الرئيسية / المطبخ والمنزل / ما هي استخدامات البيكنج صودا

ما هي استخدامات البيكنج صودا

البيكنج صودا من الأشياء شاىعة الاستخدام فى الكيك او الخبز لكنه أيضا يستخدم فى تنظيف كل اجزاء المنزل ويستخدم فى تنظيف الملابس من البقع الدهنية ويقوم بالقضاء على البقع العنيدة سواء بالتنظيف اليومى أو السنوى اليكم استخداماته

ما استخدامات البيكنج صودا في التنظيف؟

إليكِ استخدامات عملية للبيكنج صودا لتنظيف منزلك:

إزالة البقع من علب الطعام البلاستيكية: تترك بقايا الطعام آثارًا مزعجة تصبغ أركان العلب البلاستيكية، للتخلص من ذلك، امسحيها جيدًا بإسفنجة مرشوشة بصودا الخبز، أو امسحي البقع الصعبة عن طريق نفعها في محلول مكون من أربع ملاعق كبيرة من صودا الخبز وربع لتر من الماء الدافئ.

التخلص من الروائح الكريهة: لا تقلقي أبدًا من أي روائح غير مرغوبة في مطبخك سواء كان ذلك داخل الثلاجة أو الحوض أو حاوية القمامة، انثري قليلًا من صودا الخبز داخل أي من تلك الأماكن لتمتص الروائح القوية دون أن تؤثر في مذاق الأطعمة الأخرى.

تنظيف أسطح المطبخ: اخلطي صودا الخبز مع الماء الدافئ والخل الأبيض للحصول على محلول منظف طبيعي وآمن تمامًا يصلح لتنظيف جميع الأسطح. استخدميه لتنظيف خزانات المطبخ وأرفف الثلاجة وأسطح الرخامات والحنفيات والبوتاجاز والأفران.

تنظيف بقع الدهون والأواني المحروقة: رشي صودا الخبز بكمية كبيرة على البقع أو الحروق واتركيها بعض الوقت، ثم افركيها جيدًا بإسفنجة خشنة لإزالة بقع الدهون واستعادة لمعان الأواني مجددًا.

التخلص من بقع العفن: تجنبي أي روائح مزعجة ناتجة عن بقع العفن بفعل الرطوبة الزائدة، رشي قليلًا من صودا الخبز على تلك الأماكن واتركيها بعض الوقت ثم اشفطيها بالمكنسة الكهربية.

تنظيف بقع الملابس: أضيفي كمية مناسبة من صودا الخبز داخل الغسالة مع الملابس البيضاء والملونة للحصول على نظافة عميقة والتخلص من البقع الصعبة.

علاج انسداد البالوعة: لتنظيف البالوعة والتخلص من انسدادها، اسكبي نصف كوب من صودا الخبز بداخلها متبوعًا بنصف كوب من الخل، غطيها بقطعة قماش مبللة لاحتواء التفاعل واتركيها لمدة ساعتين كاملتين، ثم اغسليها بالماء الساخن جدًا.

التخلص من رائحة الأحذية الرياضية: جددي نشاطك بعد ممارسة التمارين الرياضية وتخلصي من الروائح المزعجة برش قليل من صودا الخبز بداخل الحذاء واتركيها يومين كاملين قبل التخلص من أي بقايا.

تنظيف الشواية: افركي البقع الصعبة الناتجة عن الشوي من خلال رش صودا الخبز على فرشاة تنظيف الشواية قبل استخدامها.

 طريقة استخدام البيكنج صودا في تنظيف المنزل

تحظى المنظفات منزلية الصنع باهتمام كثير من الأمهات نظرًا إلى مكوناتها الآمنة بعيدًا عن الكيماويات القاسية وآثارها الخطرة على صحة الأطفال والحيوانات الأليفة. إليكِ طريقة تحضير منظف طبيعي فعال وغير مكلف للحفاظ على نظافة منزلك.

المقادير:
⅔ كوب (250 جرام) بيكنج صودا أو بيكربونات صوديوم.

½ كوب صابون الأطباق.

3 ملاعق كبيرة خل أبيض.

الطريقة:

اخلطي صودا الخبز مع صابون غسيل الأطباق جيدًا للتخلص من أي تكتلات.

أضيفي الخل الأبيض للخليط.

احفظي الخليط في وعاء محكم الغلق.

استخدمي كمية بسيطة من الخليط الناتج على إسفنجة التنظيف لضمان التخلص من البقع الصعبة على الأسطح والسيراميك.

 

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...