص الماء والسوائل والتبقع بسبب احتوائه على طبقة زجاجية ناعمة ولامعة على السطح، اتبعي الخطوات التالية لتنظيف البورسلين اللامع أو المصقول:

استخدمي مكنسة ذات شعيرات ناعمة أو مكنسة كهربائية عمودية ناعمة حتى لا تسببي خدوشًا لأرضيات البورسلين خلال إزالة الأتربة والأوساخ عنه.

ضعي أربعة لترات من الماء الدافئ في دلو نظيف، ثم أضيفي إليه كوبًا من الخل الأبيض، وملعقة كبيرة من سائل أو جل تنظيف الأطباق، أو أحد المنتجات التجارية لتلميع وتنظيف البورسلين اللامع.

بللي ممسحة نظيفة بهذا السائل، واعصريها جيدًا، ثم امسحي الأرضيات جيدًا لتنظيفها.

امسحي الأرضيات مرةً أخرى بالماء الدافئ فقط لإزالة الصابون والخل عنها، ثم جففيها بمنشفة نظيفة مصنوعة من أنسجة رقيقة وناعمة مثل: مناشف المايكروفايبر لتحافظي عليها من التبقع بالماء الجاف، أو حدوث أي خدش بها.

طريقة تنظيف البورسلين ذو المظهر الخشبي

اتبعي الخطوات التالية لتنظيف البورسلين المزخرف أو ذو المظهر الخشبي:

استخدمي مكنسة ذات شعيرات ناعمة لتنظيف أرضيات المنزل من الأتربة والغبار وإزالتها عن الأجزاء المزخرفة الموجودة في البورسلين.

ضعي أربعة لترات من الماء الدافئ في دلو نظيف، ثم أضيفي إليه كوبًا من الخل الأبيض، وملعقة كبيرة من سائل أو جل تنظيف الأطباق، أو أحد المنتجات التجارية لتلميع البورسلين.

بللي ممسحة نظيفة بهذا السائل، واعصريها جيدًا، ثم امسحي الأرضيات جيدًا لتنظيفها.

امسحي البورسلين بالماء الدافئ والنظيف لتتأكدي من إزالة محلول التنظيف عنه. جففي الأرضيات بمنشفة نظيفة مصنوعة من أنسجة رقيقة وناعمة.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...