الرئيسية / تعلم كيف / كيف تنظفين ٱثار الطين و المطر من الملابس والأحذية

كيف تنظفين ٱثار الطين و المطر من الملابس والأحذية

ومع دخول فصل الشتاء تحدث الرياح والأعاصير والأتربة وتجلب معها الامطار التى تتسبب فى غرق الشوارع والمدن بالمياه ويكون ٱثارها الطين ومع خروج الأشخاص أو الأولاد قد يتيح أحذيتهم وملابسهم بالطين فكيف الحل وماذا تفعلين اليكى الطريقة

الأحذية:

الأحذية من أكثر الأشياء التي تتعرض لالتصاق الطين والرمال بها ويمكنك التخلص من هذه الآثار باتباع الآتي:

الحذاء الشمواه:

بللي إسفنجة بالماء، وصابون سائل أو شامبو، ثم حركيها على المكان المعرض للطين ثم اتركيها حتى تجف لإازالة بقايا الطين والأتربة.، ومن الأفضل استخدام فرشاة أسنان لتوجيه الشمواه في إتجاه واحد.

الأحذية القماش:

اخلطي بودرة أطفال مع الماء وضعيها على الحذاء واتركيها لدقائق ثم أزيلي الخليط بقطعة من القماش أو إسفنج واتركيه حتى يجف، واستخدمي مجفف الشعر قبل إرتداء الحذاء مرة أخرى للتأكد من التخلص من المياه حتى لا يضر بالقدم.

نعل الحذاء:

اخلطي بيكنج صودا أو ششامبو مع الماء واستخدمي فرشاة أسنان لفركها على نعل الحذاء للتخلص من بقايا الطين.

بعض الأقمشة لا تحتاج لغسلها للتخلص من بقع الطين الموجودة بها، كل ما عليكِ هو تركها حتى تجف تمامًا ثم فركها بفرشاة ملابس جيدًا.

 إذا تركت بقعة الطين مكانًا لها على ملابسك أو ملابس أسرتك، فكل ما عليكِ هو نقعها في الماء المخلوط بمسحوق الغسيل ثم فركها جيدًا.

كيفية إزالة البقع الطينية

١. راجعي ملصق ارشادات العناية بقطعة الملابس قبل ان تقومي بأي عمل تأكدي من أن ملابسك ليست مصنفة بانها حساسة أو مخصصة للتنظيف الجاف فقط.  إن كانت كذلك، راجعي التعليمات المذكورة لاحقاً في هذه المقالة، وبخلاف ذلك استمري باتباع الخطوات أدناه.

٢. دعي بقعة الطين تجف تماماً. قد تستغربين أن إزالة بقع الطين يكون أسهل بكثير عندما تكون جافة و لكن اذا حاولتي غسل بقعة الطين عندما تكون ما تزال رطبة فستجعل الطين يخترق الانسجة بعمق أكبر. لاتحاولي أن تمسحي بقعة الطين من السطح، واتركيها تجف تماماً.

٣. حالما يجف الطين، قومي بإزالة أكبر كمية ممكنة من الطين الجاف من على السطح. اذا كان الطين متكتلاً انفضيه أو قومي بكسر التكتلات الطينية المتراكمة على السطح. يمكنك ايضاً حك قطع الطين الجافة من على سطح النسيج باستخدام ادوات مثل سكين او ملعقة أو فرشاة اسنان جافة أو فرشاة خشنة. المكنسة الكهربائية قد تكون نافعة ايضاً اذا كنتِ تستخدمين خرطوم المكنسة المناسب لتلافي اتلاف النسيج.

٤. قومي بنقع القماش المبقع بالمنظف السائل و افركيه. يمكنك استخدام أي منظف سائل (نحن نفضل أومو السائل) أو حتى سائل منظف الصحون (بمقدار ضئيل) لتغطية البقعة.

من الممكن استخدام أغلب أنواع منظفات الملابس السائلة ذات النوعية الجيدة كمنظف للبقع في مرحلة ماقبل الغسيل- تأكدي فقط من ملصق الارشادات على العلبة لضمان الاستخدام المناسب. افركي المنظف على البقعة برفق شديد و اتركيه  لينقع القماش لمده ١٥ دقيقة أو أكثر.

٥. استخدمي فرشاة اسنان رطبة لإزالة البقعة. الفكرة هنا هي ليست نقع البقعة بالماء، وإلا سيذوب الطين ويتخلل في داخل النسيج كله. عوضاً عن ذلك، انقعي فرشاة الاسنان واستخدمي بضع قطرات من الماء لفرك المنظف بالبقعة. افركي البقعة من كلا جانبي النسيج بحركات دائرية و بهذا سترين المنظف يفكك الطين من على النسيج.

٦. اغسلي الملابس في الغسالة بدورة غسيل عادية.  عندما تشعرين أن البقع قد أزيلت بشكل كبير، اغسلي الثياب في الغسالة واضبطيها على دورة غسيل عادية. تأكدي من نصائح العناية على الملصق الخاص بالملابس واختاري درجة حرارة الغسيل وفقا لذلك. استعيني بالماء الحار فضلاً عن البارد. عليك أن تغسلي الملابس االملوثة بالطين بشكل منفصل عن أية ملابس اخرى

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...